تخطى الى المحتوى الرئيسي

تجارب لا تفوّت

تعرّف على جانب المغامرات في قطر مع مشعل النعيمي

نبذة
مشعل النعيمي

السيرة الذاتية

"بدأت قصتي في عام 2003، عندما اعتدت ركوب الدراجات كهواية، وفي عام 2004، زادت فاعليتي في هذا النشاط. وفي عام 2005، بدأت الانضمام لسباقات كأس لوسيل الوطني وفُزت ببطولة جائزة قطر الكبرى للدراجات النارية. وكنت أيضاً منافساً دائماً في بطولة العالم للدراجات النارية في فئة موتو 2 (Moto2) خلال عامي 2010 و2011، وأصبحت أول مواطن قطري يشارك في بطولات عالمية."

يجب أن تؤمن بنفسك وتُدرك أن الناس أقوياء. ويمكنك الوصول إلى أهدافك إذا كنت مجتهداً ومركزاً على ما تريده. ولا تتعجل الأمور؛ امنح نفسك بعض الوقت لتصل إلى أهدافك. وحتى إذا خسرت مرة أو مرتين، فإياك أن تفقد إيمانك بنفسك أبداً. 

قصصي

مشعل النعيمي

سباقاتي الليلية

عندما بدأت ركوب الدراجات النارية في عام 2003، كنت أذهب إلى الكورنيش كل يوم لعدة ساعات. وذات مرة رأيت في الجريدة أن "هناك راكب يُحدث ضوضاء" وكنت أنا هذا الراكب! 

مشعل النعيمي

كيف بدأ شغفي بركوب الدراجات النارية

عندما كنت صغيراً، في سن 9 أو 10 سنوات تقريباً، أحضر أبي دراجة نارية لشقيقي؛ وكنت بالطبع استخدمها أنا أيضاً، لكنني رغبت في أن أقتنيَ واحدة؛ فكنت دائماً ما أبكي وأطلب شراء واحدة لي أنا فقط. ربما يكون من هنا بدأ حبي وشغفي بركوب الدراجات، إلى أن فزت في سباقاتٍ وأصبحت فخراً لقطر. 

مشعل النعيمي

السباق تحت المطر

أنا متسابق ممتاز تحت المطر، بل إنني الأسرع! ويتعجب الناس، كيف يكون هذا وقطر لا يسقط فيها أمطار؟ أنا أؤمن بنفسي ولا أتوقف أبداً عن الممارسة. ويُعد المطر نقطة قوتي، ولكن الناس لا يصدقون ذلك! 

مشعل النعيمي

العمل الجاد هو السر

عندما التحقت أول مرة في سباق فئة "سوبر سبورت" من بطولة إسبانيا، لم أكن مؤهلاً. كنت متأكداً أنني سأستعد ولكن لم يحدث. وتعرضت أيضاً لحادث جعلني أتخلف عن الركب، وشعرت حينها أنه يجب علي التوقف عما أفعل؛ فقد شعرت أنني لم أعد أرغب في الاستمرار. ومع ذلك، أصرّ مدربي أنني يجب علي الاستمرار في المحاولة والتدريب. اضطررت إلى التركيز والتدريب بجد، ولم أستسلم. وبفضل دعم فريقي، أصبحت مؤهلاً في نهاية المطاف وتابعت ممارسة شغفي. 

نصائحي بشأن السفر

اختر فندقاً وفقاً لاهتماماتك.

يُعد أفضل وقت للزيارة في الفترة بين أكتوبر ومارس، لا سيما لممارسة الرياضات.

لممارسة الأنشطة المائية، احرص على أن تكون قريباً من الحي الثقافي كتارا.

للاستمتاع بتجربة تسوق رائعة، لا تفوّت زيارة الدوحة فيستيفال سيتي.

أهم خياراتي

اقتراحاتي بشأن الرياضات والأنشطة المائية في قطر

معلومات مفيدة

العنوان

Al Wakrah

الموقع الإلكتروني

الهاتف

أهم الأماكن لممارسة الرياضات

برامج رحلاتي

تابع برنامج رحلتي

مشعل النعيمي

يوم مثالي

احرص على أن تكون قريباً من الحي الثقافي كتارا لسهولة الوصول إلى اللؤلؤة؛ حيث يُعد كلٌ من لوسيل وكتارا مكانين مثاليين لممارسة الرياضات. ويمكنك قضاء اليوم بأكمله في القيام بالأنشطة. ويمكنك بعد ذلك زيارة سوق واقف لقضاء نزهة مسائية فيه واستكشاف أزقته ومتاجره المحلية.

  1. الحي الثقافي كتارا
  2. جزيرة اللؤلؤة-قطر
  3. سوق واقف
مشعل النعيمي

حافظ على نشاطك

لا تفوّت قضاء يومك في سيلين مستمتعاً بأنشطة الصحراء والأنشطة المائية، مثل استئجار عربة للطرق الوعرة أو تجربة التزلج بالطائرة الورقية، واستمتع بقضاء يومك بأكمله مفعماً بالنشاط في واحد من أكثر الأماكن جمالاً في قطر.

مشعل النعيمي

يوم الرياضات

خصص يوماً لممارسة الرياضات. استأجر دراجة واذهب إلى مضمار الدراجات الأولمبي. انطلق من جامعة قطر حتى استاد الخور؛ الذي يبعُد حوالي 33 كم. لا تفوّت التجوّل في الاتحاد القطري للدراجات؛ والذي يقدم مسارات متعددة لجميع أفراد الأسرة.

مشعل النعيمي

يوم في المتاحف والمتنزهات ومراكز التسوق

لا تفوّت زيارة متحف الفن الإسلامي وانطلق نحو الكورنيش للاستمتاع بنزهةٍ منعشةٍ. اركب المترو وتوجه لزيارة مشيرب قلب الدوحة، وهي مدينة ذكية مجددة تضم مقاهيَ ومطاعم رائعة، وأسباير زون، وهي حديقة مثالية لجميع أنواع الأنشطة أو مجرد نزهة ترفيهية ومول فيلاجيو للاستمتاع ببعض الوقت في التسوق.

  1. متحف الفن الإسلامي
  2. مشيرب قلب الدوحة
  3. مؤسسة أسباير زون
  4. فيلاجيو

لا تفوّت التعرّف على القيّمين لدينا

  1. صورة ملف تعريفي لـ Elmira Kahrobaie

    Elmira Kahrobaie

    مدوِّنة الوجهات الفاخرة
    المغامرات
    اقرأ المزيد عن Elmira Kahrobaie
  2. صورة ملف تعريفي لـ Muna Al-Bader

    Muna Al-Bader

    فنانة وسفيرة فنية
    الفن والثقافة
    اقرأ المزيد عن Muna Al-Bader
  3. صورة ملف تعريفي لـ Noor  al Mazroei

    Noor al Mazroei

    الشيف
    الأطعمة والمشروبات
    اقرأ المزيد عن Noor al Mazroei
  4. صورة ملف تعريفي لـ Rachel Morris

    Rachel Morris

    مدوّنة في مجال الأطعمة
    الأطعمة والمشروبات
    اقرأ المزيد عن Rachel Morris

demand space sticky