التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تجارب لا تفوّت

يملك الزوار إمكانية الاختيار من بين مجموعةٍ من المعالم من المتاحف والمعارض والأسواق والرياضات ورحلات السفاري الصحراوية على البحر الداخلي (خور العديد) المذهل أو قلعة الزبارة المدرجة في قائمة اليونسكو. 

عائلة تزور متحفاً في قطر

الفن والثقافة

تملك قطر مشهداً فنياً وثقافياً فنياً مزدهراً؛ حيث يوجد عدد كبير من المتاحف والمعارض الفنية التي تستعرض تاريخ البلاد إلى جانب الفن المعاصر الذي يضم فنانين من العرب.

تجارب لا تفوّت

تمتع بالإلهام

قطر وجهة رائعة تقدم تجارب فريدة ومناظر طبيعية خلابة. إنها أرضٌ مُلهمة حقاً بما تضمّه من تجارب طعام منقطعة النظير وتراثٍ ثقافي وافر ووسائل ترفيه فاخرة وهندسة معمارية حديثة. استمتع بالإلهام وأنت تستكشف قطر وتكشف عن مجموعة العروض الهائلة التي تقدمها.

قطر دولة مسلمة. لذا يُنصح الزوار بارتداء ملابس محتشمة.

تشمل أفضل معالم الجذب سوق واقف ومتحف الفن الإسلامي والحي الثقافي كتارا وكورنيش الدوحة ومكتبة قطر الوطنية ومول سيتي سنتر وأكوا لاونج ونادي أوكسجين ومئات الوجهات الرائعة الأخرى.

تضم الدوحة العديد من المطاعم الرائعة، بما في ذلك مطعم نوبو. ويمكن للأزواج الاستمتاع أيضاً بقلعة الكوت والحي الثقافي كتارا وكورنيش الدوحة والبحر الداخلي وتناول العشاء في رحلة على متن القوارب الخشبية التقليدية (اللنجات) وكذلك زيارة مول فيلاجيو.

تضم الدوحة نوادٍ ليلية ويمكن للزوار أيضاً الاستمتاع بالجلوس في شيشة تراس بفندق فورسيزونز الدوحة، والاستمتاع بالعشاء على متن الرحلات البحرية وقت الغروب، والتلذذ بأروع المشروبات على التراس الموجود على السطح، ورحلات السفاري الصحراوية ليلاً، وتجارب لؤلؤة قطر، والتأمل في الأفق الساحر لوسط المدينة/الخليج الغربي.

تشمل أمثلة الوجهات الداخلية قاعة اللعب فرتشوسيتي، وباونس، وسنو ديونز في الدوحة فيستيفال سيتي وقبة الثريا الفلكية ومتحف الغموض.

يستمتع الزوار برحلات القوارب الخشبية التقليدية (اللنجات) ورحلات السفاري الصحراوية والقلاع القديمة والجزيرة الأرجوانية والقصر القديم والشواطئ الشهيرة والفنادق والأسواق.

تُعد حديقة شلالات الصحراء للمغامرات والألعاب المائية الحديقة الأكبر مساحةً والأكثر إثارةً في المنطقة. ويمكن الاستمتاع بتجربة فرتشوسيتي وباونس ومتحف الغموض وركوب الكثبان الرملية والغوص بجهاز التنفس والقفز بالمظلات وركوب الأمواج بالطائرة الورقية وركوب الجمال وركوب الدراجات الرباعية والتزلج بالألواح على الماء وغير ذلك الكثير.

تُعد حديقة شلالات الصحراء للمغامرات والألعاب المائية الحديقة الأكبر مساحةً والأكثر إثارةً في المنطقة لجميع الأعمار. ويمكن الاستمتاع بزيارة متحف الفن الإسلامي والحي الثقافي كتارا وكورنيش الدوحة ومكتبة قطر الوطنية ومول سيتي سنتر وأكوا لاونج ونادي أوكسجين ومضمار سباقات الخيل والإبل.

يوجد الكثير من المواقع الممتازة، بما في ذلك مسيعيد والوكرة وسيلين والغارية وزكريت.

يجد الزوار في قطر جميع العلامات التجارية العالمية الشهيرة، بدءاً من الأزياء الفاخرة إلى المنتجات العصرية. وتضم قطر العديد من مراكز التسوق فائقة الحداثة.