التخطي إلى المحتوى الرئيسي

الفعاليات

بدأ العد التنازلي لمباريات كأس العالم FIFA 2022™ في قطر

بادر بحجز تذاكرك لحضور مباريات كأس العالم FIFA 2022™ يوم 23 مارس 2022 الساعة 1 ظهراً بتوقيت الدوحة، فمن المرجح أن تنفد التذاكر سريعاً. سياسة بيع التذاكر بأسبقية الطلب سارية الآن. اكتشف المزيد

يستمتع عشاق الساحرة المستديرة، كل أربع سنوات، بشهرٍ كامل من الشغف والإثارة والمتعة. وهذه المرة، ستقام مباريات كأس العالم FIFA 2022™ في دولة قطر، مما سيضفي على البطولة رونقاً خاصاً. وها قد بدأ العد التنازلي!

شهدت الفترة الحالية إطلاق برنامج المتطوعين في مباريات كأس العالم FIFA 2022™ في قطر؛ حيث سيتم منح الفرصة لأكثر من 20 ألف متطوع ليكونوا جزءاً من الحدث التاريخي

ستشهد مباريات كأس العالم FIFA 2022™ المرة الأولى التي تستضيف فيها منطقة الشرق الأوسط أكبر بطولة كرة قدم عالمية. وبينما يستعد المشجعون المتحمسون من جميع أنحاء العالم لمشاهدة اللعبة الأكثر شهرة عالمياً، تواصل قطر استعداداتها لاستقبالهم والترحيب بهم. ومن المتوقع أن تكون هذه البطولة هي أكثر بطولة تحتوي على عدد كبير من المباريات، وستُتاح أمام المشجعين فرصة مشاهدة ما يصل إلى مباراتين مباشرتين كل يوم. 

كان الوصول الرسمي لكأس البطولة في يوليو 2021 هو بداية العد التنازلي لآخر 500 يوم قبل صافرة انطلاق هذا الحدث العالمي الذي طال انتظاره. 

أين بدأت القصة


في 10 ديسمبر 2010، في زيورخ، اجتمعت اللجنة التنفيذية للفيفا المؤلفة من 22 عضواً لاتخاذ قرار بشأن الدولة التي ستستضيف مباريات كأس العالم FIFA 2022™. ومن بين الدول الخمس المرموقة التي أُدرجت في القائمة المختصرة (أستراليا واليابان وقطر وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة)، استبعدت من الصورة ثلاث دول. وشهدت الجولة الرابعة والأخيرة من التصويت مرحلة حسم الاختيار بين قطر والولايات المتحدة الأمريكية لتفوز قطر في النهاية بشرف استضافة هذه البطولة العالمية. 

استكشف ملاعب قطر المميزة التي ستستضيف مباريات كأس العالم FIFA 2022™

بدأ العد التنازلي لمباريات كأس العالم FIFA 2022™ في قطر

باقات السفر لحضور مباريات كأس العالم FIFA 2022™

عِش متعة وسحر كرة القدم FIFA وأنت في قلب الحدث في قطر. اكتشف باقات العطلات التي تناسب احتياجات سفرك. تشمل الباقات الرحلات الجوية والفنادق وتذاكر المباريات والمزيد. 

من المتوقع أن تكون بطولة كأس العالم لكرة القدم في قطر موسماً مميزاً لزوار قطر في العام 2022 بفضل المرافق الفاخرة والملاعب الاستثنائية والفنادق الرائعة والخيارات الترفيهية المتعددة. وسيجد الآلاف من المشجعين المتحمسين الكثير من الأنشطة للاستمتاع بها بين المباريات.

في قطر، سيجد كل شخص مُتعته وضالته، بفضل تنوع معالم الجذب ووسائل الترفيه، بدءاً من المطاعم العالمية والشواطئ النقية وفرص المغامرات المتنوعة حتى تجارب الفن والثقافة الرائعة. وستتبارى أيضاً المتاحف الشهيرة في قطر والحصون القديمة ومراكز التسوق الراقية، التي تقدم أشهر العلامات التجارية عالمياً، على جذب اهتمام عشاق كرة القدم.

ستقام مباريات كأس العالم FIFA 2022™ على مجموعة من الملاعب التي تُعد أيقونة عصرها من حيث ريادتها وتجهيزاتها الفائقة التي تليق باستضافة الحدث؛ حيث تتنافس 32 دولة على 8 ملاعب في 65 مباراة. ستُلعب أربع مباريات حماسية كل يوم خلال مرحلة المجموعات، والتي ستستمر على مدار 12 يوماً، يتأهل بعدها أوائل المجموعات وثوانيها إلى دور الستة عشر. 

من المؤكد أن الأماكن الحديثة المجهزة في قطر لاستضافة مباريات كأس العالم FIFA 2022™ تضمن تجربة مشاهدة ممتعة وقضاء لحظاتٍ مميزة لا تُنسى. يقع استاد البيت الذي يستضيف المباراة الافتتاحية في مدينة الخور. ويستمد الاستاد اسمه من بيت الشعر الذي يُترجم إلى الخيام البدوية، فتصميمه سابق لعصره ومستوحى من هذه الخيام، وتصل سعته إلى 60 ألف متفرج، ويتميز بسقف قابل للسحب، وتقنيات تبريد مبتكرة.

بُني استاد رأس أبو عبود لاستيعاب 40 ألف متفرج باستخدام 974 حاوية شحن، وهذا الرقم بالمناسبة هو رمز الاتصال الدولي لدولة قطر. ليس هذا فحسب، بل يعبر الاستاد عن تاريخ قطر البحري الغني عبر تصميمه الرائع؛ ومن المقرر تفكيك مقاعده بالكامل بعد انتهاء كأس العالم، وهو أول استاد في العالم روعي في بنائه أن يتم هدمه بعد انتهاء المسابقة، وستحل محله منطقة ترفيهية أنيقة على الواجهة البحرية تاركاً بذلك بصمة رائدة وإرثاً مستداماً.

حقائق سريعة

  • نسخة البطولة الأكثر تشجيعاً على التجول من أي نسخة سابقة

  • أول بطولة كأس عالم لكرة القدم يشهدها الشرق الأوسط

  • أقل عدد من الاستادات لاستضافة مباريات كأس العالم

  • 32 دولة | 65 مباراة | 8 استادات

ومن بين الاستادات الأخرى المُذهلة، استاد الثمامة الذي يشبه تصميمه من بعيد غطاء الرأس العربي التقليدي؛ واستاد أحمد بن علي؛ واستاد المدينة التعليمية؛ واستاد الجنوب؛ واستاد الريان. ومن المقرر أن تقام المباراة النهائية في استاد لوسيل فائق الحداثة، والذي تبلغ سعته 80 ألف متفرج في 18 ديسمبر 2022. 

استادات البطولة الثمانية موزعة عبر جميع أنحاء البلاد على مسافة يمكن الوصول إليها بسهولة، ولن يستغرق السفر من مكان إلى آخر أكثر من ساعة واحدة. ويمكن للمشجعين السفر داخل المدينة وحولها والتنقل بين الملاعب باستخدام المترو أو الحافلة أو الدراجة أو سيارة الأجرة باستخدام أنظمة نقل متقدمة ميسورة التكلفة ومريحة وفي المتناول دائماً. 

ستتيح مباريات كأس العالم FIFA 2022™ بلا شك لمشجعي كرة القدم في كل مكان فرصة الاستمتاع بتجربة فريدة على أرض الثقافة والابتكار والضيافة، فكن على الموعد حتى يجمعنا اللقاء في قطر عام 2022. 

سيمنحك الاستاد الذي تشاهد منه المباراة تجربة لا تُنسى، تستمتع خلالها بأحداث مباريات كأس العالم FIFA 2022™

استكشف الملاعب المميزة في قطر

العنوان

الثمامة

الهاتف

بدأ العد التنازلي لمباريات كأس العالم FIFA 2022™ في قطر

اعثر على رحلتك المباشرة إلى الدوحة

تربط الخطوط الجوية القطرية أكثر من 160 وجهة حول العالم، وهناك أكثر من 50 شركة طيران دولية توفر رحلات إلى قطر. ليس عليك سوى الاتصال بشركة السفر أو حجز رحلتك أدناه.

من المقرر أن يُقام كأس العالم في الفترة من 21 نوفمبر حتى المباراة النهائية في 18 ديسمبر 2022.
تعمل قطر على تشييد ثمانية استادات حديثة لاستضافة كأس العالم 2022.

واصل رحلة الاستكشاف

تجارب لا تفوّت