فعاليات سنوية

فعاليات سنوية

فعاليات سنوية 

مهرجان قطر العالمي للأغذية هو مهرجان متعدد الثقافات يحتفي بالعروض المتنوعة التي يوفرها مشهد الأغذية والمشروبات والضيافة في الدولة. وقد نظمت الدورة الأولى من المهرجان في عام 2010 كجزء من استراتيجية قطر الرامية إلى تنمية وتنويع العروض السياحية بالشراكة مع القطاع الخاص. 

 تقام احتفالات العيد في قطر مرتين في السنة، خلال عطلتي عيد الفطر وعيد الأضحى. وتقدم الاحتفالات ألواناً من الترفيه والتسلية التي تلبي احتياجات جميع أفراد العائلة عبر أجواء احتفالية تبرز ثقافة قطر وتراثها. 

يقام مهرجان صيف قطر سنوياً تحت شعار "لوِّن صيفك." وتتواصل فعاليات هذا المهرجان على مدى شهرٍ كامل في أغسطس من كل عام، وهو يستهدف الزوار من دول مجلس التعاون الخليجي عبر العديد من الباقات الجذابة والفعاليات الثقافية التي صُممت خصيصاً للعائلات وتقام وسط أجواء احتفالية تعكس ثقافتهم وتراثهم. 

معرض الدوحة للمجوهرات والساعات هو إحدى الفعاليات البارزة ضمن روزنامة فعاليات الرفاهية والفخامة في المنطقة. ويكشف المعرض في كل عام عن مجموعة من القطع الفريدة والمصممة خصيصا لهذا المعرض من قِبل العلامات التجارية المرموقة في عالم المجوهرات والساعات، بالإضافة إلى ورش العمل التي تستهدف تدريب عشاق المجوهرات والساعات على إجراء عمليات التقييم الفوري لها.   

معرض هي للأزياء العربية هو معرض الأزياء الرائد في قطر، ويُقام مرتين سنوياً كي يمنح الزوار فرصة مواكبة أحدث التصاميم الرائعة في عالم الأزياء العربية والإسلامية. ويقدم المعرض تصاميم عصرية مستوحاة من التراث العربي، لمجموعة متكاملة من العباءة والقفطان والحجاب والجلابية والشيلة وفساتين السهرة التي قام بتصميمها أكثر من 250 مصمماً موهوباً من قطر ومنطقة الخليج. 

معرض قطر للسيارات هو إحدى الفعاليات البارزة في عالم السيارات بمنطقة الشرق الأوسط التي تجذب اهتمام عشاق السيارات والعاملين في تجارتها. ويستقطب المعرض كبرى الشركات العالمية في صناعة السيارات التي تقدم في المعرض سياراتها سواء كانت من فئة السيارات الرياضية أو السيارات الفارهة أو المتوسطة.