Skip to main content

Things To Do

Go green in the parks of Qatar

Verdant spaces designed to elevate your mood

Explore Aspire Park

Aspire Park is one of the best places to enjoy a number of recreational activities and a fun evening with family and friends. Enjoy the lakes, stunning views of downtown Doha, kids’ play areas and jogging tracks, beautiful fountains and various kinds of flora such as the unusually shaped boab trees.

Evenings are filled with the sound of laughter and the aroma of perfect barbecues. Remember to visit the 300-metre Torch Tower, its observation deck and revolving restaurant afford magnificent views of the city.

Go green in the parks of Qatar

Aspire Park is at Sand Trail, Doha

Sports

Aspire Zone Foundation

Located minutes from central Doha, Aspire Zone is marked by The Torch Doha, the 300m tall hotel which boasts panoramic views of the city.  With world-class sports venues, a training academy, sports medicine hospital, turf research centre, as well as five-star accommodation, restaurants and entertainment, it is a compact destination for sport lovers. The vast green spaces of Aspire Park, spread over 880,00 m2, offer respite from the cityscape, with walking/running tracks, children’s play areas, a large lake, and Perceval, a public artwork by Sarah Lucas. Cafés and dining venues dot the area, while Villaggio Mall and Hyatt Plaza Mall provide more entertainment, dining and retail options. 

How to get there?

  • You can get to Aspire Zone intersection by bus. These are the lines and routes that have stops nearby, Bus: 301, 31, 32, 41 Metro: M3

     

  • Aspire Zone is easily accessible by car or taxi.

  • You can get to Aspire Zone intersection by Metro. The nearest metro station is Al Aziziyah- Gold line. Aspize Zone is a 15-minute walk from Al Aziziyah.

Go green in the parks of Qatar

Address

Road Aspire Zone, Al Waab Street 23822

Phone

+974 4413 8188

Website

https://www.aspirezone.qa/index.aspx?lang=en

Highlights of your visit

  • Instagrammable views of the city

  • Children’s play areas

  • Torch Tower

Aspire Park is the largest public green space in the country

Enjoy Al Bidda Park

Stretching along the coastline of central Doha and resplendent with lush greenery and manicured plants, Al Bidda Park is the ideal place to indulge in fun sports and activities. For fitness enthusiasts, there are options like jogging and cycling tracks, and an outdoor gymnasium. Youngsters can enjoy slides, seesaws, merry-go-rounds, playhouses, and even zip lines, while grown-ups play tennis, basketball, and volleyball. Guests often end with an evening barbecue. The views of sea and city are truly memorable.

Al-Bidda-Park.jpg
Al-Bidda-Park.jpg

Highlights of your visit

  • Picture-perfect views

  • Ziplining

  • Sports courts

The park’s amphitheatre holds events on a regular basis

Invigorate at Souq Waqif Park

With is strikingly colourful flower beds, Souq Waqif Park is a botanist’s dream come true. It is one of the most spectacular places to wile away the hours. Minutes from the famous Souq Waqif, the park boasts picturesque views of the waterfront. Enjoy breathtaking sunrises and magical fountains.  Football, badminton, biking and kiting are some of the activities guests enjoy. Spread your blanket for a relaxing picnic. In the evenings the park is beautifully lit and offers gorgeous views of fountains that provide fun for kids.

The park is near Souq Waqif

Highlights of your visit

  • Variety of sports

  • Souq Waqif

  • Amazing evening images of the fountains

Many events take place in the park and the nearby Souq Waqif, including the Spring Festival, which revolves around acrobatics and dance performances. In July, you can feast on dates during the Local Date Festival.

Indulge in fun and entertainment at MIA Park

The Museum of Islamic Art Park (MIA Park) offers all kinds of fun activities for kids with huge trampolines and a fantasy castle fitted with ropes, stairs and slides. It’s a truly family-friendly park for those seeking relaxation and fun. Rent a bicycle and ride along the paved pathways and relish the cool breeze. Partake in a fitness class. When you’ve worked up an appetite grab a bite at MIA café or from a food truck, before watching a movie at the open-air cinema. It comes alive during the cooler months from October to February. The park is famous for its MIA bazaar, cultural events and music performances.

MIA Park is situated near the Museum of Islamic Arts.

Go green in the parks of Qatar
Go green in the parks of Qatar

Highlights of your visit

  • Massive trampolines

  • Bike hire

  • Open-air cinema

The park’s amphitheatre holds events on a regular basis

Unwind with family and friends at Sheraton Hotel Park

Sheraton Hotel Park is one of the more popular destinations for family picnics, bike rides or to simply enjoy the eye-catching surroundings. A pyramid-shaped hill offering great views of West Bay and the Corniche are other stimulating features. Picnicking and cycling are some activities, along with football, basketball, sand volleyball, and tennis.

The park’s pathway gives the impression of being shaped like a labyrinth, offering fun and excitement for younger cyclers. With paddle-friendly pools, play areas, restaurant plazas, oasis gardens, and picnic lawns, the Park is even more vibrant at night, with lights that capture details such as sculptures, trees and streaming water.

Sheraton Hotel Park is in the West Bay area of Downtown Doha, adjacent to the Sheraton Hotel.

Go green in the parks of Qatar
Go green in the parks of Qatar

Highlights of your visit

  • Magical night lights

  • Fantastic city views

  • Sports facilities

A pyramid-shaped hill is a magnet for adventurous youngsters.

Amaze yourself at 5/6 Park

5/6 Park has features not found in any other park in Qatar. The main attraction is the huge plant maze, created in the shape of the country’s map and influenced by human fingerprints. You will find the names of various coastal cities such as Ruwais, Dukhan, Umm Bab, Al Khor, Doha, Al Wakra, Mesaieed, and Salwa. You will also discover walls painted with vibrant murals. Twenty artists volunteered to embellish the walls. And you can’t miss conceptual artist Faisal Al Hajri Al Sumood’s stainless steel installation, ‘Symbol of Resilience’, designed to represent the strength of Qatar. Other features include a children’s playground, jogging track and bike track.

5/6 Park is near Al Qassar Metro Station, between Westbay and Katara

Highlights of your visit

  • The maze

  • Symbol of Strength installation

  • Mural wall

From the sky or from a building, the maze looks amazing, especially when illuminated

The hills of Katara are alive

Katara Hills is a lush expanse on either side of Katara Cultural Village. It offers great views of the beach, Katara Mosque, Galeries Lafayette, the Pigeon Towers, and more. The gardens are divided into the Northern Hills and Southern Hills on either side of the village. Katara Hills makes for a very pleasant, scenic, peaceful walk.

Katara Hills is near Katara Cultural Village

Go green in the parks of Qatar
Go green in the parks of Qatar

Shopping, Culture, Arts

Katara Cultural Village

Combining art galleries and workshops, theatres and performances venues, and exceptional restaurants choices, Katara Cultural Village is Doha’s destination for culture and entertainment. A central amphitheatre stands against a backdrop of traditional architecture and cobbled streets, and is the site of many cultural performances. Adjoining the main development, a spacious public beach offers water sports and equipment rentals. 

How to get there?

  • Katara Cultural Village is easily accessible via car or a taxi (Uber is widely used, alternatively Karwa or Careem). The distance from Hamad International Airport is approximately 30 minutes. 

  • Katara is also accessible by metro, Katara station, Red line.

Go green in the parks of Qatar

Address

Katara- The Cultural Village Foundation

Phone

+974 4402 8888

Website

https://www.katara.net/

Highlights of your visit

  • Unique trees

  • Cultural Village

  • Views of Katara Mosque, beach

Katara Hills has around 3,300 trees from all over the world

Useful information

Address

Katara- The Cultural Village Foundation

Opening times

Open 24 Hours

Oxygen Park, Doha’s family-friendly outdoor gym

Oxygen Park is an excellent spot to get your adrenaline pumping. This destination is aimed at sporty types, and it's equipped with jogging trails and volleyball fields. Several multi-purpose pitches are ideal for working up a sweat with family and friends.

To escape the heat, work out at night amid well-lit facilities. After, head for the gardens and picnic areas while kids have a great time playing among the waterfalls and in the playgrounds of the park.

Oxygen Park is located in Education City

Go green in the parks of Qatar
Go green in the parks of Qatar

Highlights of your visit

  • Picnic areas

  • Sports pitches

  • Picnic areas

Oxygen Park introduces a ‘green lung’ to the area, inviting visitors to refresh their mind, body, and spirit through active exercise.

Fall in love with nature at Al Wakrah Park

With its unique diversity of plants and trees, Al Wakrah is one of the most attractive family parks in Qatar. It is an ideal place to marvel at the wonders of nature, surrounded by olive and palm trees. Take a dip in the cool pool; grab a bite at a café or restaurant; let the kids loose in the children’s zone. Home to seasonal flowers, ornamental plants and much more, Al Wakrah Park is very inviting indeed.

The nearby Souq Al Wakrah is a lively market where you can shop for souvenirs. With handmade goods for sale, the market's rustic setting will make you feel you’ve travelled back in time.

Al Wakrah Park is on the east coast north of Doha

Highlights of your visit

  • Mini zoo

  • Skating area

  • Museum

There are more than 300 animals at the park’s mini zoo

Take your pick of activities at Al Khor Park

Visit Al Khor Park and enjoy amazing entertainment options at the family-oriented venue. There’s a zoo, museum, skating area, mini-golf, basketball court, children’s play area, food kiosks, and an amphitheatre.

Kids get excited over battery-operated trains and the mini zoo. With so much to offer, families and friends simply cannot fail to have a good time at Al Khor Park.

Al Khor Park is located in Al Khor City

Go green in the parks of Qatar

Highlights of your visit

  • Ornamental plants

  • Children’s play area

  • Souq

Al Wakrah was once a tiny fishing village before it became one of the largest cities in Qatar.

Continue to explore

Things to do

التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تجارب لا تفوّت

استمتع بالمساحات الخضراء في حدائق قطر

مساحات خضراء مُصممة لتحسين مزاجك

استكشف حديقة أسباير

تُعَد حديقة أسباير واحدة من أفضل الوجهات المناسبة للاستمتاع بعدد من الأنشطة الترفيهية وقضاء أمسية ممتعة مع العائلة والأصدقاء. لا تفوّت الاستمتاع بمشاهدة البحيرات والمناظر الخلابة لوسط مدينة الدوحة ومناطق اللعب للأطفال ومسارات الركض والنوافير الجميلة والأنواع المختلفة من النباتات، مثل أشجار الباوباب بأشكالها غير المألوفة.

تَغمر أصوات الضحك ورائحة حفلات الشواء الذكية أجواء الأمسيات. لا تفوّت زيارة برج الشعلة البالغ ارتفاعه 300 متر، إذ يتميز سطح المراقبة والمطعم الدوار بإطلالاتٍ خلابة على المدينة.

استمتع بالمساحات الخضراء في حدائق قطر

تقع حديقة أسباير عند المسار الرملي بالدوحة

الرياضات

مؤسسة أسباير زون

تقع أسباير زون على بُعد دقائق من وسط الدوحة، وتحتوي على فندق الشعلة الدوحة الذي يبلغ ارتفاعه 300 متر، ويتميز بإطلالات بانورامية على المدينة.  وتُعد وجهة متكاملة لعشاق الرياضة؛ حيث تضم أماكن رياضية عالمية الطراز، وأكاديمية تدريب، ومستشفى للطب الرياضي، ومركزاً لأبحاث العُشب، بالإضافة إلى أماكن الإقامة فئة خمس نجوم والمطاعم ووسائل الترفيه. وتمتد المساحات الخضراء الشاسعة في حديقة أسباير على مساحة 88000 متر مربع؛ حيث توفر راحة واستجماماً من المناظر الصاخبة للمدينة، إلى جانب مسارات المشي/الركض ومناطق لعب للأطفال وبحيرة كبيرة ومنحوتة بيرسيفال، وهي عمل فني عام من تصميم سارة لوكاس. وتنتشر المقاهي والمطاعم في المنطقة، بينما يوفر مول فيلاجيو ومول حياة بلازا المزيد من خيارات الترفيه وتناول الطعام والتسوّق. 

كيف يمكن الوصول إلى هناك؟

  • يمكنك الوصول إلى تقاطع أسباير زون بالحافلة. وإليك الخطوط والمسارات التي تشتمل على محطات قريبة، الحافلة: 301، 31، 32، 41 المترو: M3

     

  • يمكن الوصول إلى أسباير زون بالسيارة الخاصة أو سيارة الأجرة.

  • يمكنك الوصول إلى تقاطع أسباير زون بالمترو. وأقرب محطة مترو هي العزيزية - الخط الذهبي؛ حيث تقع أسباير زون على بُعد 15 دقيقة سيراً على الأقدام من العزيزية.

استمتع بالمساحات الخضراء في حدائق قطر

العنوان

شارع الوعب 23822, Road Aspire Zone

الهاتف

+974 4413 8188

الموقع الإلكتروني

https://www.aspirezone.qa/index.aspx?lang=en

أبرز معالم زيارتك

  • إطلالات خلابة على المدينة مثالية لمُحبي التصوير

  • أماكن لعب للأطفال

  • برج الشعلة

تُعد حديقة أسباير أكبر مساحة خضراء عامة في قطر

لا تفوّت الاستمتاع بتجربة حديقة البدع

تُعد حديقة البدع الوجهة المثالية للاستمتاع بالرياضات والأنشطة الممتعة؛ حيث تمتد الحديقة على طول ساحل وسط الدوحة وتتألق بالمساحات الخضراء الوارفة والنباتات المنمقة. وتتوافر خيارات لعشاق أنشطة اللياقة البدنية، مثل توافر مسارات للركض وركوب الدراجات وصالة خارجية للألعاب الرياضية. ويمكن للصغار الاستمتاع بالمزالق والأرجوحات ودوامات الخيل وقاعات العروض المسرحية وحتى مسارات الانزلاق الحر، بينما يلعب الكبار التنس وكرة السلة والكرة الطائرة. وغالباً ما يُنهي الضيوف تجربتهم بحفل شواء في المساء. استمتع بإطلالاتٍ على البحر والمدينة لا تنسى حقاً.

Al-Bidda-Park.jpg

أبرز معالم زيارتك

  • إطلالات مثالية للتصوير

  • الانزلاق الحر

  • ملاعب رياضية

يُقيم مسرح الحديقة فعالياتٍ بانتظام

استمتع بتجربة حيوية في حديقة سوق واقف

تُعد حديقة سوق واقف حلماً لعلماء النباتات بفضل أحواض الزهور الملونة الخلابة، كما إنها واحدة من أروع الوجهات المناسبة لقضاء وقت ممتع. وتقع الحديقة على بُعد دقائق من سوق واقف الشهير، وتتميز بإطلالات خلابة على الواجهة البحرية. لا تفوّت الاستمتاع بمشاهدة مناظر شروق الشمس الخلابة والنوافير الساحرة.  وتشمل بعض الأنشطة التي يستمتع بها الضيوف لعب كرة القدم وتنس الريشة وركوب الدراجات والاستمتاع بالطائرات الورقية. استمتع بقضاء نزهة مريحة. تُضاء الحديقة في المساء بأضواء جميلة وتوفر إطلالات رائعة على النوافير التي تُضفي أجواءً من المرح للأطفال.

تقع الحديقة بالقرب من سوق واقف

السوق, التسوّق

سوق واقف

بُني سوق واقف في موقع سوق الدوحة التجاري القديم الذي يعود إلى قرنٍ من الزمان على ضفاف وادي مشيرب، ويبدو وكأنه مفارقة تاريخية، لا سيما على خلفية أفق الدوحة العصري الدرامي. ونظراً للمباني المكسوة بالطين، يجسّد السوق حقبة قديمة، بينما يظل مركزاً للنشاط؛ حيث تلتقي التجارة والثرثرة الصاخبة. وتُجسد الأزقة المتعرجة لسوق واقف مشهداً ناطقاً بالحياة التقليدية في الشارع.

كيف يمكن الوصول إلى هناك؟

  • يمكن الوصول إلى سوق واقف بالسيارة الخاصة أو سيارة الأجرة (يُستخدم أوبر على نطاق واسع، وبدلاً من ذلك يمكن استخدام كروه أو كريم). وتتوفر أيضاً مواقف سيارات تحت الأرض.

  • استقل الخط الذهبي المتجه من الشرق إلى الغرب، والذي يبدأ عند رأس أبو عبود، لتزل عند محطة سوق واقف.  

استمتع بالمساحات الخضراء في حدائق قطر

العنوان

الدوحة قطر, Souq waqif

الهاتف

+974 6622 5151

أبرز معالم زيارتك

  • مجموعة متنوعة من الرياضات

  • سوق واقف

  • صور مذهلة للنوافير في المساء

تقام العديد من الفعاليات في الحديقة وفي سوق واقف القريب منها، بما في ذلك مهرجان الربيع، الذي يدور حول الألعاب البهلوانية وعروض الرقص. ويمكنك الاستمتاع بالتمر في يوليو خلال مهرجان التمور المحلي.

معلومات مفيدة

العنوان

الدوحة قطر, Souq waqif

الموقع الإلكتروني

الهاتف

نطاق السعر

$$

استمتع بأجواء المتعة والترفيه في حديقة متحف الفن الإسلامي

تقدم حديقة متحف الفن الإسلامي جميع أنواع الأنشطة الترفيهية للأطفال بفضل وجود ألعاب الترامبولين الضخمة والقلعة الخيالية المزودة بالحبال والسلالم والمزالق. وتتميز الحديقة بكونها وجهةً ملائمة للعائلات حقاً ممن يرغبون في الاستمتاع بالاسترخاء والمتعة. لا تفوّت تجربة استئجار دراجة والانطلاق على طول المسارات المرصوفة والاستمتاع بالنسيم العليل. ويمكنك المشاركة في أحد دروس اللياقة البدنية. ولا تفوت فرصة إرضاء شهيتك، يمكنك تناول وجبة خفيفة في مقهى متحف الفن الإسلامي أو من إحدى شاحنات الأطعمة، قبل التوجه لمشاهدة فيلم في سينما الهواء الطلق. تنتعش الحديقة خلال الأشهر الباردة من أكتوبر إلى فبراير، وتشتهر حديقة متحف الفن الإسلامي ببازارها وفعالياتها الثقافية وعروضها الموسيقية.

تقع حديقة متحف الفن الإسلامي بالقرب من متحف الفن الإسلامي.

المجسمات الفنية, الفنون

متحف الفن الإسلامي

يقع المبنى على جزيرة مبنية حسب الغرض على الكورنيش، ممشى الواجهة البحرية في الدوحة، ويعتبر أعجوبة معمارية من تصميم المهندس المعماري آي إم بي الحائز على جائزة بريتزكر. ويشتمل المتحف على أربعة طوابق تتضمن معارض دائمة ومؤقتة ومتجر هدايا ومقهى ومطعم إدام الراقي للشيف الشهير ألان دوكاس في الطابق الخامس.  كما يضم مكتبة تراثية، تحتوي على 21000 كتاب، منها 2000 نسخة نادرة باللغتين العربية والإنجليزية.

كيف يمكن الوصول إلى هناك؟

  • يمكن الوصول بسهولة إلى متحف الفن الإسلامي بالسيارة الخاصة أو سيارة الأجرة (تُستخدم أوبر على نطاق واسع، وبدلاً من ذلك يمكن استخدام كروه أو كريم). وتبلغ المسافة من مطار حمد الدولي حوالي 15 دقيقة. 

  • أقرب محطة مترو هي متحف قطر الوطني، الخط الذهبي.

     

استمتع بالمساحات الخضراء في حدائق قطر

العنوان

حديقة متحف الفن الإسلامي ، الكورنيش ، الدوحة

الهاتف

+974 4422 4444

الموقع الإلكتروني

https://www.mia.org.qa/en/

استمتع بالمساحات الخضراء في حدائق قطر
استمتع بالمساحات الخضراء في حدائق قطر

أبرز معالم زيارتك

  • ألعاب ترامبولين ضخمة

  • خدمة تأجير الدراجات

  • سينما في الهواء الطلق

يُقيم مسرح الحديقة فعالياتٍ بانتظام

استمتع بالاسترخاء مع العائلة والأصدقاء في حديقة فندق شيراتون

تُعد حديقة فندق شيراتون إحدى الوجهات الأكثر شهرة للانطلاق في نزهات عائلية أو الاستمتاع بركوب الدراجات أو لمجرد الاستمتاع بالمناطق المحيطة الجذابة، كما يُعد من بين الميزات الأخرى المشوّقة وجود الكورنيش والتل الهرمي الشكل الذي يوفر إطلالات رائعة على الخليج الغربي. وتضم بعض الأنشطة رياضة التنزه وركوب الدراجات، فضلاً عن كرة القدم وكرة السلة والكرة الطائرة على الرمل والتنس.

يُعطي ممر الحديقة انطباعاً بأنه يأخذ شكل المتاهة، مما يُضفي المتعة والتشويق على تجربة راكبي الدراجات الأصغر سناً. وتُعد الحديقة أكثر حيوية في الليل بفضل المسابح الملائمة للتجديف وأماكن اللعب وساحات المطاعم وحدائق الواحة ومروج التنزه، بالإضافة إلى الأضواء التي تعكس تفاصيل مثل المنحوتات والأشجار والمياه الجارية.

تقع حديقة فندق شيراتون في منطقة الخليج الغربي بوسط مدينة الدوحة، بجوار فندق شيراتون.

استمتع بالمساحات الخضراء في حدائق قطر
استمتع بالمساحات الخضراء في حدائق قطر

أبرز معالم زيارتك

  • أضواء ليلية ساحرة

  • إطلالات رائعة على المدينة

  • مرافق رياضية

يُعد التل الهرمي معلم جذب للصغار المغامرين.

استمتع بالمشاهد المذهلة في حديقة 5/6

تضم حديقة 5/6 ميزات غير موجودة في أية حديقة أخرى في قطر. ويتمثل معلم الجذب الرئيسي في متاهة النباتات الضخمة التي صُممت على شكل خريطة الدولة وتأثرت ببصمات بشرية وستجد أسماء مدن ساحلية مختلفة مثل الرويس ودخان وأم باب والخور والدوحة والوكرة ومسيعيد وسلوى، كما يمكنك استكشاف الجدران المطلية بالجداريات النابضة بالحياة، فقد تطوّع عشرون فناناً لتزيين الجدران. ولا يسعُك تفويت المنحوتة الفولاذية التصويرية للفنان فيصل الهاجري، "رمز الصمود"، تلك المنحوتة المصممة لتمثيل قوة دولة قطر. وتشمل الميزات الأخرى ملعباً للأطفال ومساراً للركض وركوب الدراجات.

تقع حديقة 5/6 بالقرب من محطة مترو القصار، بين الخليج الغربي وكتارا

أبرز معالم زيارتك

  • المتاهة

  • منحوتة رمز القوة

  • جدار مزيّن بجدارية

تبدو المتاهة مذهلة عند مشاهدتها من ارتفاع شاهق أو من على مبنى، خاصةً عندما تكون مضاءة

تلال كتارا نابضة بالحياة

تلال كتارا هي مساحة مُورقة على جانبي الحي الثقافي كتارا، وتتميز هذه التلال بإطلالات رائعة على الشاطئ وجامع كتارا وغاليري لافاييت وأبراج الحمام وغير ذلك الكثير. وتنقسم الحدائق إلى التلال الشمالية والتلال الجنوبية على جانبي الحي. وتَعِدُك تلال كتارا بنزهة هادئة وممتعة للغاية بين المناظر الخلابة.

تقع تلال كتارا بالقرب من الحي الثقافي كتارا

استمتع بالمساحات الخضراء في حدائق قطر
استمتع بالمساحات الخضراء في حدائق قطر

الترفيه, الثقافة, الأحياء, التسوّق, الفنون

الحي الثقافي كتارا

يجمع الحي الثقافي كتارا بين المعارض الفنية وورش العمل والمسارح وساحات العروض المسرحية وخيارات المطاعم الاستثنائية، ويُعد الوجهة الثقافية والترفيهية الأولى في الدوحة. وقد صُمم المدرج المركزي على خلفية الهندسة المعمارية التقليدية والشوارع المرصوفة بالحصى، ويُعتبر موقعاً لإقامة العديد من العروض الثقافية. وبجوار مشروع التطوير الرئيسي، يوجد شاطئ عام شاسع مثالي لممارسة الرياضات المائية وتأجير المعدات. 

كيف يمكن الوصول إلى هناك؟

  • يمكن الوصول بسهولة إلى الحي الثقافي كتارا بالسيارة الخاصة أو سيارة الأجرة (تُستخدم أوبر على نطاق واسع، وبدلاً من ذلك يمكن استخدام كروه أو كريم). وتبلغ المسافة من مطار حمد الدولي حوالي 30 دقيقة. 

  • يمكن الوصول إلى كتارا أيضاً من خلال المترو، بمحطة كتارا (الخط الأحمر).

استمتع بالمساحات الخضراء في حدائق قطر

العنوان

كتارا- مؤسسة الحي الثقافي

الهاتف

+974 4402 8888

الموقع الإلكتروني

https://www.katara.net/

أبرز معالم زيارتك

  • أشجار فريدة

  • الحي الثقافي

  • إطلالات على جامع كتارا والشاطئ

تزدان تلال كتارا حوالي 3300 شجرة من جميع أنحاء العالم

معلومات مفيدة

العنوان

كتارا- مؤسسة الحي الثقافي

الموقع الإلكتروني

الهاتف

مواعيد العمل

مفتوح على مدار الساعة

حديقة الأكسجين، صالة خارجية للألعاب الرياضية مناسبة للعائلات في الدوحة

تُعد حديقة الأكسجين وجهةً متميزة للاستمتاع بتدفق الأدرينالين، وتستهدف هذه الوجهة الرياضيين وتضم مساراتٍ للركض وملاعب للكرة الطائرة. وتُعد العديد من الملاعب متعددة الأغراض وجهاتٍ مثالية لممارسة التمارين الرياضية مع العائلة والأصدقاء.

للهروب من الحرارة، مارس التمارين ليلاً وسط مرافق متميزة بإضاءة جيدة. وبعد ذلك، توجه إلى الحدائق ومناطق التنزه، بينما يقضي الأطفال وقتاً ممتعاً في اللعب بين الشلالات وفي ملاعب الحديقة.

تقع حديقة الأكسجين في المدينة التعليمية

استمتع بالمساحات الخضراء في حدائق قطر
استمتع بالمساحات الخضراء في حدائق قطر

أبرز معالم زيارتك

  • مناطق للتنزه

  • ملاعب رياضية

  • مناطق للتنزه

توفر حديقة الأكسجين "الرئة الخضراء" للمنطقة، وتدعو الزوار لإنعاش عقولهم وأجسادهم وأرواحهم من خلال ممارسة التمارين الحيوية.

ستأسرك الطبيعة في حديقة الوكرة

تُعد الوكرة واحدةً من الحدائق العائلية الأكثر جذباً في قطر، وذلك بفضل ما تتميز به من تنوع فريد في النباتات والأشجار، فهي وجهة مثالية للاستمتاع بعجائب الطبيعة وتحيط بها أشجار الزيتون والنخيل. لا تفوّت تجربة السباحة في المسبح البارد وتناول وجبة خفيفة في المقهى أو المطعم؛ واترك الأطفال يمرحون في المنطقة المخصصة لهم. تعتبر حديقة الوكرة موطناً للزهور الموسمية ونباتات الزينة وغير ذلك الكثير، مما يجعلها وجهةً جذابة حقاً.

يُعد سوق الوكرة القريب سوقاً حيوياً؛ حيث يمكنك التسوق منه لشراء الهدايا التذكارية. وستجعلك الأجواء الريفية للسوق تشعر بأنك قد سافرت عبر الزمن لمعايشة الماضي، بفضل السلع المصنوعة يدوياً المعروضة للبيع.

تقع حديقة الوكرة على الساحل الشرقي شمال الدوحة

أبرز معالم زيارتك

  • حديقة حيوان صغيرة

  • منطقة للتزلج

  • متحف

يوجد أكثر من 300 حيوان في حديقة الحيوانات الصغيرة بالحديقة

اختر ما يحلو لك من الأنشطة في منتزه الخور

لا تفوّت زيارة منتزه الخور والاستمتاع بخيارات ترفيهية مذهلة في تلك الوجهة المناسبة للعائلات؛ حيث تضم الوجهة حديقة حيوان ومتحفاً ومنطقة تزلج وملعب جولف صغيراً وملعباً لكرة السلة ومسرحاً ومنطقة لعب للأطفال وأكشاك لبيع الأطعمة.

يتحمس الأطفال للاستمتاع بالقطارات التي تعمل بالبطاريات وحديقة الحيوان الصغيرة. وبفضل الكثير من التجارب التي يقدمها منتزه الخور، ستستمتع العائلات والأصدقاء حتماً بقضاء وقتٍ ممتع في تلك الوجهة.

يقع منتزه الخور في مدينة الخور

استمتع بالمساحات الخضراء في حدائق قطر

أبرز معالم زيارتك

  • نباتات الزينة

  • منطقة لعب للأطفال

  • السوق

كانت الوكرة ذات يوم قريةً صغيرة للصيد قبل أن تصبح واحدةً من كبرى المدن في قطر.

واصل رحلة الاستكشاف

تجارب لا تفوّت