راشد القريصي

رئيس قطاع التسويق والترويج

راشد القريصي

بصفته رئيس قطاع التسويق والترويج في الهيئة العامة للسياحة، يقود راشد القريصى عملية التخطيط والتنفيذ لإستراتيجيات تسويق عالمية وواسعة النطاق تعنى بأسواق دولية وإقليمية هامة، وتشمل هذه الإستراتيجيات السوق المحلى أيضاً.

تتضمن مهامه تطوير العلامة التجارية لقطر كوجهة سياحية والتسويق لها، وتأسيس وإدارة مكاتب تمثيل الهيئة العامة للسياحة فى الخارج وتقديم رزنامة غنية بالمهرجانات والفعاليات السياحية على مدار السنة بالإضافة إلى الإشراف على تمثيل قطر في المعارض السياحية العالمية.

يمتلك القريصى الكثير من الخبرة فى قطاع التسويق والإتصال، وقد اشترك بتقديم عرض إستضافة بطولة العالم للألعاب المائية 2023، وبطولة فينا ماسترز العالمية للسباحة، والتى حصلت قطر على حق استضافتهما لتصبح بذلك أول دولة فى الشرق الاوسط تستضيف الحدث.

شغل القريصى عدة مناصب قيادية بمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع مثل نائب مدير الإتصال وعضو بلجنة فريق العمل المختص بالتغيير والإدارة وتشكيل الإستراتيجيات بقناة الجزيرة للاطفال.

بدأ القريصى رحلته مع قناة الجزيرة الرياضية (والتي تعرف الآن بمجموعة بى إن الإعلامية) ممسكاً مناصب مثل مشرف إنتاج ومهندس بث. وقد حصل القريصى على درجة البكالوريوس فى هندسة الحاسوب من جامعة ميامى والماجيستير التنفيذي في إدارة الأعمال من جامعة إتش إي سي باريس في قطر.