Skip to main content

تجارب لا تفوّت

15 تجربةً مدهشةً مناسبة للنساء في قطر

تُعد قطر واحدةً من أكثر الأماكن أماناً في العالم، وسواءٌ أكنتِ تسافرين بمفردكِ أو مع أصدقائكِ، تتميز الدولة بخيارات غير محدودة لقضاء رحلة لا تُنسى للنساء فقط. 

سواء كنتِ من عاشقات التسوق أو الأماكن الفنية أو تجارب تناول الطعام الفاخر أو احتساء الشاي في فترة الظهيرة أو الاستمتاع بفرص الاسترخاء، فلن تشعري بالملل أبداً في قطر إليكِ أفضل 15 نشاطاً مناسباً للنساء في الدولة. 

1. عودي بالزمن إلى الوراء في سوق واقف

يدعوكِ السوق التقليدي للدوحة بالتأكيد لزيارته أثناء تواجدكِ في قطر. ويُعد التسوق أحد الخيارات، ولكن هناك ما هو أكثر من ذلك بكثير؛ إذ يمكنكِ استكشاف أزقته الصغيرة أو تذوق التوابل والأعشاب المحلية أو الاستمتاع بالهدوء، مثل السكان المحليين في أحد المقاهي أو التعرف على مهارة الصقارة في سوق الطيور. إذا كنتِ تسعين للاستمتاع بالشعور الأصيل للبازار القطري، فإن سوق واقف هو المكان المناسب لكِ.

2. استمتعي بالتسوق لشراء المجوهرات في سوق الذهب

لا تفوتي التوجه إلى سوق الذهب أثناء تواجدكِ في سوق واقف للاستمتاع بمشاهدة التصاميم ذات الذوق الرفيع التي تتميز بها المجوهرات الذهبية والأحجار الكريمة والساعات الفاخرة، أو لإصلاح أغراضك، أو اقتناء قلادة تحمل اسمكِ بالخط العربي. تجدين سوق الذهب في مبنى منفصل بالقرب من البازار الرئيسي.

 

3. استمتعي بقضاء ليلة للسيدات في فندق ريتز كارلتون

لقضاء أمسية لا تُنسى في الدوحة، يُعد الملاذ الفاخر، فندق ريتز كارلتون، الوجهة النهائية؛ حيث يقدم الفندق مجموعةً واسعةً من خيارات تناول الطعام التي تكشف عن اتباع فن الطهي الدولي. يمكنكِ الاختيار بين مطعم إس تي كيه الدوحة، وهو مطعم أمريكي يُركز على اللحوم، أو مطعم سيل آند ميل المتميز بأذواقه المستوحاة من وصفات فرنسية، أو مطعم بي لاونج للمأكولات الآسيوية أو لاجون المميز ببوفيهاته المذهلة وإطلالته الرائعة على الخليج العربي، واستمتعي بتجربة فريدة لتناول الطعام مع الأصدقاء. تفقدي مسبقاً العروض والخصومات الخاصة بليلة السيدات.

4. استمتعي بالشعور بالصفاء التام عند قضاء يوم في مرفق السبا في المسيلة

يوفر مرفق السبا في المسيلة، بفضل تصميمه الرائع ومرافقه الفاخرة ومعالجيه البارعين؛ فرصةً رائعةً للاستمتاع بالشعور بالهدوء مع العلاجات المنظمة بعناية، مثل التدليك وعلاجات الوجه أو العلاجات الخاصة في المنتجع الصحي للسيدات والمركز الصحي المتطور اللذين سيوفران لك تجربةً لا تُنسى للاستمتاع بالاسترخاء والجمال.

5. لا تفوّتي التوجه إلى فندق فورسيزونز لاحتساء الشاي في فترة ما بعد الظهيرة

تُعد تجربة احتساء الشاي المميز أو الفاخر في فترة ما بعد الظهيرة هي التجربة المثالية للاستمتاع بقضاء فترة ممتعة مع الأصدقاء بعد الظهيرة. تنتظرك المذاقات الحلوة والمالحة إلى جانب الشاي الفاخر في سيزونز تي لاونج يومياً من الساعة 2 عصراً حتى 7 مساءً. لا تفوتي هذه التجربة!

6. استمتعي بمشاهدة المناظر الخلابة في متحف الفن الإسلامي

استمتعي بقضاء فترة هادئة بعد الظهيرة مستمتعةً بالمقتنيات الهائلة في متحف الفن الإسلامي وانعمي بالاسترخاء لاحقاً فيما تستمتعين بتناول وجبة خفيفة مع احتساء عصير طازج أو قهوة، وذلك بفضل وجود مقهى حديقة متحف الفن الإسلامي الذي يوفر إطلالاتٍ رائعة على الخليج الغربي بالدوحة. هناك أيضاً مجموعة واسعة من سلال النزهات للاختيار من بينها لتجربة الاستمتاع بنزهةٍ كاملة في الهواء الطلق.

 

7. استمتعي بالتنزه بعد الظهيرة على الكورنيش

يمتد الكورنيش، أحد أشهر أماكن التنزه في الدوحة، على طول خليج الدوحة ويتميز بإطلالاتٍ رائعة على الخليج العربي؛ حيث تصطف القوارب الخشبية (اللنجات) وناطحات السحاب بالخليج الغربي في الخلفية مما يجعله مكاناً مثالياً للنزهات المسائية أو لمشاهدة غروب الشمس.

8. استكشفي جزيرة اللؤلؤة الاصطناعية

وتُعد اللؤلؤة، التي تُعرف أيضاً باسم "الريفيرا العربية"، جزيرةً فريدةً؛ حيث تتميز بفنادق فخمة وبوتيكات راقية ومطاعم فاخرة ومرسى مليء باليخوت وقناة كارتييه المستوحاة من مدينة البندقية وحدائق جميلة؛ وتعتبر اللؤلؤة من أشهر المعالم في الدوحة وتستحق بالتأكيد تخصيص يوم لاستكشاف كل ما تقدمه.

9. انضمي إلى أحد دروس اليوجا في واحدٍ من فنادق الدوحة

ابدئي يومكِ بدرس يوجا لتجديد النشاط في أحد فنادق الدوحة التي توفر مرافق ودروس اليوجا. وستستمتعين بالدروس في مكانٍ جميل بجوار المسبح أو على سطح الفندق وتجددين نشاط ذهنكِ وجسمكِ للاستمتاع ببقية يومكِ.

10. احجزي رحلة سفاري صحراوية واستمتعي بجرعةٍ من الإثارة

لا تفوتي مشاهدة الجمال البري للصحراء القطرية بالانطلاق في رحلة سفاري مثيرة على الكثبان الرملية. انضمي إلى فريق 365 أدفنتشرز للانطلاق في جولة في الكثبان الرملية فضلاً عن استكشاف خور العديد، وهو البحر الداخلي لقطر ويُعد محميةً طبيعية تخطف الأنظار وقد اعترفت به منظمة اليونسكو.

11. انعمي بالاسترخاء بجانب المسبح في فندق إنتركونتيننتال الدوحة

يقدم الفندق الشهير في قلب الدوحة إحدى أفضل الشرفات المطلة على المسبح في المدينة لتنعمي بالاسترخاء والانتعاش والاستمتاع باحتساء المشروبات الغازية والعصائر وتناول الوجبات الخفيفة والاستمتاع بقدر من الاسترخاء المذهل تحت أشعة الشمس العربية!

12. استمتعي بتجربة تسوّق فريدة في مول فيلاجيو

يُعد مول فيلاجيو المعروف عالمياً، وجهة تسوق فاخرة تضم كل ما تبحثين عنه؛ مثل البوتيكات الراقية للعلامات التجارية المشهورة في جميع أنحاء العالم، ومتاجر التجزئة الشهيرة، وأنشطة ركوب الجندول، ومجموعة كبيرة من خيارات تناول الطعام، وسينما آيماكس، ومدينة ملاهٍ للأطفال، وغير ذلك الكثير. استعدي ليوم مليء بالتشويق والمتعة!

13. احجزي درس ركوب الأمواج بالطائرة الورقية

إذا كنتِ من هواة الرياضات المائية، ففكري في حجز درس ركوب الأمواج بالطائرة الورقية في إحدى مدارس رياضة ركوب الأمواج بالطائرة الورقية في قطر. سيقدم لك مدربك أساسيات الرياضة من خلال الأنظمة النظرية والآمنة ويقودك خطوةٍ بخطوة إلى الماء لتعليمك أساليب توجيه الطائرات الورقية وأخيراً لتجربة رحلتك الأولى.

14. استمتعي بالمشاركة في رحلة بحرية رومانسية على متن القوارب الخشبية (اللنجات)

لا تفوتي تجربة الاستمتاع برحلاتٍ بحرية على متن القوارب الخشبية (اللنجات) عندما تكونين في الدوحة، سواءٌ أكان ذلك مع شريككِ أو صديقتكِ أو للاستمتاع بقضاء وقتٍ هادئ فحسب. وتُعد القوارب الخشبية التقليدية الرائعة التي كانت تُستخدم في صيد اللؤلؤ في الماضي وسيلة نقل مثالية للإبحار بها واستكشاف جمال الخليج العربي. ويمكنكِ الاستمتاع برحلةٍ قصيرةٍ متاحة بسهولة بالقوارب في الكورنيش أو حجز قارب مسبقاً للاستمتاع برحلة طوال المساء مع تناول عشاء مشاوي عربي طازج يقدم على متن القارب.

15. استمتعي بقضاء يوم في مكتبة قطر الوطنية

استمتعي بقضاء يومٍ في واحدة من أجمل الأماكن في قطر؛ حيث تقدم مكتبة قطر الوطنية الرائعة، وهي أعجوبة معمارية في حد ذاتها، مجموعةً واسعة من الأنشطة. انتقي كتاباً من مجموعتها الثرية لقراءته أو استمتعي بمتابعة بعض الأعمال في إحدى مساحات العمل المخصصة أو تلذذي باحتساء القهوة وتناول وجبة خفيفة في المقهى أو احضري واحدة من مختلف الفعاليات، مثل قضاء أمسية مع أوركسترا الفلهارمونية.

15 تجربةً مدهشةً مناسبة للنساء في قطر

استمتع بالعطلة المثالية في المدينة مع إلميرا كهروباي

هل تخطط لزيارة قطر؟ تعرّف على هذه الجواهر الخفية، التي اكتشفها السكان المحليون والوافدون؛ حيث يقدمون نصائح مثيرة بصفتهم مطلعين على تلك الأسرار ويروون قصصاً رائعة عن البلد الذي يسمونه وطنهم. اكتشف قطر من خلال عيون القيّمين لدينا واستمتع بالعيش مثل السكان المحليين.

تجارب لا يسعُك تفويتها