العروض الترويجية في مجال السياحة والسفر الدولي

العروض الترويجية في مجال السياحة والسفر الدولي

تستهدف معظم الجهود الترويجية للهيئة العامة للسياحة سوق السياحة والسفر الدولي، وذلك اعترافاً منها بالدور الحيوي الذي يمكن أن تقوم به شركات تنظيم الرحلات السياحية ووكالات السفر والعاملين في هذا المجال بالخارج باعتبارهم شركاء في الترويج للوجهة بالأسواق التي يعملون بها.

تستعين الهيئة العامة للسياحة بمزيج من الأنشطة الترويجية للوصول إلى سوق السياحة والسفر الدولي. وتتضمن هذه الفعاليات:
 

  • المشاركة في المعارض: تشارك الهيئة العامة للسياحة في الفعاليات السياحية الرائدة التي تقام سنوياً على مستوى العالم مثل) بورصة برلين للسياحة الدولية، وسوق السفر العالمي) التي تقام في الأسواق الرئيسية والمعارض المتخصصة المعنية بقطاع فعاليات الأعمالوالاجتماعات والمؤتمرات. وتشارك الهيئة العامة للسياحة في هذه المعارض إلى جانب وفد من الشركاء في مجال السياحة من القطاع الخاص، مثل الفنادق وشركات توفير خدمات المناولة الأرضية والموردين الآخرين، بما يضمن تقديم صورة شاملة ومتكاملة عن قطاع السياحة في قطر. وهناك عدد من العوامل تضمن إبراز الأهمية الكبيرة للوجهة في هذه المعارض، وهي العلامة التجارية القوية والتصميم المميز لمنصة العرض والتأكيد على التراث الثقافي لقطر (على سبيل المثال، حضور مجموعة من صيادي الصقور والخطاطين، وما إلى ذلك).
  • العروض التقديمية وورش الأعمال وزيارات موظفي المبيعات: تتولى الهيئة العامة للسياحة وممثلوها بالخارج الترويج لقطر بنشاط في مجال السياحة والسفر الدولي بشكل مباشر أو بالتعاون مع الشركاء. وتتراوح هذه الأنشطة بين زيارات مسؤولي المبيعات الفردية للمشترين والدورات التدريبية الخاصة بالترويج للوجهات والخاصة بموظفي مبيعات الخطوط الأمامية لدى شركات تنظيم الرحلات السياحية. وقد تشمل الحملات الترويجية الأوسع نطاقاً دعوة العاملين بمجال السياحة والسفر من عدة شركات إلى أمسية تضم عروضاً تقديمية وورش عمل وعروضاً ثقافية.
  • برنامج 'طواش' الإلكتروني للتدريب على الوجهات: تبذل الهيئة العامة للسياحة جهوداً حثيثة في مجموعة قوية تضم 'سفراء' للسياحة القطرية واسعي الاطلاع ومتقدي الحماس عبر تنظيم دورة تدريبية على الإنترنت لموظفي وكالات السفر بالخارج. وقد لاقى هذا البرنامج نجاحاً مبهراً في تعيين وتثقيف أعداد متزايدة من المتخصصين في مجال السياحة والسفر بالأسواق الرئيسية حول العالم.
  • زيارات التعارف التجارية: تدعو الهيئة العامة للسياحة وشركاؤها ممثلين من مجال السياحة والسفر بالخارج لزيارة قطر وخوض تجربة شخصية مباشرة لاستكشاف هذه الوجهة السياحية. وتضمن برامج الرحلات خلال الزيارة تعريف الزائر أو الوفد بشكل مباشر على مجموعة كبيرة ومتنوعة من أماكن الجذب والأنشطة السياحية في قطر.
  • الأنشطة الترويجية الأخرى: يواصل ممثلو الهيئة العامة للسياحة اتصالاتهم الوثيقة مع المشاركين في مجال السياحة والسفر الدولي بشكل مستمر، إلى جانب المشاركة في العروض الترويجية والمبادرات المشتركة متى سنحت الفرصة. كما توجه الدعوة إلى مسؤولي الاتصالات المهمين في مجال السياحة والسفر لحضور الفعاليات المقامة برعاية دولة قطر (على سبيل المثال: مباريات فريق باريس سان جيرمان لكرة القدم، ومهرجان جودوود للسباق، وغيرها) لبناء العلاقات وتعزيزها.)