التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تجارب لا تفوّت

لا تفوّت زيارة مركز سدرة للطب

شاهد روعة الهندسة المعمارية لمرفق طبي حديث للغاية

العائلة

مركز سدرة للطب

يُعد مركز سدرة للطب مؤسسة رعاية صحية خاصة غير هادفة للربح تقدم رعاية صحية متخصصة للنساء والأطفال والشباب من قطر وحول العالم. أنشأت مؤسسة قطر المركز، وهو يتبنى أفضل الممارسات في مجال التعليم الطبي والبحث والاكتشاف الطبي الحيوي والسريري المبتكر وتوفير الرعاية المميزة التي تركز على المريض والأسرة.

ويُقدم المركز خدمات رعاية صحية متخصصة شاملة للأطفال والشباب، فضلاً عن رعاية النساء والأمومة، كما يُعد حالياً المركز المتخصص الوحيد في الدولة الذي يقدم العلاج والرعاية للحوامل المصابات بمضاعفات جنينية.

مركز سدرة للطب

العنوان

المدينة التعليمية، الدوحة،

الهاتف

+97 4003 3333

الموقع الإلكتروني

www.sidra.org

يقع مركز سدرة للطب في الريان، على بُعد حوالي 20 دقيقة من وسط الدوحة، وهو مرفق حديث ومتكامل بهندسته المعمارية المتميزة. يضم مركز سدرة ثلاثة أفنية مستوحاة من أشرعة القوارب الخشبية (اللنجات) التقليدية، وقد صممته شركة بيلي كلارك آند بارتنرز، وهي شركة مشهورة بتصميم مبانٍ ومساحات خيالية للعمل على إلهام المجتمعات في جميع أنحاء العالم وتحولها وتنشيطها.

يُعد المجمع الذي يضم 380 سريراً جزءاً من حرم المدينة التعليمية، وهو أكثر من مجرد مستشفى ومركز رعاية متنقلة؛ إذ يقدم أيضاً خدماتٍ إكلينيكية وبحوثاً طبية حيوية عالمية. 

أبرز معالم زيارتك

  • تصميم شراعي شاهق

  • أفنية مصممة بعناية

  • منحوتات ''الرحلة المعجزة" للفنان داميان هيرست

يتولى المهندس المعماري سزار بيلي المسؤولية عن مشروعات مرموقة، مثل المركز المالي العالمي في نيويورك، وأبراج بتروناس في ماليزيا، والمركز المالي الدولي في هونغ كونغ.

خصص مركز سدرة أقساماً للأطفال والنساء والعناية المركزة للبالغين، وعُبر عن كل قسم من الأقسام الثلاثة بأجنحة ضخمة شاهقة باستخدام تصميم وحدات Zepps، وهي تقنية تُمكن الفنانين من إبداع أية منحوتة يمكنهم تخيلها.

صُمم مركز سدرة للطب، من الداخل، خصيصاً ليكون معياراً للبيئات الاستشفائية في جميع أنحاء العالم.

معلومات مفيدة

العنوان

Ar-Rayyan, Qatar

الموقع الإلكتروني

الهاتف

واصل رحلة الاستكشاف