حول المجلس الوطني للسياحة في قطر

حول المجلس الوطني للسياحة في قطر

تعكس الأدوار والمسؤوليات التي تقوم بها المجلس الوطني للسياحة في قطر التزام حكومة قطر بدورها تجاه قطاع السياحة وقطاع فعاليات الأعمال التجارية بصفتهما قطاعين رئيسيين في إاستراتيجية الدولة الهادفة إلى تعزيز النمو الاقتصادي والاجتماعي.

وضعت المجلس الوطني للسياحة التزاماً شاملاً يغطي كافة جوانب قطاع السياحة، بما في ذلك التسويق للوُجهات السياحية وتطوير المنتجات وضبط الجودة من خلال الترخيص والتصنيف.

مهمتها هي الترويج لقطر إقليمياً وعالمياً كوُجهة جذابة للسفر لأغراض فعاليات الأعمال والترفيه، بما في ذلك السياحة الثقافية والرياضية والتعليمية.

تضم المبادرات الترويجية الخاصة بالمجلس الوطني للسياحة -والمتعلقة بفعاليات قطاع الأعمال- المشاركة في منتديات ومعارض قطاع الاجتماعات والبرامج التحفيزية والمؤتمرات والفعاليات الرئيسية المُقامة حول العالم، بالإضافة إلى تنظيم العروض التقديمية وورش العمل وتنسيق الزيارات التثقيفية ومرافقة دليل سياحي خاص. كما تدعم الهيئة الوكالات المنظِّمة للفعاليات التي تتخذ من قطر مقراً لها بأنشطة دعائية محلية وإقليمية وعالمية.

في إطار جهودها الرامية لدعم هذه الأنشطة وسعياً منها لإثبات وجودها في مختلف الأسواق حول العالم، اتخذت المجلس الوطني للسياحة مكاتب تمثيل لها في كلٍ من المملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا والمملكة العربية السعودية (وهو يغطي بلدان مجلس التعاون الخليجي)، وكذلك في جنوب شرق آسيا (سنغافورة وماليزيا وهونغ كونغ)، مع التخطيط لمزيد من التوسع خلال عامي 2016-2017.

شاهد المزيد من مواقع الجذب السياحيّة