حقائق وأرقام

حقائق وأرقام

تسلسل زمني  لأبرز الأحداث 

ديسمبر 2013 – إطلاق حملة #قطرنا، وهي حملة وطنية  تزامنت مع بدء عملية تطوير العلامة التجارية الجديدة لقطر كوجهة سياحية، وجمعت من سكان قطر تتمحور حول المعالم والأشياء التي يعتزون به في هذا البلد وما يطيب لهم ذكره عندما يتحدثون عن قطر مع غيرهم. 

فبراير 2014 - إطلاق استراتيجية قطر الوطنية لقطاع السياحة لعام 2030، وهي ترسم مساراً يستهدف تطوير قطاع سياحي مستدام وزيادة مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي للبلاد. 

مايو 2014 – الافتتاح الرسمي لمطار حمد الدولي، وبطاقة استيعاب أولية تبلغ 30 مليون مسافر. 

فبراير 2015 - الهيئة العامة للسياحة توقع مذكرة تفاهم مع بنك قطر للتنمية وحاضنة قطر للأعمال لإطلاق أول حاضنة متخصصة للشركات السياحية المبتدئة والناشئة.  

مايو 2015 - قطر تستضيف الاجتماع الأول الذي ضم وكلاء وزراء السياحة والسلطات المختصة في دول مجلس التعاون الخليجي.

سبتمبر 2015 - قطر تفوز بحق استضافة فعاليات اليوم العالمي للسياحة الذي تنظمه منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة في عام 2017. 

أكتوبر 2015 – افتتاح مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، مضيفا بذلك 29 ألف متر مربع إلى البنية التحتية لمرافق فعاليات الأعمال في قطر. 

نوفمبر 2015 – إزاحة الستار عن أول علامة تجارية لقطر كوجهة سياحية في معرض سوق السفر العالمي في لندن، وهو الأمر الذي أسهم في تعزيز الجهود الرامية إلى الترويج للبلاد كوجهة متميزة. 

نوفمبر 2015 – سفينة "آيلاند سكاي"، وهي إحدى سفن كاليدونيا، تصبح أول سفينة ترسو في ميناء الدوحة القديم بموجب الانضمام لتحالف كروز أرابيا. 

يناير 2016، الهيئة العامة للسياحة تطلق نظاماً جديداً لتصنيف الفنادق وتقييمها، وهو نظام يتضمن من بين ما يتضمن عنصر الاستدامة البيئية. 

أبريل 2016 - قطاع الضيافة القطري يتصدر قطاعات الضيافة في دول مجلس التعاون الخليجي في مؤشر تجربة الضيوف في تقرير الشرق الأوسط، الذي نشرته شركة أوليري المتخصصة في توفير بيانات الضيافة والسفر.