تخطى الى المحتوى الرئيسي

تجارب لا تفوّت

استكشف المجد الذي يميز الشقب

استمتع بزيارة أرقى الخيول العربية 

الرياضات, التقاليد

الشقب

يمثل الشقب مركز الفروسية الحديث في قطر ويعود تاريخه إلى عام 1992، ويُعد عضواً في مؤسسة قطر منذ عام 2004. ويهدف إلى الحفاظ على التقاليد التاريخية وتراث الخيول العربية، الحيوانات التي تحظى بتقدير كبير في البلاد. ويعد الشقب موطناً لأكثر من 700 نوع من هذه الحيوانات، ويقدم واحداً من برامج الفروسية الرائدة والأكثر تقدماً في العالم استناداً إلى ثلاثة مبادئ رئيسية - التميز والتعليم والتراث.

كيف يمكن الوصول إلى هناك؟

  • يمكن الوصول إلى الشقب بالسيارة الخاصة أو سيارة الأجرة (تُستخدم أوبر على نطاق واسع، وبدلاً من ذلك يمكن استخدام كروه أو كريم) ويقع بالقرب من المدينة التعليمية. ويستغرق الوصول إليه من مطار حمد الدولي 30 دقيقة.

  • أقرب محطة مترو هي محطة الشقب (الخط الأخضر). وتقع المحطة في شارع حوار في الريان القديم، ولكن بالقرب من الحدود مع الشقب.

الشقب

العنوان

شارع الشقب ، الريان

الهاتف

+974 4454 1992

الموقع الإلكتروني

https://www.alshaqab.com/home

تلعب الخيول العربية دوراً مهماً للغاية جداً للدولة؛ فقد انتصر البدو، في عام 1893، بقيادة الشيخ جاسم بن محمد آل ثاني، بمساعدة خيولهم القيّمة، في المعركة ضد العثمانيين؛ وانتهت المعركة باستقلال قطر.

 

أبرز معالم زيارتك

  • تصميم يستعرض الخيول

  • خيول بطولة العالم

  • مرافق مجهزة بالكامل

  • جولات إرشادية خاصة

  • وجهات مناسبة للعائلات

ربى الشقب ثلاثة فحول لبطولة العالم، وهم غزال الشقب والعديد الشقب ومروان الشقب، كما يتميز المركز بمرافق عالمية المستوى للخيول، تضم ساحات داخلية وخارجية وحظائر وإسطبلات مكيفة ومستشفى للخيول ومركز تدريب مجهز بأحدث التقنيات، منها أجهزة الركض الثقيلة، وأماكن للتدليك ومسابح للعلاج المائي.

اشتهرت الخيول العربية بذكائها وسرعتها وقوة تحملها وروحها العالية وعظامها السليمة.

اشتهرت الخيول العربية برقبتها الطويلة وظهرها القصير وذيلها المرتفع وطبيعتها الرشيقة وجمالها الذي لا مثيل له

يُعد الشقب من أشهر مناطق الجذب في الدوحة التي تستحق الزيارة خلال إقامتك؛ فستتعرف على كل شيء عن هذه المخلوقات المذهلة التي تلعب دوراً حيوياً في تاريخ قطر وتقاليدها، كما يمكنك أيضاً ترتيب جولة عائلية بصحبة مرشد، حيث تستطيع مشاهدة الحيوانات وهي تمارس الرياضة أو السباحة أو التدريب أو تتلقى العناية. 

معلومات مفيدة

العنوان

Alshaqab street, Ar-Rayyan

الموقع الإلكتروني

الهاتف

مواعيد العمل

Sunday to Thursday - From 7:30 AM to 3:30 PM

تجارب لا يسعُك تفويتها

demand space sticky