التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تجارب لا تفوّت

لا تفوّت مشاهدة الساحة المذهلة لاستاد 974

يجري تشييد استاد 974 على قدمٍ وساق في رأس أبوعبود، ويُعد مثالاً يحتذى به من حيث التنمية المستدامة والهندسة المعمارية المبتكرة، وهو أول استاد مبتكر في العالم يأتي بتصميم قابل للفك بعد استضافة مباريات كأس العالم FIFA 2022™.

 

المغامرة, الرياضات

استاد 974

يقع استاد 974 (المعروف سابقاً باسم استاد رأس أبوعبود) على الساحل الشرقي، في حي الأعمال المركزي المتألق في الدوحة والمطل على الواجهة المائية، وهو استاد رائع وحديث للغاية من المقرر أن يستضيف سلسلة من مباريات مرحلة المجموعات خلال كأس العالم FIFA.

كيف يمكن الوصول إلى هناك؟

  • يمكن الوصول إلى الاستاد بالسيارة الخاصة أو بسيارة الأجرة.

  • ستكون مرافق كروة وأوبر وكريم باتجاه الجنوب الشرقي للاستاد لنقل الركاب ذهاباً وإياباً.

  • تُعد محطة رأس أبوعبود على الخط الذهبي لمترو الدوحة أقرب محطة مترو للاستاد. 

استاد 974

العنوان

7HQ8+JG2, Doha, Qatar

الهاتف

غير متاح

الموقع الإلكتروني

https://www.qatar2022.qa/en/stadiums/stadium-974

تولت شركة الهندسة المعمارية ذات الشهرة العالمية "فينويك إريبارين" تصميم هذا الاستاد المبتكر والرائد بسعة 40 ألف مقعد، وقد شُيد الاستاد من حاويات الشحن وعناصر من الصلب ترمز إلى التراث البحري الثري لدولة قطر. ووضعت كل حاوية بلون مختلف مما يجعل الاستاد وجهةً جذابةً حقاً.

ستُجرى إعادة استخدام أجزاء كثيرة من الساحة في مكان آخر عقب انتهاء البطولة -بما في ذلك المقاعد والحاويات وحتى السقف. وسيتيح الاستاد نفسه المجال أمام مشروع تطوير مذهل للواجهة البحرية ليستمتع الجميع بالتجربة.

استاد 974
استاد 974

معالم الجذب القريبة

  • متحف الفن الإسلامي

  • متحف قطر الوطني

  • مطار حمد الدولي

شُيّد استاد 974 من 974 حاوية شحن، كما أن هذا الرقم هو رمز الاتصال الدولي لدولة قطر. وتهدف الفكرة إلى توجيه أنظار العالم إلى التزام حكومة قطر بوضع الاستدامة دائماً في الاعتبار عند التفكير في كبرى المشروعات؛ إذ سيصبح الموقع في النهاية، بعد تفكيك الاستاد، منطقةً ترفيهيةً أنيقة مطلة على الواجهة البحرية تضم مطاعم وخيارات تسوّق وغير ذلك الكثير.

تشمل المعالم الشهيرة وأبرز معالم المدينة التي يمكنك استكشافها أثناء تواجدك في المنطقة الحي الثقافي كتارا الرائع، والكورنيش الهادئ، وسوق واقف الصاخب الذي يشتهر بين السكان المحليين والزوار على حدٍ سواء. 

معلومات مفيدة

العنوان

7HQ8+JG2, Doha, Qatar

الموقع الإلكتروني

تجارب لا يسعُك تفويتها