Skip to main content

تجارب لا تفوّت

أفضل تجارب التسوق للزائرات في قطر

تضم قطر كل ما تبحث عنه من التحف غير المتوقعة في الأسواق التقليدية، وتجارب التسوق الفاخرة في المعالم المعمارية البارزة، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الأنشطة الترفيهية.

تضمن قطر تجربة تسوق منقطعة النظير، بدءاً من مراكز التسوق الحديثة إلى الأسواق الأصيلة والحرفية.

سوق واقف: أزقة نابضة بالحياة وأجواء رائعة

للاستمتاع بتجربة قطر بحق، لا تفوّت زيارة سوقها التقليدي، وهو سوق واقف الذي تم تشييده على السوق القديم ولا يزال يمثل إحدى وجهات التسوق الأكثر أصالة في البلاد. ويضم هذا السوق النابض بالحياة مجموعة متنوعة من المتاجر والأكشاك التي تلبي جميع الاحتياجات: بدءاً من الأقمشة التقليدية والمصنوعات اليدوية والمجوهرات والتوابل والهدايا التذكارية إلى الصقور وحتى الخيول العربية. ويقع سوق واقف في قلب الدوحة وهو مكان رائع جدير بالاستكشاف حقاً.

التسوق في سوق الذهب، الملاذ الذهبي في قطر

ثمة سبب آخر لزيارة سوق واقف،  وهو سوق الذهب الواقع بداخله، حيث يضم هذا الجزء من السوق مئات المتاجر التي تبيع المجوهرات الذهبية الأصيلة بتصاميم مذهلة، بالإضافة إلى الفضة أو البلاتين أو اللؤلؤ بأسعار غالباً ما تخضع للتفاوض. ومن أفضل القطع الفريدة التي يمكن العثور عليها في سوق الذهب عقد مصنوع خصيصاً يحمل اسمك بالخط العربي.

التسوّق في فيلاجيو؛ متعة للعيون

يُعد مول فيلاجيو وجهة التسوق النهائية في  قطر، فهو المكان الذي يشهد تفاخر العلامات التجارية الفخمة والراقية في بيئةٍ على طراز مدينة البندقية تحيط بها القنوات المائية وقوارب الجندول! ويضم هذا المول المثير تحت قبته الزجاجية مجموعةً كبيرة من العلامات التجارية الفاخرة والمطاعم الراقية والمقاهي ودُور السينما ومدينة ملاهي.

دوحة فيستيفال سيتي، وجهة التسوق والترفيه الأفضل في قطر

إذا كنت من عشاق   التسوق  ، فلا تفوّت زيارة دوحة فيستيفال سيتي، الذي يُعد أحد أكبر مراكز التسوق في قطر ، حيث يضم عدداً كبيراً من العلامات التجارية الدولية والمحلية الشهيرة التي تمنحك رفاهية الاختيار. بالإضافة إلى ذلك، يستضيف المول متجر هارفي نيكلز الشهير المتخصص في الأزياء الفاخرة، مما يجعله مركز تسوق يحتضن بداخله مركز تسوق آخر. واستمتع بتناول العشاء في واحد من 100 مطعم أو انطلق في جولة ترفيهية في مدن الملاهي الثلاثة الفريدة في المول.

اشترِ التمور من الأصناف التي لا حصر لها في محلات قنوان

تقدم شركة قنوان الحائزة على الجوائز أفضل أصناف التمور في قطر والعالم، ولها ثلاثة متاجر في جميع أنحاء قطر وكذلك في مطار حمد الدولي، حيث تقدم تموراً فائقة الجودة وغنية بالبروتينات والفيتامينات للحفاظ على نظام غذائي صحي.

السوق العماني: تجربة أصيلة مفعمة بالحيوية

للاستمتاع بتجربة محلية أصيلة بحق، انطلق إلى السوق العماني الذي يقع خلف سوق الجملة، وستجد على طول ممراته الصغيرة كل ما تنشده بدءاً من قبعات القش والتوابل والمكسرات والتمور والعطور والكمأ إلى الأواني الفخارية والسيراميك والزهور وغيرها من النباتات. ستجد كل ما يدور بذهنك حقاً.

غاليري لافاييت في الحي الثقافي كتارا

استمتع بتجربة تسوّق باريسية في قلب الدوحة في متجر غاليري لافاييت  بالحي الثقافي كتارا. يضم المتجر أكثر من 400 علامة تجارية للمصممين من جميع أنحاء العالم، ويركز على السلع الجلدية والمجوهرات الفاخرة والساعات والأزياء الجاهزة، ويقع في أجواءٍ استثنائية تشكّل قيمة معمارية عالية.

سوق تربة للمنتجات المحلية والمصنوعات اليدوية

تأسس سوق تربة في المدينة التعليمية  عام 2017، ويُعد المكان الأمثل لمحبي المنتجات المستدامة. ويركّز سوق تربة على السلع المستدامة والصديقة للبيئة، ويشتهر بالفواكه والخضروات المحلية اللذيذة والمأكولات المصنوعة في المنزل، حيث يتم الحصول على جميع المكونات والمنتجات من المزارع المحلية و/أو الأعمال المنزلية مباشرةً مع الحفاظ على الحد الأدنى من المعالجة واستخدام المصادر العضوية.

متاجر الحزم، النموذج الأمثل للتسوق المتطور

هل تبحث عن الفخامة والرفاهية الخالصة في قطر؟ متاجر الحزم هي الحل الأمثل!   يُقصد بكلمة الحزم في اللهجة القطرية "الأرض المرتفعة"، ويشتهر هذا المتجر المصمم على نحوٍ رائع بالجمع بين الأجواء الأوروبية والضيافة العربية؛ فهو يلبي كل الاحتياجات حيث يجمع الفن والموضة والثقافة والفخامة في مكان واحد. ويضم علامات تجارية فاخرة في مجال الأزياء ومطاعم ومقاهٍ راقية بالإضافة إلى الفعاليات الرائعة، ومن ثم فهو يمثل الوجهة الرئيسية لتجربة  تسوق متميزة.

مهرجان قطر للتسوق، الفعالية السنوية للاحتفاء بالتسوق في قطر.

يُقام مهرجان قطر للتسوق كل عام، للاحتفاء بمشهد الموضة وأسلوب الحياة في قطر، بمشاركة العديد من مراكز التسوق ومنافذ البيع بالتجزئة التي تقدم التخفيضات والعروض الترويجية لمدة قصيرة. وتضفي الفعاليات الإضافية، مثل عروض الأزياء ودروس التجميل والحفلات الموسيقية الحية والعديد من الأنشطة المناسبة للعائلة، أجواءً من الإثارة إلى المهرجان؛ هذا إلى جانب السحوبات الأسبوعية التي تنطوي على جوائز نقدية وسيارات.

معرض هي للأزياء العربية

يقدم معرض الأزياء نصف السنوي للتصاميم العربية "هي" أحدث تشكيلات الأزياء من العلامات التجارية المحلية والإقليمية والدولية في عالم الأزياء كما يضم المصممين ورجال الأعمال القطريين الواعدين. وتُخصص معظم الأيام للزوار من النساء فقط، ويضم المعرض العديد من المعارض وورش العمل والعروض والمنتديات المفتوحة للجمهور. إنه فعالية العام التي لا يسعُكِ تفويتها إذا كنتِ من عشاق الموضة!

أفضل تجارب التسوق للزائرات في قطر

استمتع بالعطلة المثالية في المدينة مع إلميرا كهروباي

هل تخطط لزيارة قطر؟ تعرّف على هذه الجواهر الخفية، التي اكتشفها السكان المحليون والوافدون؛ حيث يقدمون نصائح مثيرة بصفتهم مطلعين على تلك الأسرار ويروون قصصاً رائعة عن البلد الذي يسمونه وطنهم. اكتشف قطر من خلال عيون القيّمين لدينا واستمتع بالعيش مثل السكان المحليين.

تجارب لا يسعُك تفويتها