التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تجارب لا تفوّت

استمتع بالمساحات الخضراء في حدائق قطر

مساحات خضراء مُصممة لتحسين مزاجك

استكشف حديقة أسباير

تُعَد حديقة أسباير واحدة من أفضل الوجهات المناسبة للاستمتاع بعدد من الأنشطة الترفيهية وقضاء أمسية ممتعة مع العائلة والأصدقاء. لا تفوّت الاستمتاع بمشاهدة البحيرات والمناظر الخلابة لوسط مدينة الدوحة ومناطق اللعب للأطفال ومسارات الركض والنوافير الجميلة والأنواع المختلفة من النباتات، مثل أشجار الباوباب بأشكالها غير المألوفة.

تَغمر أصوات الضحك ورائحة حفلات الشواء الذكية أجواء الأمسيات. لا تفوّت زيارة برج الشعلة البالغ ارتفاعه 300 متر، إذ يتميز سطح المراقبة والمطعم الدوار بإطلالاتٍ خلابة على المدينة.

استمتع بالمساحات الخضراء في حدائق قطر

تقع حديقة أسباير عند المسار الرملي بالدوحة

الرياضات

مؤسسة أسباير زون

تقع أسباير زون على بُعد دقائق من وسط الدوحة، وتحتوي على فندق الشعلة الدوحة الذي يبلغ ارتفاعه 300 متر، ويتميز بإطلالات بانورامية على المدينة.  وتُعد وجهة متكاملة لعشاق الرياضة؛ حيث تضم أماكن رياضية عالمية الطراز، وأكاديمية تدريب، ومستشفى للطب الرياضي، ومركزاً لأبحاث العُشب، بالإضافة إلى أماكن الإقامة فئة خمس نجوم والمطاعم ووسائل الترفيه. وتمتد المساحات الخضراء الشاسعة في حديقة أسباير على مساحة 88000 متر مربع؛ حيث توفر راحة واستجماماً من المناظر الصاخبة للمدينة، إلى جانب مسارات المشي/الركض ومناطق لعب للأطفال وبحيرة كبيرة ومنحوتة بيرسيفال، وهي عمل فني عام من تصميم سارة لوكاس. وتنتشر المقاهي والمطاعم في المنطقة، بينما يوفر مول فيلاجيو ومول حياة بلازا المزيد من خيارات الترفيه وتناول الطعام والتسوّق. 

كيف يمكن الوصول إلى هناك؟

  • يمكنك الوصول إلى تقاطع أسباير زون بالحافلة. وإليك الخطوط والمسارات التي تشتمل على محطات قريبة، الحافلة: 301، 31، 32، 41 المترو: M3

     

  • يمكن الوصول إلى أسباير زون بالسيارة الخاصة أو سيارة الأجرة.

  • يمكنك الوصول إلى تقاطع أسباير زون بالمترو. وأقرب محطة مترو هي العزيزية - الخط الذهبي؛ حيث تقع أسباير زون على بُعد 15 دقيقة سيراً على الأقدام من العزيزية.

استمتع بالمساحات الخضراء في حدائق قطر

العنوان

شارع الوعب 23822, Road Aspire Zone

الهاتف

+974 4413 8188

الموقع الإلكتروني

https://www.aspirezone.qa/index.aspx?lang=en

أبرز معالم زيارتك

  • إطلالات خلابة على المدينة مثالية لمُحبي التصوير

  • أماكن لعب للأطفال

  • برج الشعلة

تُعد حديقة أسباير أكبر مساحة خضراء عامة في قطر

لا تفوّت الاستمتاع بتجربة حديقة البدع

تُعد حديقة البدع الوجهة المثالية للاستمتاع بالرياضات والأنشطة الممتعة؛ حيث تمتد الحديقة على طول ساحل وسط الدوحة وتتألق بالمساحات الخضراء الوارفة والنباتات المنمقة. وتتوافر خيارات لعشاق أنشطة اللياقة البدنية، مثل توافر مسارات للركض وركوب الدراجات وصالة خارجية للألعاب الرياضية. ويمكن للصغار الاستمتاع بالمزالق والأرجوحات ودوامات الخيل وقاعات العروض المسرحية وحتى مسارات الانزلاق الحر، بينما يلعب الكبار التنس وكرة السلة والكرة الطائرة. وغالباً ما يُنهي الضيوف تجربتهم بحفل شواء في المساء. استمتع بإطلالاتٍ على البحر والمدينة لا تنسى حقاً.

Al-Bidda-Park.jpg

أبرز معالم زيارتك

  • إطلالات مثالية للتصوير

  • الانزلاق الحر

  • ملاعب رياضية

يُقيم مسرح الحديقة فعالياتٍ بانتظام

استمتع بتجربة حيوية في حديقة سوق واقف

تُعد حديقة سوق واقف حلماً لعلماء النباتات بفضل أحواض الزهور الملونة الخلابة، كما إنها واحدة من أروع الوجهات المناسبة لقضاء وقت ممتع. وتقع الحديقة على بُعد دقائق من سوق واقف الشهير، وتتميز بإطلالات خلابة على الواجهة البحرية. لا تفوّت الاستمتاع بمشاهدة مناظر شروق الشمس الخلابة والنوافير الساحرة.  وتشمل بعض الأنشطة التي يستمتع بها الضيوف لعب كرة القدم وتنس الريشة وركوب الدراجات والاستمتاع بالطائرات الورقية. استمتع بقضاء نزهة مريحة. تُضاء الحديقة في المساء بأضواء جميلة وتوفر إطلالات رائعة على النوافير التي تُضفي أجواءً من المرح للأطفال.

تقع الحديقة بالقرب من سوق واقف

السوق, التسوّق

سوق واقف

بُني سوق واقف في موقع سوق الدوحة التجاري القديم الذي يعود إلى قرنٍ من الزمان على ضفاف وادي مشيرب، ويبدو وكأنه مفارقة تاريخية، لا سيما على خلفية أفق الدوحة العصري الدرامي. ونظراً للمباني المكسوة بالطين، يجسّد السوق حقبة قديمة، بينما يظل مركزاً للنشاط؛ حيث تلتقي التجارة والثرثرة الصاخبة. وتُجسد الأزقة المتعرجة لسوق واقف مشهداً ناطقاً بالحياة التقليدية في الشارع.

كيف يمكن الوصول إلى هناك؟

  • يمكن الوصول إلى سوق واقف بالسيارة الخاصة أو سيارة الأجرة (يُستخدم أوبر على نطاق واسع، وبدلاً من ذلك يمكن استخدام كروه أو كريم). وتتوفر أيضاً مواقف سيارات تحت الأرض.

  • استقل الخط الذهبي المتجه من الشرق إلى الغرب، والذي يبدأ عند رأس أبو عبود، لتزل عند محطة سوق واقف.  

استمتع بالمساحات الخضراء في حدائق قطر

العنوان

الدوحة قطر, Souq waqif

الهاتف

+974 6622 5151

أبرز معالم زيارتك

  • مجموعة متنوعة من الرياضات

  • سوق واقف

  • صور مذهلة للنوافير في المساء

تقام العديد من الفعاليات في الحديقة وفي سوق واقف القريب منها، بما في ذلك مهرجان الربيع، الذي يدور حول الألعاب البهلوانية وعروض الرقص. ويمكنك الاستمتاع بالتمر في يوليو خلال مهرجان التمور المحلي.

معلومات مفيدة

العنوان

الدوحة قطر, Souq waqif

الموقع الإلكتروني

الهاتف

نطاق السعر

$$

استمتع بأجواء المتعة والترفيه في حديقة متحف الفن الإسلامي

تقدم حديقة متحف الفن الإسلامي جميع أنواع الأنشطة الترفيهية للأطفال بفضل وجود ألعاب الترامبولين الضخمة والقلعة الخيالية المزودة بالحبال والسلالم والمزالق. وتتميز الحديقة بكونها وجهةً ملائمة للعائلات حقاً ممن يرغبون في الاستمتاع بالاسترخاء والمتعة. لا تفوّت تجربة استئجار دراجة والانطلاق على طول المسارات المرصوفة والاستمتاع بالنسيم العليل. ويمكنك المشاركة في أحد دروس اللياقة البدنية. ولا تفوت فرصة إرضاء شهيتك، يمكنك تناول وجبة خفيفة في مقهى متحف الفن الإسلامي أو من إحدى شاحنات الأطعمة، قبل التوجه لمشاهدة فيلم في سينما الهواء الطلق. تنتعش الحديقة خلال الأشهر الباردة من أكتوبر إلى فبراير، وتشتهر حديقة متحف الفن الإسلامي ببازارها وفعالياتها الثقافية وعروضها الموسيقية.

تقع حديقة متحف الفن الإسلامي بالقرب من متحف الفن الإسلامي.

المجسمات الفنية, الفنون

متحف الفن الإسلامي

يقع المبنى على جزيرة مبنية حسب الغرض على الكورنيش، ممشى الواجهة البحرية في الدوحة، ويعتبر أعجوبة معمارية من تصميم المهندس المعماري آي إم بي الحائز على جائزة بريتزكر. ويشتمل المتحف على أربعة طوابق تتضمن معارض دائمة ومؤقتة ومتجر هدايا ومقهى ومطعم إدام الراقي للشيف الشهير ألان دوكاس في الطابق الخامس.  كما يضم مكتبة تراثية، تحتوي على 21000 كتاب، منها 2000 نسخة نادرة باللغتين العربية والإنجليزية.

كيف يمكن الوصول إلى هناك؟

  • يمكن الوصول بسهولة إلى متحف الفن الإسلامي بالسيارة الخاصة أو سيارة الأجرة (تُستخدم أوبر على نطاق واسع، وبدلاً من ذلك يمكن استخدام كروه أو كريم). وتبلغ المسافة من مطار حمد الدولي حوالي 15 دقيقة. 

  • أقرب محطة مترو هي متحف قطر الوطني، الخط الذهبي.

     

استمتع بالمساحات الخضراء في حدائق قطر

العنوان

حديقة متحف الفن الإسلامي ، الكورنيش ، الدوحة

الهاتف

+974 4422 4444

الموقع الإلكتروني

https://www.mia.org.qa/en/

استمتع بالمساحات الخضراء في حدائق قطر
استمتع بالمساحات الخضراء في حدائق قطر

أبرز معالم زيارتك

  • ألعاب ترامبولين ضخمة

  • خدمة تأجير الدراجات

  • سينما في الهواء الطلق

يُقيم مسرح الحديقة فعالياتٍ بانتظام

استمتع بالاسترخاء مع العائلة والأصدقاء في حديقة فندق شيراتون

تُعد حديقة فندق شيراتون إحدى الوجهات الأكثر شهرة للانطلاق في نزهات عائلية أو الاستمتاع بركوب الدراجات أو لمجرد الاستمتاع بالمناطق المحيطة الجذابة، كما يُعد من بين الميزات الأخرى المشوّقة وجود الكورنيش والتل الهرمي الشكل الذي يوفر إطلالات رائعة على الخليج الغربي. وتضم بعض الأنشطة رياضة التنزه وركوب الدراجات، فضلاً عن كرة القدم وكرة السلة والكرة الطائرة على الرمل والتنس.

يُعطي ممر الحديقة انطباعاً بأنه يأخذ شكل المتاهة، مما يُضفي المتعة والتشويق على تجربة راكبي الدراجات الأصغر سناً. وتُعد الحديقة أكثر حيوية في الليل بفضل المسابح الملائمة للتجديف وأماكن اللعب وساحات المطاعم وحدائق الواحة ومروج التنزه، بالإضافة إلى الأضواء التي تعكس تفاصيل مثل المنحوتات والأشجار والمياه الجارية.

تقع حديقة فندق شيراتون في منطقة الخليج الغربي بوسط مدينة الدوحة، بجوار فندق شيراتون.

استمتع بالمساحات الخضراء في حدائق قطر
استمتع بالمساحات الخضراء في حدائق قطر

أبرز معالم زيارتك

  • أضواء ليلية ساحرة

  • إطلالات رائعة على المدينة

  • مرافق رياضية

يُعد التل الهرمي معلم جذب للصغار المغامرين.

استمتع بالمشاهد المذهلة في حديقة 5/6

تضم حديقة 5/6 ميزات غير موجودة في أية حديقة أخرى في قطر. ويتمثل معلم الجذب الرئيسي في متاهة النباتات الضخمة التي صُممت على شكل خريطة الدولة وتأثرت ببصمات بشرية وستجد أسماء مدن ساحلية مختلفة مثل الرويس ودخان وأم باب والخور والدوحة والوكرة ومسيعيد وسلوى، كما يمكنك استكشاف الجدران المطلية بالجداريات النابضة بالحياة، فقد تطوّع عشرون فناناً لتزيين الجدران. ولا يسعُك تفويت المنحوتة الفولاذية التصويرية للفنان فيصل الهاجري، "رمز الصمود"، تلك المنحوتة المصممة لتمثيل قوة دولة قطر. وتشمل الميزات الأخرى ملعباً للأطفال ومساراً للركض وركوب الدراجات.

تقع حديقة 5/6 بالقرب من محطة مترو القصار، بين الخليج الغربي وكتارا

أبرز معالم زيارتك

  • المتاهة

  • منحوتة رمز القوة

  • جدار مزيّن بجدارية

تبدو المتاهة مذهلة عند مشاهدتها من ارتفاع شاهق أو من على مبنى، خاصةً عندما تكون مضاءة

تلال كتارا نابضة بالحياة

تلال كتارا هي مساحة مُورقة على جانبي الحي الثقافي كتارا، وتتميز هذه التلال بإطلالات رائعة على الشاطئ وجامع كتارا وغاليري لافاييت وأبراج الحمام وغير ذلك الكثير. وتنقسم الحدائق إلى التلال الشمالية والتلال الجنوبية على جانبي الحي. وتَعِدُك تلال كتارا بنزهة هادئة وممتعة للغاية بين المناظر الخلابة.

تقع تلال كتارا بالقرب من الحي الثقافي كتارا

استمتع بالمساحات الخضراء في حدائق قطر
استمتع بالمساحات الخضراء في حدائق قطر

الترفيه, الثقافة, الأحياء, التسوّق, الفنون

الحي الثقافي كتارا

يجمع الحي الثقافي كتارا بين المعارض الفنية وورش العمل والمسارح وساحات العروض المسرحية وخيارات المطاعم الاستثنائية، ويُعد الوجهة الثقافية والترفيهية الأولى في الدوحة. وقد صُمم المدرج المركزي على خلفية الهندسة المعمارية التقليدية والشوارع المرصوفة بالحصى، ويُعتبر موقعاً لإقامة العديد من العروض الثقافية. وبجوار مشروع التطوير الرئيسي، يوجد شاطئ عام شاسع مثالي لممارسة الرياضات المائية وتأجير المعدات. 

كيف يمكن الوصول إلى هناك؟

  • يمكن الوصول بسهولة إلى الحي الثقافي كتارا بالسيارة الخاصة أو سيارة الأجرة (تُستخدم أوبر على نطاق واسع، وبدلاً من ذلك يمكن استخدام كروه أو كريم). وتبلغ المسافة من مطار حمد الدولي حوالي 30 دقيقة. 

  • يمكن الوصول إلى كتارا أيضاً من خلال المترو، بمحطة كتارا (الخط الأحمر).

استمتع بالمساحات الخضراء في حدائق قطر

العنوان

كتارا- مؤسسة الحي الثقافي

الهاتف

+974 4402 8888

الموقع الإلكتروني

https://www.katara.net/

أبرز معالم زيارتك

  • أشجار فريدة

  • الحي الثقافي

  • إطلالات على جامع كتارا والشاطئ

تزدان تلال كتارا حوالي 3300 شجرة من جميع أنحاء العالم

معلومات مفيدة

العنوان

كتارا- مؤسسة الحي الثقافي

الموقع الإلكتروني

الهاتف

مواعيد العمل

مفتوح على مدار الساعة

حديقة الأكسجين، صالة خارجية للألعاب الرياضية مناسبة للعائلات في الدوحة

تُعد حديقة الأكسجين وجهةً متميزة للاستمتاع بتدفق الأدرينالين، وتستهدف هذه الوجهة الرياضيين وتضم مساراتٍ للركض وملاعب للكرة الطائرة. وتُعد العديد من الملاعب متعددة الأغراض وجهاتٍ مثالية لممارسة التمارين الرياضية مع العائلة والأصدقاء.

للهروب من الحرارة، مارس التمارين ليلاً وسط مرافق متميزة بإضاءة جيدة. وبعد ذلك، توجه إلى الحدائق ومناطق التنزه، بينما يقضي الأطفال وقتاً ممتعاً في اللعب بين الشلالات وفي ملاعب الحديقة.

تقع حديقة الأكسجين في المدينة التعليمية

استمتع بالمساحات الخضراء في حدائق قطر
استمتع بالمساحات الخضراء في حدائق قطر

أبرز معالم زيارتك

  • مناطق للتنزه

  • ملاعب رياضية

  • مناطق للتنزه

توفر حديقة الأكسجين "الرئة الخضراء" للمنطقة، وتدعو الزوار لإنعاش عقولهم وأجسادهم وأرواحهم من خلال ممارسة التمارين الحيوية.

ستأسرك الطبيعة في حديقة الوكرة

تُعد الوكرة واحدةً من الحدائق العائلية الأكثر جذباً في قطر، وذلك بفضل ما تتميز به من تنوع فريد في النباتات والأشجار، فهي وجهة مثالية للاستمتاع بعجائب الطبيعة وتحيط بها أشجار الزيتون والنخيل. لا تفوّت تجربة السباحة في المسبح البارد وتناول وجبة خفيفة في المقهى أو المطعم؛ واترك الأطفال يمرحون في المنطقة المخصصة لهم. تعتبر حديقة الوكرة موطناً للزهور الموسمية ونباتات الزينة وغير ذلك الكثير، مما يجعلها وجهةً جذابة حقاً.

يُعد سوق الوكرة القريب سوقاً حيوياً؛ حيث يمكنك التسوق منه لشراء الهدايا التذكارية. وستجعلك الأجواء الريفية للسوق تشعر بأنك قد سافرت عبر الزمن لمعايشة الماضي، بفضل السلع المصنوعة يدوياً المعروضة للبيع.

تقع حديقة الوكرة على الساحل الشرقي شمال الدوحة

أبرز معالم زيارتك

  • حديقة حيوان صغيرة

  • منطقة للتزلج

  • متحف

يوجد أكثر من 300 حيوان في حديقة الحيوانات الصغيرة بالحديقة

اختر ما يحلو لك من الأنشطة في منتزه الخور

لا تفوّت زيارة منتزه الخور والاستمتاع بخيارات ترفيهية مذهلة في تلك الوجهة المناسبة للعائلات؛ حيث تضم الوجهة حديقة حيوان ومتحفاً ومنطقة تزلج وملعب جولف صغيراً وملعباً لكرة السلة ومسرحاً ومنطقة لعب للأطفال وأكشاك لبيع الأطعمة.

يتحمس الأطفال للاستمتاع بالقطارات التي تعمل بالبطاريات وحديقة الحيوان الصغيرة. وبفضل الكثير من التجارب التي يقدمها منتزه الخور، ستستمتع العائلات والأصدقاء حتماً بقضاء وقتٍ ممتع في تلك الوجهة.

يقع منتزه الخور في مدينة الخور

استمتع بالمساحات الخضراء في حدائق قطر

أبرز معالم زيارتك

  • نباتات الزينة

  • منطقة لعب للأطفال

  • السوق

كانت الوكرة ذات يوم قريةً صغيرة للصيد قبل أن تصبح واحدةً من كبرى المدن في قطر.

واصل رحلة الاستكشاف

تجارب لا تفوّت