أسئلة شائعة

أسئلة شائعة

ما الذي ينبغي أن أتوقعه عند زيارتي لقطر؟

لطالما كان المجتمع القطري مشهور بتقدمه ونشاطه؛ حيث تمتد جذوره الثقافية العميقة لتشكل أساس تقدم الأمة وتطورها. وما زالت قيم الضيافة وشيم الكرم تُزين حاضر قطر، جنباً إلى جنب مع أحدث تقنيات وأساليب الحياة والأعمال والتقنية المعاصرة.

الشعب القطري شعب منفتح، وخاض معظم أفراده تجارب سفر عديدة، وهو شعب يتحدث الإنجليزية جيدا وعلى اطلاع بالثقافات الأخرى، كما أنه يحترم باقي الديانات. وكان للكثيرين تجارب عيش خارج البلاد، في حين التحق العديد من الأفراد بجامعات مختلفة في أنحاء العالم.

يعتز القطريون بتراثهم الأصيل، ويبدوا ذلك واضحاً في العديد من صور الحياة المعاصرة، منها على سبيل المثال: ارتداء الزي القطري التقليدي وممارسة وسائل الترفيه التقليدية كسباق الهجن والصيد بالصقور، بالإضافة إلى الشعر التقليدي والموسيقى والرقص الشعبيين والحرف اليدوية.

ماذا عن السائحات الزائرات لقطر؟

لن تعاني النساء الزائرات من أي قيود خاصة تتعلق سواء بملابسهن أو تصرفاتهن في الحياة اليومية في قطر سواء كنّ يسافرن منفردات أو في جماعات. حيث تُمنح السيدات كل الحريات المكفولة للرجال، فيمكنها قيادة السيارات أو مزاولة الأعمال وغيرها من الأنشطة. وسوف تلقى السيدات الزائرات لقطر الترحيب والقبول على الفور.

هل يحتاج الزائرون إلى تأشيرة للدخول إلى قطر؟

ترحب قطر بزائريها من مختلف أنحاء العالم. للحصول على أحدث المعلومات المتعلقة بتأشيرة زيارة الأراضي القطرية، يُرجى زيارة موقع وزارة الداخلية الإلكتروني: http://www.bit.ly/1Mke0K7.

هل يوجد هناك نمط معين للملابس؟

لا توجد أي تعقيدات خاصة بالملابس الملائمة في قطر، ولكن ينبغي على الزائرين (رجالاً وسيدات) احترام التقاليد والعادات المحلية في الأماكن العامة وارتداء الملابس المحتشمة. كما يجب مراعاة المناسبة والمكان. حيث يُسمح بارتداء ملابس السباحة عند مسبح الفندق، ولا يُسمح بها في الأماكن العامة بضواحي المدينة. ويمكن للزائرين من رجال الأعمال ارتداء الملابس التي يرتدونها في بلادهم للعمل.

هل تُقدم مشروبات كحولية في قطر، وأين تُقدم؟

تتوفر المشروبات الكحولية في أماكن محدودة كبعض المطاعم والبارات التابعة للفنادق والنوادي الخاصة.

هل قطر دولة آمنة؟

مجتمع قطر مجتمع آمن ومستقر، ويتميز بنسبته المنخفضة في معدلات الجريمة بين مجتمعات العالم.

ما هي اللغة المستخدمة في قطر؟

اللغة الرسمية هي العربية، وتستخدم اللغة الإنجليزية على نطاق واسع وبمستوى الإجادة والإتقان المطلوب. ومن جانبها، توفر الفنادق الكبرى فِرق عمل متخصصة في تنظيم الفعاليات والتي عادةً ما يُشترط في أعضائها إتقان عدد من اللغات الأجنبية.

كيف يمكنني تنظيم فعالية في قطر؟

استثمرت الحكومة القطرية في تطوير مجموعة فريدة من مرافق الفعاليات الحديثة، لعل من أبرزها مركز قطر الوطني للمؤتمرات ومركز الدوحة الحديث للمعارض والمؤتمرات، الذي تم إنشاؤه وفقا لأعلى المعايير الدولية، وهو مركز مُهيأ لاستضافة أكبر المؤتمرات والمعارض الدولية.

تُعد مرافق الفعاليات في الفنادق خيارا مثاليا لعقد المؤتمرات المهنية والاجتماعات والفعاليات؛ فهي توفر مرافق اجتماعات مجهزة بالكامل، فضلا عن خيارات الإقامة والترفيه المجتمعة في موقع واحد.

تضم قطر مجموعة من مرافق الفعاليات الفريدة المناسبة للأعمال والبرامج التحفيزية، بما في ذلك متحف الفن الإسلامي وقلعة الزبارة والحي الثقافي كتارا ومجمع أسابير زون الرياضي وغيرها الكثير من المرافق.

ما هي الأنشطة الخاصة التي تنظمها قطر للبرامج التحفيزية؟

يضم تراث قطر مجموعة قيّمة من الإمكانيات التي يمكن من خلالها تنظيم برامج تحفيزية وأنشطة رائعة لا تُنسى.

تجسّد الصور العديدة من التراث القطري الكثير من أنشطة الاستقبال والفعاليات المُقامة في قطر، منها على سبيل المثال تقديم القهوة العربية والمأكولات القطرية التقليدية وعروض الرقص والموسيقى الشعبية ونقش الحناء وعروض مربي الصقور وتصميمات فناني الخط العربي.

كما يمكن أن تشتمل البرامج التحفيزية على المغامرات الصحراوية والسفاري وجولات قوارب الداو التقليدية، بالإضافة إلى تنظيم الزيارات إلى سوق واقف وحلبة سباق الهجن، وغيرها الكثير من التجارب المنوعة.

هل من السهل تنظيم فعالية في قطر؟

نعم، تقدم قطر مجموعة متكاملة من خدمات الدعم بما في ذلك شركات إدارة الوجهات ذات الخبرة الواسعة ومنظمو الفعاليات المؤهَلون.

ما هو الوقت الأمثل من العام لتنظيم فعالية؟

تساعد المرافق المكيّفة بالهواء بالكامل في قطر في تنظيم الفعاليات في أي وقت من العام. غير أن حرارة الصيف تحصر استخدام مرافق الفعاليات الخارجية في الفترة الواقعة ما بين أكتوبر حتى إبريل.

شاهد المزيد من مواقع الجذب السياحيّة