حسن عبد الرحمن الإبراهيم

رئيس قطاع التنمية السياحية

حسن عبد الرحمن الإبراهيم

يرأس حسن عبد الرحمن الإبراهيم قطاع التنمية السياحية في الهيئة العامة للسياحة، وهي الكيان الحكومي المسؤول عن التخطيط والتنظيم والترويج لقطاع سياحي مستدام في قطر.

ومن خلال قيادته لفريق من الخبراء متعددي التخصصات، يضطلع الإبراهيم بمسؤولية وضع الخطط الاستراتيجية الوطنية والمؤسسية وتنفيذها ورصد التقدم المحرز فيها، كما يشرف على نظم إدارة الأداء وبرامج ضمان الجودة في الهيئة العامة للسياحة.

وكان الإبراهيم قبل شغله منصب رئيس قطاع التنمية السياحية، تولى منصب مدير الاستراتيجية في الهيئة العامة للسياحة، حيث أشرف على وضع الاستراتيجية الوطنية لقطاع السياحة التي تحدد المسار الذي ينبغي لقطر أن تسلكه كي تطور قطاعها السياحي وتحقق هدفها المنشود باجتذاب ما بين 7 إلى 10 ملايين زائر بحلول العام 2030.

وقبل انضمامه إلى الهيئة العامة للسياحة في عام 2012، تقلد الإبراهيم عدة مناصب قيادية في إدارات التسويق وإدارة المشاريع لدى شركة راس غاز المحدودة، وهي الشركة الرائدة في قطاع الغاز الطبيعي في قطر.

وكان الإبراهيم أيضاً مؤسساً مشاركاً في "مركز فكرة للسياسات والأبحاث" الذي يستهدف إطلاق وتطوير السياسات السديدة لمصلحة قطر والمنطقة.

وقد حصل الإبراهيم على درجة بكالوريوس الهندسة في هندسة الحاسوب، وكذلك ماجستير العلوم في إدارة المشاريع بالإضافة إلى درجة ماجستير إدارة الأعمال التنفيذية من جامعة أتش إي سي باريس في قطر.