التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تجارب لا تفوّت

استمتع بقضاء يوم حافل على كورنيش الدوحة

استمتع بنزهة طبيعية على طول الممشى الهلالي الأسطوري البالغ طوله 7 كيلومترات


دائماً ما تخطف أنظارك صوره على المواقع الإلكترونية أو في كتيبات قضاء العطلات أو في منشورات على Instagram. نعم إنه الكورنيش، مرحباً بك على كورنيش الدوحة، ذلك القطاع الذي يجذب قدراً من الاهتمام لا يمكن تصوره.

يمتد الكورنيش من فندق شيراتون الواقع في الطرف الشمالي بشكله الهرمي المميز إلى متحف الفن الإسلامي  في الجنوب، ورغم أن هذين المعلمين يمثلان في حد ذاتهما وجهة تستحق الزيارة، لكن الممشى الممتد فيما بينهما والمحاط بالنخيل هو ما يجعل المنطقة معلم جذب للقطريين والمغتربين والسياح.

يُضاف إلى ذلك ما تحفل به الوجهة من مطاعم ونوادٍ ومتنزهات ومعالم ثقافية مما يضمن للجميع الاستمتاع بأوقات حافلة بالمرح والسعادة. 

الأحياء

الكورنيش

يُعد كورنيش الدوحة أحد أبرز معالم الجذب المميزة في الدوحة، ويمتد على ممشى رائع مطل على الواجهة المائية الهادئة بطول سبعة كيلومترات. ويلتف الكورنيش حول خليج الدوحة على شكل هلال؛ حيث يوفر أفضل الإطلالات على أفق المدينة الحديث؛ مما يجعله مركزاً للعديد من المناسبات، مثل احتفالات اليوم الوطني واليوم الرياضي للدولة. ويمكنك الاستمتاع بمشاهدة القوارب الخشبية (اللنجات) تضيء الكورنيش في المساء أثناء التنزه حول الخليج أو ركوب القارب للاستمتاع بالمشهد الرائع للمدينة. 

كيف يمكن الوصول إلى هناك؟

  • أقرب محطة مترو:  شركة قطر للتأمين بالخليج الغربي/الكورنيش/البدع

الكورنيش

العنوان

الدوحة قطر

الهاتف

N/A

أما عن المساحات الخضراء المورقة، فلا تقتصر المنطقة على ناطحات السحاب المتلألئة والهندسة المعمارية المذهلة؛ إذ تُعد حديقة فندق شيراتون وجهةً مثالية لقضاء النزهات وركوب الدراجات والاستمتاع بالمناظر الخلابة. ويوفر التل الهرمي في الحديقة إطلالاتٍ رائعة على منطقة الخليج الغربي المذهلة. ويمكنك لعب كرة القدم أو كرة السلة أو الكرة الطائرة أو التنس أو مجرد ركوب الدراجة للاستمتاع بقضاء وقت ممتع بعيداً.

تقع حديقة الدفنة جنوب شيراتون، وهي واحدة من أجمل حدائق الدوحة. وتتألق هذه المساحة المبهجة بالنباتات النابضة بالحياة، بما في ذلك الأشجار مثل النيم والنخيل والزيتون وكذلك الزهور الموسمية، هذا إلى جانب الإطلالات الساحرة على الخليج. لا تفوّت الاستمتاع بجولة بالقارب وزيارة المطعم وترك الأطفال يمرحون في منطقة اللعب المخصصة لهم. 

الكورنيش
الكورنيش

إذا كنت تُفضل مجموعة كبيرة من الأذواق، فأنت في المكان المناسب؛ فتجارب تناول الطعام على طول الكورنيش كثيرة للغاية حتى إنه لا يمكن إدراجها هنا ولكن كن مطمئناً، ستجد الأطباق الشهية التي تُرضي ذوقك. يمكنك الاستمتاع بتجربة أطباق راقية مستوحاة من المطبخ العربي واللبناني في مطعم المرجان الواقع بالقرب من تمثال المها أوري، تميمة دورة الألعاب الآسيوية لعام 2006. استمتع بتناول وجبتك في أجواء هادئة مع الاستمتاع بمشاهدة مناظر خلابة مطلة على البحر الصافي. وتشمل الخيارات الرائعة الأخرى مطعم بخارا ومطعم لا فيراندا الإيطالي بالإضافة إلى ويست إند كافيه آند باتيسيري.

تتميز حديقة البدع بمناطق تسلية ممتعة تضم أراجيح ومزالق، فهل تُصدق أنها تضم كذلك مسارات الانزلاق الحر! يقضي المتزلجون ساعات هنا بينما يلعب الكبار التنس وكرة السلة والكرة الطائرة ويمكنهم زيارة صالة الألعاب الرياضية، وغالباً ما تنتهي التجربة بالاستمتاع بحفل شواء في نهاية اليوم تحت أشعة الشمس الذهبية.
انظر إلى يمينك وشاهد المروج المنمقة والمسطحات المائية والواجهة الرائعة لقصر الأمير، مقر حكومة قطر.

صُمم نصب اللؤلؤة التذكاري على شكل صدفة تضم لؤلؤةً بداخلها، ويقع عند مدخل ميناء القوارب الخشبية (اللنجات). ويُعد واحدة من الوجهات المميزة الأنسب للتصوير في مدينة مميزة بالفعل.

تتألق منطقة الميناء بالقوارب الخشبية (اللنجات). وتقدم العديد من السفن المأكولات التقليدية، ويُوصى بشدة بالاستمتاع برحلة عشاء ساحرة في المساء، وإن لم تكن ضمن القائمة، بينما تستمتع بمشاهدة أفق الدوحة الرائع الذي تغمره أشعة الشمس الذهبية.

الكورنيش
الكورنيش

يقع متحف الفن الإسلامي في الطرف الجنوبي من الكورنيش، وهو من تصميم المهندس المعماري آي إم بي، الحائز على جائزة بريتزكر، والذي يُعرف بتصميمه الهرم الزجاجي في متحف اللوفر بباريس.

تقدم حديقة متحف الفن الإسلامي جميع أنواع الأنشطة الترفيهية للأطفال. استمتع إلى ضحكاتهم وهم يمرحون على ألعاب الترامبولين الضخمة ويلعبون في القلعة الخيالية المزودة بالحبال والسلالم والمزالق.  تتميز الحديقة بكونها وجهةً ملائمة للعائلات حقاً ممن يرغبون في الاستمتاع بالاسترخاء والمتعة. لا تفوّت تجربة استئجار دراجة والاستمتاع بالنسيم العليل. ويمكنك المشاركة في أحد دروس اللياقة البدنية. وعندما تشعر بالجوع، يمكنك تناول وجبة خفيفة في مقهى متحف الفن الإسلامي أو من إحدى شاحنات الأطعمة، قبل التوجه لمشاهدة فيلم في سينما الهواء الطلق.

في نهاية حديقة متحف الفن الإسلامي، توجد المنحوتة “7”، وهي منحوتة فولاذية يبلغ ارتفاعها 80 قدماً أبدعها الفنان الأمريكي ريتشارد سيرا، ويمكنك استكشاف أهمية الرقم سبعة في الثقافة الإسلامية.

وأخيراً، يقع متحف قطر الوطني خلف الحافة الجنوبية للكورنيش، وهو وجهة لا تُفوّت. وقد صمم المهندس المعماري الفرنسي جان نوفيل المتحف على شكل وردة الصحراء ويحكي المتحف قصة التراث الحافل لدولة قطر.

تحقق الدوحة أقصى استفادة من الكورنيش البالغ طوله 7 كيلومترات بدءاً من حديقة فندق شيراتون إلى متحف الفن الإسلامي. وتتميز هذه الوجهة بفنادق الخمس نجوم والهندسة المعمارية المذهلة والنوادي الليلية ومطاعم المأكولات المحلية والعالمية والقوارب الخشبية (اللنجات) والحدائق الوارفة ومناطق لعب الأطفال، وكلها تُجسّد أجواء الحيوية والثقة والاستمتاع بالحياة في دولة قطر برؤيتها التي تستشرف المستقبل.

معلومات مفيدة

العنوان

الدوحة قطر

الموقع الإلكتروني

الهاتف

N/A

واصل رحلة الاستكشاف

تجارب لا تفوّت