التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تجارب لا تفوّت

أهم 10 تجارب يمكنك القيام بها مع الأطفال في قطر

تضم قطر جميع التجارب التي من شأنها إضفاء أجواءٍ من السعادة والمرح على الأطفال، بدءاً من مناظر الحياة البرية الرائعة والمغامرات في الهواء الطلق إلى الأنشطة التثقيفية في المتاحف ومدن الملاهي.

1.    استمتع بجولة عائلية في متحف الفن الإسلامي.

اطلب من أطفالك البحث عن أشياء مختلفة في صالات العرض بالمتحف، وساعدهم في الإجابة عن الأسئلة والاستمتاع بجولة تعليمية وإبداعية.

لمزيدٍ من المعلومات، يرجى النقر هنا.

2.    لا تفوّت زيارة حديقة الخور

تمثل حديقة الخور وجهة رائعة للأطفال يتفاعلون فيها مع الحيوانات ويستمتعون بالأنشطة الترفيهية؛ حيث تضم مساحات خضراء وشلال مياه وحديقة حيوان بها حيوانات، مثل الحمار الوحشي والمها والطيور الغريبة. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي الحديقة على نادي مصغر للجولف ومنطقة للتزلج وملعب لكرة السلة إلى جانب العديد من المطاعم لإرضاء شهيتك. 

لمزيدٍ من المعلومات، يرجى النقر هنا

3.    استمتع بالتجول في متحف قطر الوطني

يضم المتحف معروضات ملائمة للأطفال، ويوفر تقنيات سمعية وبصرية مبتكرة وتقنيات تفاعلية، بالإضافة إلى أنشطة متنوعة تشجع الأطفال على اكتشاف المزيد عن الأشياء باستخدام الحواس. كما يضم مناطق تعليمية تشجع الأطفال على استكشاف البيئة واكتشاف النباتات والحيوانات المحلية بطريقة إبداعية وممتعة.

لمزيدٍ من المعلومات، يرجى النقر هنا.

4.    استمتع بيوم ممتع في حديقة شلالات الصحراء للمُغامرات والألعاب المائية

تقع هذه الحديقة فيمنتجع وفلل شاطئ سلوى، وتُعد واحدة من أكبر المدن الترفيهية في الشرق الأوسط؛ حيث تضم أكثر من 50 لعبة ومرفقاً للتزلج و18 منطقة جذب تستحوذ على تركيز الأطفال بالطريقة الأكثر متعةً. بالإضافة إلى ذلك، تشتمل الحديقة على العديد من المسابح ومجموعة وافرة من الأنشطة المائية ومرافق سيارات السباق الصغيرة التي توفر تجربة مثيرة للأطفال والكبار.

لمزيدٍ من المعلومات، يرجى النقر هنا

5.    لا تفوّت زيارة تلال كتارا

تُعد تلال كتارا من أجمل الحدائق في قطر، ويمكن وصفها بأنها الرئة الخضراء في المدينة. وسوف تُصيب الأطفال بالدهشة والتعجب مما تضمه من حدائق مبهجة تُتيح لهم الاستمتاع بيوم في الطبيعة. 

لمزيدٍ من المعلومات، يرجى النقر هنا.

6. احتفل بالمنتجات المحلية في سوق تربة

يقع سوق تربة داخل ساحة الاحتفالات الجميلة في المدينة التعليمية، ويحتفي بالمنتجات المستدامة والمصنوعة بطريقة أخلاقية. فالعديد من الأطعمة الشهية يُعد شبه نباتي أو نباتياً خالصاً، ويمكن للأطفال الاستمتاع بمأكولات صحية ولذيذة للغاية. بالإضافة إلى ذلك، يضم السوق حديقة جميلة يمكن للأطفال الركض واللعب فيها.

لمزيدٍ من المعلومات، يرجى النقر هنا.

7. استمتع بدخول عالم الأوهام الرائع في متحف الغموض

دع الأطفال يدخلون إلى عالم الأوهام الساحرة؛ حيث يكتشفون أشياءً مذهلة عن الدماغ البشري والإدراك والعلوم والرؤية وكيفية ارتباط جميع هذه الأشياء. 

يوفر المتحف العديد من الأنشطة التفاعلية، إلى جانب الألعاب التعليمية. ملاحظة مهمة: يُنصح الأطفال بلمس المجسمات الفنية للحصول على تجربة كاملة!

لمزيدٍ من المعلومات، يرجى النقر هنا.

8. انطلق في رحلة سفاري صحراوية

تمثل رحلة السفاري الصحراوية واحدة من أكثر المغامرات إثارةً في قطر، وتمنحك متعةً هائلة - تحفز الأدرينالين وتُعد مثالية لصنع ذكريات عائلية خالدة. تمتع بركوب الكثبان الرملية مع أطفالك، ودعهم يركبون الإبل، واستمتع بهذه الإثارة المستمرة، ثم جرب عشاء الشواء في موقع صحراوي رائع. 

احجز النشاط

9. تمتّع بيوم إبداعي وتعليمي في منتزه بلدنا

في منتزه بلدنا، يمكن للأطفال الاستمتاع بساحات اللعب والمناطق الرياضية والقوارب الاصطدامية وحديقة الحيوان التي تشتمل على العديد من الحيوانات الجميلة. احرص على ارتداء ملابس مريحة واستعد ليوم مليء بالمرح والإبداع. 

لمزيدٍ من المعلومات، يرجى النقر هنا.

10. استكشف العالم الرائع في أنجري بيردز

تعد حديقة عالم أنجري بيردز الترفيهية فريدة من نوعها ولا شك أنها ستُبهر الزوار الصغار؛ حيث تستضيف أكثر من 20 معلماً من المعالم الداخلية والخارجية، ومضماراً لسباق السيارات الصغيرة من أنجري بيردز، إلى جانب العديد من المتاجر والمطاعم. 

لمزيدٍ من المعلومات، يرجى النقر هنا

أبرز المعالم

  • أنشطة ترفيهية وتعليمية متنوعة

  • مغامرات وحدائق

  • مأكولات شهية مُعدة بطريقة مسؤولة أخلاقياً

تجارب لا يسعُك تفويتها