مطار حمد الدولي

افتتح مؤخراً مطار حمد الدولي الجديد في شهر أبريل من عام 2014 ليضم أحدث المرافق، ويقع جنوب الدوحة. وقد فاز المطار بجائزة أفضل مطار في الشرق الأوسط عام 2015 من سكاي تراكس، ويستوعب 8700 مسافر في الساعة الواحدة، ومن المقرر أن تزيد سعته السنوية تدريجياً من 30 مليون مسافر حتى 50 مليون مسافر عند اكتماله.

في عام 2017، احتل مطار حمد الدولي المرتبة الثانية من بين أفضل 10 مطارات دولية في استطلاع جوائز الأفضل في العالم لعام 2017 لقراء مجلة ترافيل + لييجر المتخصصة في السفر والسياحة. كما تم تعديل إجراءات الهجرة الرسمية واستعادة الأمتعة وخدمات المسافرين الأخرى لتكون فائقة الفعالية.

فضلاً عن كونه بوابة قطر الجوية الرئيسية، فإن مطار حمد الدولي ينظم رحلاته مع أكثر من 50 شركة طيران دولية أخرى. وتستغرق رحلة الوصول من المطار إلى وسط المدينة 30 دقيقة تقريبا.

الخطوط الجوية القطرية

لقد حازت الخطوط الجوية القطرية - الشركة القومية الناقلة في قطر- عدة جوائز لجودتها وخدماتها المتفانية منذ تأسيسها، كما حصلت على لقب أفضل شركة طيران للعام ضمن جوائز سكاي تراكس العالمية لشركات الطيران للأعوام 2011 و2012 و2015 وأخيراً في عام 2017. وفي عام 2016، اختيرت شركة الخطوط الجوية كأفضل شركة في 3 فئات، هي: أفضل درجة رجال أعمال في العالم وأفضل صالة رجال أعمال وأفضل خدمة موظفين في خطوط الطيران في الشرق الأوسط.

توسعت شبكة الخطوط الجوية القطرية بشكل سريع على مدار السنوات وأصبحت تغطي اليوم أكثر من 140 وجهة حول العالم، ومن بينها معظم المدن الرئيسية في الشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا وآسيا وأستراليا وأمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية.

شاهد المزيد من مواقع الجذب السياحيّة

Hamad International Airport

Opened in April 2014, the state-of-the-art Hamad International Airport is conveniently located just south of Doha city. Named Best Airport in the Middle East in the 2015 Skytrax awards, it can handle 8,700 passengers per hour and will gradually increase annual capacity from 30 million passengers to 50 million on final completion.

In 2017, HIA was ranked second in the Top 10 International Airports in the Travel + Leisure World’s Best Awards 2017 readers’ survey. Immigration formalities, baggage reclaim and other passenger services are designed to be ultra-efficient.

In addition to its role as Qatar Airways’ home base, HIA also serves more than 50 other international airlines. The taxi transfer time to the city centre is some 30 minutes.

Qatar Airways

The national carrier Qatar Airways has won numerous awards for quality and service. Qatar Airways was voted Airline of the Year in the Skytrax World Airline Award in 2011, 2012, 2015 and again in 2017. In 2016, the airline was named top in 3 categories - World’s Best Business Class, Best Business Class Airline Lounge and Best Airline Staff Service in the Middle East. 

Qatar Airways’ rapidly expanding network now covers more than 140 destinations worldwide, including most major cities throughout the Middle East, Europe, Africa, Asia, Australasia and North and South America.

See more attractions