تشجيع الاستثمار

تشجيع الاستثمار

في إطار سعيها لتنويع البنية التحتية للسياحة والخدمات السياحية في قطر وتعزيزها، يسعى قسم تشجيع الاستثمار السياحي في الهيئة العامة للسياحة سعياً حثيثاً من أجل جذب المستثمرين المناسبين لتنفيذ المشروعات ذات الصلة السياحي والتي تصب في صالح عملية استكمال المرافق وأماكن الجذب الحالية وتوسيعها.

ويؤدي قسم تشجيع الاستثمار دوراً تحفيزياً كموفر خدمات شاملة للمستثمرين المحتملين وتعريفهم بفرص المشاركة في جهود تنمية السياحة في قطر والتحرك بناءً على ذلك. ويعمل القسم على توفير المعلومات اللازمة حول المشروعات المحتملة ويعمل كهمزة وصل وتنسيق بين المستثمرين المحتملين والشركاء المعنيين من القطاعين العام والخاص.

يتجسد الهدف الرئيسي في وضع أسس الاستثمار الأكثر فعالية والقائمة على المنفعة المتبادلة لتنفيذ كل مشروع تنموي، وذلك حسب متطلباته وسماته الخاصة. ولتحقيق هذه الغاية، يحافظ قسم تشجيع الاستثمار على إقامة علاقات وثيقة مستمرة مع مجموعة رئيسية كبيرة من المستثمرين في القطاع المالي والمطورين والمشغلين وموفري الخدمات والمجموعات التجارية الكبرى والمنظمات الحكومية.

يعمل قسم تشجيع الاستثمار بشكل وثيق مع وزارة الاقتصاد والتجارة واللجنة العليا للمشاريع والإرث (المعنية باستضافة كأس العالم لكرة القدم لعام 2022) ومركز قطر المالي (QFC) وبنك قطر للتنمية (QDB) من بين العديد من الهيئات الأخرى بالقطاع العام لتسهيل تنفيذ