تخطى الى المحتوى الرئيسي

تجارب لا تفوّت

أفضل 10 أماكن في قطر تستحق النشر على إنستجرام

تتميز قطر بكونها جنةً للمصورين؛ وذلك بفضل الروائع المعمارية ومختلف المجسمات الفنية في الأماكن العامة والمعالم الثقافية والتعليمية المهمة والإطلالات التي لا تُضاهى.

وإليكم بعضٌ من أفضل المواقع المناسبة للتصوير الفوتوغرافي والنشر على إنستجرام في هذا البلد الصغير والساحر في الوقت نفسه. جهز كاميراتك وتمتع بالإلهام!

1. الجسر، قناة كارتييه

تشتهر قناة كارتييه المستوحاة من مدينة فينيسيا بهندستها المعمارية الأنيقة والمناسبة للنشر على إنستجرام، حتى أنها تُجسد نسختها الخاصة من جسر ريالتو، وهو مكان مثالي يوفر الخلفية المثالية لصورتك. لذا التقط هذه الصورة وواصل استكشاف المباني والمقاهي التي تتزين بألوان الباستيل على جانبي الممرات المائية.

2. مكتبة قطر الوطنية

يقع هذا المبنى المطور في قلب المدينة التعليمية، ويوفر إمكانية الوصول ليس إلى ملايين الكتب فحسب، بل إلى جميع أنواع مرافق وبرامج ومعدات التعلم المطورة من أجل الاستخدام العام. لذا تفضل بزيارة مكتبة قطر الوطنية والتقط صورة تعرض مظهرها الخارجي الرائع، من تصميم ريم كولهاس، أو توضح تصميماتها الداخلية الجميلة.

3. متحف الفن الإسلامي

يقع متحف الفن الإسلامي، وهو تحفة معمارية، في جزيرة مبنية حسب الغرض على الواجهة البحرية لمدينة الدوحة. وقد صممه المهندس المعماري آي إم بي الحائز على جائزة بريتزكر، ويضم متحف الفن الإسلامي أحد أهم مجموعات الفن الإسلامي في العالم. ولا بد من التقاط صورة تظهر هذا المبنى المميز في الخلفية.

4. متحف قطر الوطني

يعد متحف قطر الوطني، بتصميمه المذهل المستوحى من وردة الصحراء للمهندس المعماري الفرنسي جان نوفيل، بمثابة معلماً يروي قصة الدولة بشكل إبداعي من خلال اصطحاب الزوار في رحلة تفاعلية. ولا بد من التقاط صورة أمام متحف قطر الوطني. وعلاوة على ذلك، يجدر إبراز متجر الهدايا الخاص به، والذي يتميز بأسطح خشبية مستوحاة من كهف دحل المسفر.

5. مول فيلاجيو

يعد مول فيلاجيو أحد أكثر وجهات التسوق إثارة للإعجاب في البلاد، وهو مركز تجاري مستوحى من مدينة البندقية ولديه الكثير من المميزات، من الخيارات المناسبة للميزانية إلى المتاجر الفاخرة، إلى مجموعة من المقاهي والمطاعم والمتنزهات الترفيهية. ويتميز المدخل الرئيسي لمول فيلاجيو بخلفية مثالية لصورتك ولا ينبغي أن تفوت هذه الفرصة.

 

 

 

6. مشيرب قلب الدوحة

تفضل بزيارة مشيرب قلب الدوحة واكتشف أول مشروع مستدام لتجديد وسط المدينة في العالم. إذ يقدم مشيرب قلب الدوحة لمحة معمارية جديدة، وهو أحدث مركز اجتماعي في المدينة؛ لذا يعد مكاناً مثالياً للعيش والعمل وتناول الطعام وقضاء الوقت مع العائلة والأصدقاء.

7. ساحة الاحتفالات في المدينة التعليمية

صُممت ساحة الاحتفالات، وهي جزء من المدينة التعليمية، على يد المهندس المعماري الياباني الحائز على جائزة بريتزكر أراتا إيسوزاكي. ويجعلها تصميمها المعقد وهندستها المعمارية الجديدة بلا شك وجهة ذات قيمة لالتقاط الصور.

8. المسرح اليوناني الروماني في الحي الثقافي كتارا

ظهرت قيمة الحي الثقافي كتارا باعتباره القلب الإبداعي للبلد. ويعتبر المسرح مزيجاً معمارياً رائعاً من العناصر الإسلامية واليونانية القديمة. إذ يطل على البحر ويستضيف بانتظام العروض والحفلات الموسيقية. ومع وجود منحوتة كبيرة بين المسرح والمياه، فهو جدير بالنشر على إنستجرام. 

9. البحر الداخلي

يعد البحر الداخلي أو خور العديد، وهو واحد من الأماكن القليلة في العالم التي تجمع بين الصحراء والبحر، بمثابة واحد من أشهر الأماكن للزيارة لما يتمتع به من المناظر الطبيعية الفريدة من نوعها. لذا تمتع بالتقاط مشهد جذاب واستمتع بذكريات ستدوم مدى الحياة.

10. سوق واقف

تفضل بزيارة سوق واقف للتعرف على أجوائه الحقيقية. واستكشف ما يشتمل عليه من متاجر عديدة وتذوق الأطباق المحلية واشترِ المنسوجات الجميلة أو الهدايا التذكارية. وللحصول على صورة مذهلة، التقط صورة للفنار كما تظهر في أحد الأزقة أو من الساحة الرئيسية. إليك نصيحة: ابحث عن بئر النافورة القديمة.

تجارب لا يسعُك تفويتها

demand space sticky