Skip to main content

تجارب لا تفوّت

التسوّق مثل السكان المحليين


تقدم قطر تجربة تسوق لا مثيل لها، بدءاً من الأسواق التقليدية إلى متاجر الموضة الحصرية والعلامات التجارية الفاخرة المشهورة عالمياً.  ويمثل التسوّق في قطر فناً راقياً،  فعلى المنتزهات الرخامية، تُباع أرقى المجوهرات والعطور والأزياء، بينما تضم الأسواق العريقة كل ما تحتاجه، بدءاً من المنسوجات ومنتجات الحرف اليدوية والآلات الموسيقية والعطور المصممة لعشاقها.  وإليك أفضل الأماكن التي لا يسعُك تفويتها على حد قول السكان المحليين:  

وجهات فاخرة

تضم قطر الكثير من وجهات التسوّق الفاخرة؛ حيث تنتشر في أنحاء المدينة بعضٌ من أفضل العلامات التجارية والتجارب والخدمات في العالم؛ فقط اختر ما تفضله لتشعر وكأنك ملك أثناء التجوّل في أفضل مواقع  التسوّق  بالدوحة .

للاستمتاع بتجربة ثرية من جميع النواحي، توجّه إلى  اللؤلؤة وتجوّل في العديد من متاجر الموضة المحلية، بما في ذلك "لوفت" لهواة الأحذية الرياضية وعشاق أزياء الشارع، و"بيرلي كوتور" للأزياء الفاخرة، و"تشيليني سيجنتشر" لخياطة الملابس الرجالي المصمّمة حسب الطلب. كما تضمّ اللؤلؤة علامات تجارية فاخرة مشهورة عالمياً، مثل هيرميس باريس وفيرزاتشي.

يقع غاليري لافاييت الدوحة في 21 هاي ستريت  بالحي الثقافي كتارا، ويوفر للزوار تجربة تسوق متنوعة، كما أن مبانيه ذات القباب الرائعة تجسّد لوناً ساحراً من الفن. وتمتد منطقة التسوّق المفتوحة الرائعة على مساحة 14500 متر مربع، حيث تضمّ 400 علامة تجارية راقية، مما يضمن للزوار الحصول على أفضل تجربة تسوق. اشعر وكأنك في باريس مع الاستمتاع بجانبٍ من الضيافة القطرية الكلاسيكية أثناء عبور الممرات الفخمة المكيفة في هاي ستريت - كتارا. فهذه الوجهة يعتبرها العديد من السكان المحليين أفضل مكانٍ لكل ما يتعلق بالموضة والجمال والرفاهية. ويُعد الحي الثقافي كتارا وجهة لا يمكن تفويتها أيضاً، فهي تحتضن مشهداً ثقافياً مزدهراً يضجّ بالفن والأطعمة الشهية والفعاليات والأنشطة الثقافية.

للاستمتاع بتجربة إيطالية، انطلق إلى متاجر الحزم، التي تُعد نقطة حيوية للعديد من السكان المحليين، خاصة خلال أشهر الشتاء الباردة. اختر ما يناسبك من العديد من متاجر الموضة الراقية التي لن تجدها إلا في هذه الوجهة الساحرة ذات الطراز الإيطالي. واستمتع بالتنزه عبر الممرات الرخامية الكبيرة وتجربة الضيافة العربية الأصيلة من خلال التسوّق الشخصي، بالإضافة إلى مجموعة من الخدمات الأخرى، بما في ذلك خدمة صف السيارات ومنطقة مخصصة للأطفال وخدمات الليموزين.

وجهات تقليدية

تلبي أسواق قطر احتياجات السكان المحليين وأولئك الذين يتوقون إلى الاستمتاع بشيء من الانغماس الثقافي إلى جانب التسوّق؛ حيث تمنح الزوار كل ذلك وأكثر. وإذا لم تكن التجربة المصممة حسب الطلب كافية، يمكن للزوار مغادرة السوق محملين بأروع المنتجات التي صُممت خصيصاً لهم، سواءٌ أكانت عبارة عن عطر تقليدي من أحد متاجر العود والعطور المتعددة، أو ملابس مصنوعة من الأقمشة الرقيقة الأكثر نعومةً في سوق الديرة.

إذا كنت تسعى إلى الخروج في رحلة ثقافية، فإن  سوق واقف وسوق الذهب وسوق الوكرة تمثل وجهات رائعة بالنسبة لك.

تحمل المباني المطلية بالطين في سوق واقف الزوار في رحلةٍ للتأمل في الماضي، وتعج أزقته المتعرجة بالحياة؛ مما يجسّد مشهد الحياة في الشوارع التقليدية. وتصطف المحلات على جانبي الممرات المرصوفة بالحصى في سوق واقف؛ حيث تحتوي على تشكيلة رائعة من البضائع، تشمل الأحذية والتحف والحرف اليدوية والمصنوعات اليدوية من جميع أنحاء المنطقة. وتُعرض المنسوجات والسجاد والأثاث الخشبي والزخارف الزجاجية المصنوعة في ورش مجاورة للسوق. كما يمكن للموسيقيين الطموحين العثور على آلاتٍ موسيقية من المنطقة، مثل العود أو مختلف الطبول والمزامير.

دلّل حواسك في سوق التوابل؛ حيث توجد تشكيلات كاملة من الخلطات العطرية المختلفة وأوراق الشاي وحبوب القهوة التي تُعرض على جانبي الأزقة المتعرجة.

يمكن العثور أيضاً على زيوت العود والمسك والعطور التقليدية. ويمكن للزوار الاستمتاع بتجربة مخصّصة وتركيب عطر كلاسيكي حسب الطلب في أحد متاجر العود والعطور المتعددة.

يقع سوق الذهب بجوار سوق واقف ويوفر المجوهرات بجميع أنواعها، بدءاً من التصاميم التقليدية والقطع اليومية البسيطة إلى التحف المعقدة متعددة المستويات؛ يحتوي سوق الذهب على ما يناسب احتياجاتك أياً كانت ميزانيتك.   

يقع سوق الديرة بجوار سوق واقف، وهو سوق تقليدي لتجارة الأقمشة والمنسوجات يضم أنقى أنواع الحرير الهندي والتطريز عالي الجودة وشال الباشمينا الكشميري الأصيل. ويوفر سوق الديرة متعة هائلة لمحبي الأقمشة الفاخرة وعشاق الموضة؛ حيث يمكن للزوار اختيار القماش والتصميم وصنع هدية تذكارية خاصة بهم. كما يضم السوق نخبةً من أفضل الخياطين في قطر؛ حيث تستغرق خياطة الملابس في أي مكان من ثلاثة أيام إلى أسبوع فقط. ومن ثم، إذا كنت تخطط للذهاب إلى  الدوحة في زيارة ممتدة، فلا تفوّت فرصة اقتناء ملابس أو عباية تقليدية مصممة خصيصاً بشكل جميل من سوق الديرة.

على غرار سوق واقف، يوفر سوق الوكرة، المعروفة باسم السوق المطل على البحر، مجموعة كبيرة من خيارات التسوّق التقليدية والعصرية على الشاطئ مباشرة.

وجهات مناسبة للعائلات

يتسم التسوّق بصحبة العائلة بالسهولة والمتعة في قطر؛ حيث يمكن للزوار الاختيار من بين العديد من مراكز التسوّق والمواقع المنتشرة في جميع أنحاء قطر والتي تقدم تجارب رائعة للأطفال والكبار على حدٍ سواء.

إذا كنت تبحث عن تجربة أكثر ملاءمةً للعائلة، فهناك وجهتان لا يسعُك تفويتهما، دوحة فيستيفال سيتي وقطر مول.

يمثل مول دوحة فيستيفال سيتي وجهة عائلية متكاملة؛ حيث يضم أكثر من 400 علامة تجارية، تتنوع بين العلامات التجارية العالمية الراقية إلى متاجر الموضة الفاخرة الحصرية ومحلات الأطفال، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من خيارات الترفيه. ويمتد المول على مساحة 650 ألف كيلومتر مربع مجهزة بوسائل راحة من الدرجة الأولى وخدمات رفيعة المستوى، مما يجعله جنةً للمتسوقين ووجهةً شهيرة للعائلات والأفراد على حدٍ سواء. ويشتمل دوحة فيستيفال سيتي على خياراتٍ لا حصر لها، سواءٌ أكنت تبحث عن هدايا حصرية من قطر أو أزياء فاخرة أو محلات ترفيهية للأطفال، ناهيك عن خيارات الترفيه المتعددة للأطفال، ومدن الملاهي الداخلية التي تحفّز الإثارة والدهشة وتشغل الأطفال أثناء تسوق العائلة.

 

يمتد قطر مول  على مساحة 500 ألف متر مربع، ويوفر متعة تسوقٍ لا مثيل لها؛ حيث يقدّم عروضاً ترويجية على مدار العام وأنشطة ترفيهية من الدرجة الأولى وخيارات رائعة للتسلية؛ فلا عجب في اعتماد السكان المحليين والسياح على قطر مول كوجهتهم المفضلة دائماً وأبداً، فهو يُتيح لك متعة الاختيار من بين أكثر من 520 متجراً وتجربة، بدءاً من العلامات التجارية الفاخرة إلى العلامات التجارية الراقية المفضلة. يمكنك قضاء يوم ممتع بصحبة جميع أفراد العائلة من خلال خيارات الترفيه التي لا حصر لها، بما في ذلك مدينة الملاهي العائلية، سينما "إكستريم لاند"، والعروض والفعاليات التي تُقام على مدار العام.

يمثل مول فيلاجيو  وجهة لعشاق التسوّق؛ حيث يوفر مزيجاً من خيارات التسوّق الراقية والأكثر فخامة. تمتّع بالتسوّق من متاجر مثل لويس فيتون وغوتشي ودولتشي آند غابانا وبرادا، وغيرها من العلامات التجارية الفاخرة التي تصطف على جانبي فيا دومو المستوحى من فينيسيا.  هل تصطحب معك العائلة بأكملها؟ يوجد في المول ما يلبي احتياجات الجميع، بما في ذلك ركوب الجندول عبر القناة التي تدخل المول عندما تحتاج إلى استراحة صغيرة من جولة التسوّق.

 

التسوّق مثل السكان المحليين

واصل رحلة الاستكشاف