ارتحل بين 14 قرناً من الزمان في ساعات قلائل بمكان واحد يضم مجموعة من أبرز مقتنيات الفن الإسلامي في العالم. يعرض متحف الفن الإسلامي تشكيلة رائعة من المعروضات البديعة لأرقى الفنون والمشغولات اليدوية لمختلف أنحاء العالم الإسلامي، ويُعرف بأنه أحد أفضل الوجهات الثقافية في المنطقة بأسرها. فتأمل جيداً تلك التشكيلات الحائزة على جوائز عالمية، ما بين لوحات فنية ونقش على الزجاج ومشغولات معدنية وخزفية ومنسوجات ومخطوطات، والتي تجسد عصوراً ذات أهمية خاصة في التاريخ الإسلامي كسلطنة مغول الهند والدولة الصفوية.

لن يستطيع الزوار إغفال مدى روعة وجودة وتنوع القطع المعروضة التي يحتضنها مبنى يُجسد تحفة معمارية معاصرة من تصميم المهندس المعماري الشهير آي إم بي، والحائزة على جائزة بريتزكر للفن المعماري عام 1983. ويزخر المتحف بكل ما يجذب اهتمام مختلف الزوار ببرنامجه دائم التنوع للمعارض الخاصة.

قد تُفرض رسوم على بعض هذه المعارض المؤقتة، ولكن يظل دخول المعارض الدائمة مجانياً. كما يضم متحف الفن الإسلامي عدداً من المقاهي المغلقة والمفتوحة ومتجر لبيع الهدايا ومطعم إدام العالمي التابع لإدارة آلين دوكاسي والحاصل على ثلاث نجوم ميشلين. ويتوافر كذلك مرشدون بالموقع لمساعدة الزائرين.

ساعات
عمل
المتحف

الأحد 8:30 صباحاً حتى 7:00 مساءً

الاثنين 8:30 صباحاً حتى 7:00 مساءً

الثلاثاء  8:30 صباحاً حتى 7:00 مساءً

الاربعاء 8:30 صباحاً حتى 7:00 مساءً

الخميس 8:30 صباحاً حتى 7:00 مساءً

الجمعة 2:00 ظهراً حتى 7:00 مساءً

السبت 8:30 صباحاً حتى 7:00 مساءً

آخر موعد للدخول قبل الإغلاق بنصف ساعة. تغلق المعارض ومتاجر بيع الهدايا والمقاهي قبل إغلاق المتحف بربع ساعة.

لمزيد من المعلومات عن المتحف وساعات العمل، يُرجى الاطلاع على الرابط التالي: http://www.mia.org.qa

شاهد المزيد من مواقع الجذب السياحيّة

Experience 14 centuries in a few hours at one of the leading collections of Islamic art in the world. The MIA’s magnificent and imaginatively presented displays of the finest art and artefacts from across the Islamic world have earned it recognition among the world’s top cultural institutions. Marvel at award winning collections which feature paintings, glassworks, metalwork, ceramics, textiles and manuscripts and cover periods as important as Mughal and Safavid.

No visitor can fail to be impressed by the quality and diversity the collections, housed in a modern architectural masterpiece designed by IM Pei, winner of the 1983 Pritzker Architecture Prize. The museum ensures fresh interest through its constantly changing programme of special exhibitions.

A fee may be charged for some of these temporary shows, but admission to the permanent galleries is free. The MIA is also home to indoor and outdoors cafes, a gift shop and IDAM, a world class restaurant run by Alain Ducasse, who holds three Michelin stars. Onsite guides are also available to assist visitors.

MUSEUM 
OPENING 
HOURS

Sunday, 08:30am to 7:00pm

Monday, 08:30am to 7:00pm

Tuesday, 08:30am to 7:00pm

Wednesday, 08:30am to 7:00pm

Thursday, 08:30am to 7:00pm

Friday, 2:00pm to 7:00pm

Saturday, 08:30am to 7:00pm

Last admissions are 30 minutes before closing. The Galleries, Gift Shop, and Café close 15 minutes before closing.

For more information about the museum and opening hours, please check the following link: http://www.mia.org.qa

See more attractions