التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تجارب لا تفوّت

ثماني تجارب لا تفوّتها في لوسيل

مرحباً بك في أكثر المدن الذكية تقدماً

ربما تكون قد تساءلت قبل خمسة عشر عاماً: "أين تقع؟"، ولكن مدينة لوسيل اليوم لم تفرض نفسها على الخريطة فحسب، بل إنها محفورة أيضاً في قلوب وعقول القطريين والمغتربين والسياح. وتُعلن مدينة لوسيل أنها المدينة الذكية الأكثر تقدماً حقاً من الناحية التقنية في المنطقة، إن لم يكن في العالم أجمع، هذا إلى جانب ملعبها الشهير الذي سيستضيف مباريات كأس العالم. ويبلغ عدد سكانها حوالي 200 ألف نسمة.

تساعد شبكة تقنية الألياف عالية السرعة في لوسيل على إضفاء ميزةٍ للشركات، بينما يستمتع المقيمون بجودة حياة ممتازة في بيئة مستدامة.

لا تقتصر المدينة على إمكاناتها التقنية الذكية!

ومع ذلك، تتميز لوسيل بما هو أكثر بكثير من التكنولوجيا؛ فهي واحدة من أكثر المدن المثالية للاستمتاع بالعيش والعمل والتسلية؛ حيث تقدم كل منطقة مجموعةً من الوجهات السكنية والتجارية ووجهات الضيافة والتسوق، فضلاً عن المدارس والمساجد والفنادق والمرافق الطبية والأماكن الرياضية ومراكز الترفيه والتسوق.

1. لا تفوّت زيارة الحديقة الهلالية

تسلط الحديقة الهلالية الضوء على التطلعات المعيشية المستدامة التي تتميز بها لوسيل، بفضل تخطيطها المستوحى من البيئة الصحراوية والكثبان الرملية إلى جانب توافر المياه المُعاد تدويرها التي تُستخدم لري المساحات الخضراء. وتضم الحديقة ملاعب ذات طابع خاص ومسطحات مائية وملعباً لكرة القدم وملاعب لكرة السلة والكرة الطائرة والتنس ومساراتٍ للدراجات ومنافذ للطعام وأماكن للعب الأطفال، كما توفر إمكانية الوصول إلى ممشى المارينا؛ مما يجعل هذه المساحة المفتوحة وجهةً مبهجةً حقاً.

2. استمتع بالتنزه على ممشى المارينا

يُعد ممشى المارينا، الذي يتميز بأجوائه المميزة الحيوية، وجهةً مثالية لقضاء نزهاتٍ ليليةٍ تحت أشجار النخيل الخلابة. ومع مرور العدّائين وراكبي الدراجات بالمكان، قد تتساءل عما إذا كانت هذه المناظر موجودة في أي مكان آخر. ويمكنك الاستمتاع بمشاهدة النوافير التفاعلية المذهلة عند إضاءتها في المساء، واحتساء القهوة من أحد الأكشاك، والاستمتاع بمشاهدة الخلفية المشوّقة. ويتألق المرسى نفسه باليخوت والمنافذ التي تقدم الوجبات الخفيفة في الشوارع.

إذا زرت لوسيل في أوائل شهر ديسمبر، يمكنك مشاهدة  مهرجان الإضاءة الدولي، وهو مهرجان سنوي تستمتع فيه بمشاهدة السماء وهي تُضيء بمجموعة متنوعة من الألوان الزاهية؛ فهو مشهد في غاية السحر.

3. استكشف بلاس فاندوم

يمكنك استكشاف مركز الترفيه والاستجمام في لوسيل، بلاس فاندوم، فهو مركز للتسلية والترفيه والتسوق الفاخر مستوحى من باريس. وبفضل وجود قناة جارية عبر المكان مباشرة من البحر، يُعد بلاس فاندوم أكثر من مجرد مركز تسوق حصري. فيوجد فندقان من فئة الخمس نجوم فضلاً عن شقق فاخرة في الموقع، كما تنتظرك المطاعم الراقية والمقاهي والمأكولات الأمريكية ومأكولات الشرق الأقصى ومطاعم المأكولات الإيطالية لتلبية الأذواق المميزة.

4. لا تفوّت الاستمتاع بإحدى الرياضات القديمة

لممارسة إحدى الرياضات القديمة، لا تفوّت الاستمتاع بتجربةٍ في نادي لوسيل للرماية. في حين تعود نشأة رياضة الرماية بالقوس والسهام إلى حوالي 12 ألف عام، عندما استخدم المصريون والنوبيون الأقواس والسهام للصيد وتسوية النزاعات، يُمكن لعشاق هذه الرياضة والمهتمين بها تجربتها حتى يومنا هذا. ويحظى النادي بشعبية بين المبتدئين وذوي الخبرة، ويستضيف بطولاتٍ محلية مرموقة تضم أرقى ما في قطر، فقد استضافت هذه الوجهة فعاليات الدورة الخامسة عشرة للألعاب الآسيوية لعام 2006 ودورة الألعاب العربية لعام 2011. ويتسع المضمار لرماية الحفر والحفر المزدوجة والأطباق الطائرة (الأقراص الفخارية الطائرة). ومع ذلك، لا تحتاج إلى المنافسة في الفعالية لتستمتع بتجربة فريدة من نوعها لا تتوفر في أي مكان آخر في قطر.

5. لا تفوّت زيارة حلبة لوسيل الرياضية

حازت حلبة لوسيل الرياضية، المعروفة أيضاً باسم قاعة لوسيل الرياضية، على تصنيف 3 نجوم في إطار المنظومة العالمية لتقييم الاستدامة، وهي وجهة حديثة تستضيف فعاليات كرة اليد والكرة الطائرة وكرة السلة، فضلاً عن الحفلات الموسيقية.

يُصور هيكلها الزجاجي المميز رمال قطر ولآلئها وبحرها. وتُحاط هذه الوجهة بالأشجار ومسارات الركض وركوب الدراجات وصالة خارجية مغطاة للألعاب الرياضية ومنطقة لعب للأطفال.

كان الملعب مثالياً لاستضافة بطولة العالم لكرة اليد للرجال 2015.  

لا تنس إحضار كاميرتك!

6. لا تفوّت زيارة مارينا توين تاورز

تأتي أبراج مارينا توين تاورز بتصميم مستوحى من مكعبات الليجو الملونة، بينما يبدو أن هناك مكعبات تخرج من مبنى فندق ووترفرونت، الذي يُطلق عليه غالباً اسم “برج المكعبات”. وتشمل المباني الأخرى الرائعة ذلك الجسر المعلق الدائري في لوسيل، والذي يبدو مذهلاً بشكل لا يصدق عند إضاءته ليلاً.

7. استكشف الهندسة المعمارية المذهلة

تُجسّد الهندسة المعمارية المذهلة التي ستكتشفها في أبراج كتارا حقاً دولة قطر المتقدمة ونظرتها إلى المستقبل. وتضم الوجهة فنادق فاخرة وشققاً ومساحاتٍ مكتبية ومتاجر تجزئة ومطاعم؛ كل ذلك في تصميم على شكل هلال يُترجم الهوية الوطنية للبلاد إلى معلم معماري مذهل. وستلاحظ وجود سيوف معقوقة مستوحاة من الختم الوطني لدولة قطر وقد صُممت الواجهة كزوج مذهل من الأبراج المقوسة بارتفاع 36 طابقاً وهي وجهة ملائمة للتصوير. ولا يقتصر تميز أبراج كتارا على كونها تضم فندقاً من فئة الخمس نجوم، بل تتميز أيضاً بأول فندق من فئة الست نجوم في البلاد.

8. استمتع بزيارة استاد لوسيل الأيقوني

أخيراً، يُعد استاد لوسيل الشهير جوهرة تاج مدينة لوسيل؛ فهو مميز باسمه وطابعه. ومن المقرر أن يستضيف الاستاد نهائي كأس العالم، وقد أنشأت شركة الهندسة المعمارية البريطانية فوستر آند بارتنرز هذه الأعجوبة التي تتسع لعدد 86 ألف مقعد. ويُعد هذا التصميم الأيقوني حقاً مستوحى من فانوس الفنار التقليدي وهو مزين بأوعية وأوانٍ عربية تعكس تراث وثقافة قطر. ويرتقي استاد لوسيل الشهير بالوجهات الرياضية إلى مستوياتٍ غير مسبوقة.

معلومات مفيدة

العنوان

لوسيل

الموقع الإلكتروني

الهاتف

واصل رحلة الاستكشاف

تجارب لا تفوّت