التخطي إلى المحتوى الرئيسي

قواعد الدخول لدولة قطر

إبق على اطلاع بأحدث سياسات السفر ومتطلبات التأشيرة وغير ذلك.

عليك أولًا التعرف على نوع التأشيرة المناسبة لك ثم القيام بالإجراءات خطوة بخطوة للاستمتاع بزيارة قطر دون عناء أو متاعب فنحن نتوق إلى رؤيتك قريباً

1.

لحاملي جوازات السفر الهندية والباكستانية والإيرانية:

قم بإجراء حجوزاتك الفندقية طوال فترة إقامتك في دوله قطر عبر Discover Qatar من أجل الحصول على التأشيرة عند الوصول.

2.

سجل على تطبيق احتراز (EHTERAZ) عن طريق نظام التسجيل المسبق

سجل للحصول على تصريح الدخول لدولة قطر عن طريق بوابة احتراز  باستخدام وثيقة السفر الخاصة بك. يرجى العلم أن تحميل وثائق التطعيم أصبح اختياريًا وليس اجباري.

3.

اختبارات COVID-19 قبل السفر

قم بإجراء اختبار PCR قبل ٤٨ ساعة من وقت المغادرة أو اختبار المستضدات السريع قبل ٢٤ ساعة من المغادرة، واحتفظ بشهادة الاختبار السلبية في متناول يديك.

ملاحظة: اختبارالمستضدات السريع  المنزلي غير صالح ولن يتم اعتماده.

 

4.

عند الوصول قم بتنزيل تطبيق احتراز الخاص بك

قم بتفعيل تطبيق احتراز Ehteraz للهاتف المحمول عند وصولك باستخدام بطاقة SIM الدولية أو المحلية.

إذا كنت ترغب في التسجيل على التطبيق باستخدام بطاقة SIM قطرية، فيمكنك شراء واحدة بسهولة من متجر اوريدو أو فودافون في مطار حمد الدولي.

 

* يمكنك تفعيل تطبيق احتراز للهاتف المحمول باستخدام رقم جواز السفر الخاص بك.

فحوصات كوفيد-١٩ وقوانين أخرى

 

للمواطنين والمقيمين: يطلب من جميع القادمين القصر من عمر ٦ سنوات فأكثر اجراء اختبار المستضدات السريع خلال ٢٤ ساعة من موعد الوصول إلى قطر.

الزائرين / غير حاملي بطاقة الهوية الشخصية القطرية:

يطلب من جميع القادمين لقطر من عمر ٦ سنوات وأكثر تقديم نتيجة فحص كوفيد-١٩ PCR سلبية على أن لا تتخطى نتيجة الفحص ٤٨ ساعة من موعد المغادرة بحد أقصى، أو نتيجة سلبية لفحص المستضدات السريع على أن لا تتخطى نتيجة الفحص ٢٤ ساعة من المغادرة بحد أقصى.

-  المسافرون غير الملقحين ضد فايروس كوفيد-١٩ مؤهلون لدخول البلاد؛ ومع ذلك ، توصي وزارة الصحة العامة بشدة أن يتم تطعيم المسافرين بشكل كامل ضد فايروس كوفيد-١٩ (كل ١٤ شهرًا على الأقل) والأنفلونزا (سنويًا) من أجل صحتهم وسلامتهم.

- يجب الالتزام بالعزل الذاتي بشكل صارم في حالة وجود حالة إيجابية مؤكدة

- يُعفى حاملو بطاقة هيّا من التسجيل الإلكتروني المسبق قبل دخول البلاد.

يمكن الاطلاع على مزيدٍ من التفاصيل بشأن التأشيرات المختلفة من هنا.

لا يحتاج مواطني دول مجلس التعاون الخليجي والمقيمين إلى التسجيل في بوابة احتراز. هذا الاستثناء لا ينطبق على حاملي الجنسية الهندية، الباكستانية، والإيرانية المقيمين  في دول مجلس التعاون الخليجي وسيتعين على مواطنوا هذه الدول التسجيل المسبق في بوابة احتراز .

لم يعد الحجر الصحي إلزاميًا لجميع المسافرين الذين يصلون إلى دولة قطر. ومع ذلك، يجب على المسافرين الذين تثبت إصابتهم بـ كوفيد-١٩ بعد الوصول إلى قطر الخضوع لإجراءات الحجر الصحي وفقًا للإجراءات المتبعة في دولة قطر.

يمكن العثور على مزيدٍ من المعلومات التفصيلية حول معايير السفر المتعلقة بكوفيد-19 هنا.