تخطى الى المحتوى الرئيسي

تجارب لا تفوّت

لا تفوّت التجوّل في أنحاء مشيرب قلب الدوحة


يُشكل هذا الحي المركزي قلب المنطقة الثقافية في الدوحة.

الأحياء

مشيرب قلب الدوحة

تُمثل مشيرب قلب الدوحة أول مشروع مستدام لتجديد وسط المدينة في العالم حيث يعيد إحياء المنطقة التجارية القديمة في الدوحة بأسلوب معماري جديد.

تقع البراحة أو الفناء المذهل في وسط مشيرب قلب الدوحة، وتضم أكثر من 100 مبنى من بينها عقارات تجارية وسكنية، بالإضافة إلى عروض التسوّق والعروض الثقافية. وتتضمن البراحة متاجر متخصصة للبيع بالتجزئة ومجموعة متنوعة من خيارات تناول الطعام في الهواء الطلق.  وتُعد متاحف مشيرب مشروعاً خاصاً تنفذه شركة مشيرب العقارية للاحتفاء بتاريخ قطر من خلال أربعة بيوت تراثية في وسط مشيرب قلب الدوحة. وتشمل المنطقة أماكن ترفيهية وأكاديمية قطر – مشيرب بالإضافة إلى أربعة فنادق، هم فندق ماندارين أورينتال، الدوحة وفندق الوادي الدوحة - إم غاليري وفندق بارك حياة وبوتيك.

كيف يمكن الوصول إلى هناك؟

  • تقع مشيرب قلب الدوحة في موقع استراتيجي في قلب الدوحة، بجوار الديوان الأميري وسوق واقف والحي المالي عبر شارع حمد الكبير. وأقرب محطة مترو للوصول إليه هي محطة مشيرب، التي تقع في شارع وادي مشيرب. 

  • كما يمكن الوصول إلى مشيرب بالمترو (الخط الأحمر والخط الأخضر والخط الذهبي)، من خلال محطة "مشيرب".

مشيرب قلب الدوحة

العنوان

Msheireb Downtown Doha

الهاتف

+974 4008 8888

الموقع الإلكتروني

https://www.msheireb.com/

في حين تتميز الهندسة المعمارية في مشيرب بالعصرية، فإنها مستوحاة من تراث قطر، من حيث اتساقها وبساطتها ومساحتها وضوئها وطبقاتها واستجابتها لمناخ الدولة. ويهدف المشروع بأكمله إلى عكس نمط التطوير الذي ينخفض فيه استهلاك الطاقة في الدوحة، كما ستضم مشيرب قلب الدوحة حي الدوحة للتصميم، وهو مركز ثقافي للمواهب الإقليمية والدولية.

أبرز معالم زيارتك

  • متاحف مشيرب

  • براحة مشيرب

  • شارع الكهرباء

  • حي الدوحة للتصميم

كان شارع الكهرباء هو أول مكان في قطر يُضاء بالكهرباء. 

معلومات مفيدة

العنوان

Msheireb Downtown Doha

الموقع الإلكتروني

الهاتف

تجارب لا يسعُك تفويتها

demand space sticky