التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تجارب لا تفوّت

استكشف مركز قطر الثقافي الإسلامي - فنار

العقيدة الإسلامية والثقافة القطرية ومجتمع الدوحة.

الموقع التراثي

الفنار

يعد مبنى الفنار الحلزوني أحد المعالم الأكثر شهرةً في الدوحة ويقع في منطقة مركزية بالقرب من سوق واقف ومتحف الفن الإسلامي..  ويمكن رؤيته من مسافة بعيدة، خاصة في المساء عندما تُبرز الإضاءة التصميم الفريد لهذه التحفة المعمارية منقطعة النظير. وقد كان الفنار يوماً ما أكبر المساجد في قطر.

كيف يمكن الوصول إلى هناك؟

  • يقع مبنى الفنار في منطقة الكورنيش بالقرب من سوق واقف.

الفنار

العنوان

الدوحة، قطر

الهاتف

+974 4444 7444

بينما لا يزال الفنار مسجداً، فإنه يستضيف أيضاً أنشطة دينية وتعليمية واجتماعية. ويُمكن للزوار في المركز الثقافي الاستمتاع باحتساء القهوة التقليدية والتعرّف على إيقاع الحياة القطري وتراث الدولة وثقافتها.  

أبرز معالم زيارتك

  • التعاليم الإسلامية

  • جولة إرشادية

  • صلاة الجمعة، باللغة الإنجليزية

سُمي مركز "فنار" باسم مركز الشيخ عبدالله بن زيد آل محمود الثقافي الإسلامي، عالم ومؤسس النظام القضائي القطري. يُحتفى بإنجازات الشيخ عبدالله العديدة، بما في ذلك منصبه بصفته قاضي المحكمة العليا في قطر، بإطلاق هذه التسمية. ومع ذلك، يُعرف المركز باسم فنار أو أحياناً المسجد الحلزوني.

يستضيف المركز العديد من الأنشطة، بما في ذلك الفصول والمعارض والجولات. ويُمكن للزوار من غير المسلمين حضور صلاة الجمعة المترجمة إلى الإنجليزية، وهناك هيئة على أتم استعدادها لشرح آداب المساجد وتقديم دورات في العقيدة الإسلامية كما توجد دورات باللغة العربية.

معلومات مفيدة

العنوان

Doha, Qatar

الموقع الإلكتروني

الهاتف

مواعيد العمل

Tuesday 7:15AM–1:15PM

Wednesday 7:15AM–1:15PM

Thursday 7:15AM–1:15PM

Friday Closed

Saturday Closed

Sunday 7:15AM–1:15PM

Monday 7:15AM–1:15PM

تجارب لا يسعُك تفويتها