سيف جاسم الكواري

سيف جاسم الكواري

مدير إدارة العلاقات العامة والاتصال

يقود سيف الكواري إدارة العلاقات والاتصال في الهيئة العامة للسياحة، حيث يشرف على المبادرات الرامية إلى إشراك الجمهور والشركاء المعنيين في الجهود المبذولة لبناء قطاع سياحي مستدام ومكتمل النمو. وهو يحمل على عاتقه أيضاً مسؤولية صياغة استراتيجية الاتصال في الهيئة العامة للسياحة وتنفيذها، فضلاً عن التواصل مع وسائل الإعلام والشركاء المعنيين في القطاع السياحي. 

وقد انضم الكواري للهيئة العامة للسياحة في عام 2014 كمدير للتعاون الدولي، مما أتاح له أن يمثل قطر في هيئات دولية وإقليمية مثل المجلس الوزاري العربي للسياحة التابع لجامعة الدول العربية ومنظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة.

وقبل انضمامه إلى الهيئة العامة للسياحة، كان الكواري يحمل في جعبته مسيرة مهنية حافلة تواصلت على مدى 15 سنة أمضاها في مجال الطيران بداية مع شركة هليكوبتر الخليج حيث تخصص في العمليات البحرية لحقول النفط والغاز. ثم التحق بعد ذلك بالناقل الوطني، الخطوط الجوية القطرية، حيث اكتسب خبرة طيران تجاوزت 3500 ساعة طيران، قبل أن يتم اختياره للعمل كقائد طائرة و مدير مشاريع الطيران لدى أسطول الطيران القطري الأميري.  

وقد حصل الكواري على رخصة طيار تجاري من كلية قطر للطيران، وهو يحمل أيضاً درجة الماجستير في إدارة الأعمال التنفيذية في ريادة الأعمال والابتكار من جامعة أتش إي سي باريس في قطر. وهو أيضاً عضوٌ مؤسس في لجنة مجلس الخريجين في جامعة حمد بن خليفة، التي تعد أول مجلس خريجين مُوحد يمثل جامعة حمد بن خليفة والجامعات الشريكة في المدينة التعليمية في قطر.