وسائل الإعلام العالمية والحملات الترويجية للمستهلكين

وسائل الإعلام العالمية والحملات الترويجية للمستهلكين

تؤدي وسائل الإعلام العالمية دوراً حيوياً في إيصال رسائل الترويج للسياحة في قطر إلى الزوار المحتملين الذي يخططون لقضاء عطلاتهم. وفي هذا الشأن، تعمل الهيئة العامة للسياحة عن كثب مع الإصدارات المتخصصة في مجال السياحة والسفر ومحرري الصحف المحلية والإقليمية، وكذلك مجلات أسلوب الحياة والشركاء الإعلاميين الآخرين من أجل تقديم مقالات تعريفية إيجابية وقصص إخبارية تغطي جميع نواحي العروض السياحية في قطر، بداية من الثقافة إلى الرياضة والأطعمة وأنشطة المغامرات.

وفي إطار سعيها إلى نقل صورة واضحة عن معالم الجذب السياحية الرائعة في قطر وتنوعها للمستهلكين الدوليين، فإن الهيئة العامة للسياحة تقوم بمجموعة الأنشطة التالية:

  • العلاقات العامة: تُطلع الهيئة العامة للسياحة وسائل الإعلام الدولية المتخصصة في مجالات السياحة والسفر وأسلوب الحياة أولاً بأول على التحديثات الخاصة بالتطورات التي يشهدها قطاع السياحة القطري، ويشمل ذلك توفير المعلومات عن العروض الترويجية القادمة للهيئة، وذلك من خلال إصدار بيانات صحفية ونشر قصص تعريفية وتوزيع رسائل إخبارية والتواصل المباشر مع الصحفيين.
  • الدعاية والإعلان: لقد منحت عملية إطلاق العلامة التجارية لوجهة قطر مؤخراً الأنشطة الدعائية للهيئة العامة للسياحة زخماً جديداً بالأسواق الخارجية، وذلك من خلال إطلاق حملات موجهة للمستهلكين ومجال السياحة والسفر بوجه عام تضم صوراً رائعة تستهدف لفت الانتباه وزيادة الوعي بالوجهة وبكنوزها الثقافية والتراثية الفريدة.

  • الشراكات الإعلامية: تؤسس الهيئة العامة للسياحة شراكات إعلامية وطيدة مع بعض مطبوعات إعلامية مرموقة في الأسواق الرئيسية الخارجية لتسليط الضوء على مميزات قطر وإبرازها بشكل واضح، وذلك في إطار التزامها بتقديم رسالة متميزة ورفيعة المستوى. علاوة على أوجه التعاون بين الهيئة العامة للسياحة ودور النشر، تنطوي هذه الشراكات بوجه عام على التنسيق مع شركات بارزة لتنظيم الرحلات السياحية بحيث يتم تضمين باقات عروض قطر الخاصة وعرضها للقراء.
  • زيارات التعارف الإعلامية: أثبتت أنشطة تعريف الكُتّاب الأجانب في مجال السياحة والسفر بقطر أنها من أكثر الطرق الفعالة في توفير تغطية إعلامية إيجابية على المستوى الدولي، وذلك من خلال خوضهم لتجارب مباشرة على أرض الواقع. كما تدخل أنشطة دعوة الصحفيين فُرادى أو في مجموعات للحضور إلى الدوحة من ضمن الجوانب الأساسية لمهام الهيئة العامة للسياحة.
  • توزيع المواد الدعائية الأخرى: إن إعداد الكتيبات والنشرات والخرائط والمواد الإعلامية الأخرى ونشرها هو أحد العوامل المهمة الأخرى لتعزيز الوعي بالعروض السياحية في قطر ونشر المعلومات التعريفية بها.