Skip to main content

تجارب لا تفوّت

اكتشف الجانب الآخر لقطر

يكشف راندي سانتوس، مدير خدمات النزلاء في فندق ماندارين أورينتال، عن أحد الجوانب الرائعة لقطر

اكتشف الجانب الآخر لقطر

قصتي

قبل أن أنتقل إلى قطر، نظرت في جميع دول مجلس التعاون الخليجي لأحدد أفضل دولة يمكنني الانتقال إليها. وقرأت عن رؤية قطر، فكان قراري أن قطر هي الاختيار الأمثل، ومن ثم، انتقلت إليها عام 2008، وأصبحت أشعر بأنني أنتمي حقاً إلى هذا البلد؛ فالسكان المحليون يتسمون بحفاوة الترحيب. وأشعر أنا وعائلتي بالأمان والحماية، حيث تُعتبر قطر واحدة من الدول الأكثر أماناً في العالم وتوفر نظام رعاية صحية ممتاز.

اكتشف الجواهر الخفية في قطر

نصائحي بشأن السفر

يُعد المترو أفضل وسيلة للانتقال، كما يسهل التنقل فيه للغاية، وتشتمل معظم المعالم السياحية على محطات مخصصة حديثة للغاية. ولا تكلّفك أجرة المترو ذهاباً سوى ريالين قطريين، ويمكن شراء التذاكر الفردية من الآلات المتوفرة داخل المحطات.

احرص دائماً على اصطحاب جواز السفر معك إذا كنت تخطط للخروج.

خلال شهر رمضان، لا ينبغي تناول الطعام أو الشراب في الأماكن العامة قبل موعد الإفطار.

تُغلق الدوحة صباح الجمعة لأداء صلاة الجمعة. وتُفتح معظم المطاعم والمقاهي في الصباح الباكر حتى موعد الإغلاق الساعة 11:30 تقريباً ثم تُعيد فتح أبوابها الساعة 1 ظهراً أو 2 عصراً. فاحرص على التحقق من مواعيد عمل مراكز التسوق والمتاحف قبل الزيارة.

ما يمكنك فعله خلال أيام قليلة في قطر

مع اقتراب بزوغ الفجر، استمتع بالاستيقاظ على الإطلالات الرائعة في مشيرب قلب الدوحة، أول مشروع مستدام لتجديد وسط المدينة يمزج بين عناصر التراث التقليدي وأحدث تقنيات المدن الذكية، مما يوفر تجربة فريدة من نوعها. إذا كنت ترغب في تناول وجبة خفيفة، فتوجّه إلى إمبراطورية القهوة لتناول وجبة الإفطار.

سجّل اسمك في رحلة السفاري الصحراوية! يعد خور العديد أو "البحر الداخلي" واحداً من أرقى الكنوز التي تتميز بها قطر؛ حيث يخطف الأنظار بما يوفره مناظر طبيعية خلابة مزيّنة بالكثبان الرملية الذهبية. تفقد رحلات السفاري الصحراوية مُتعتها دون الإثارة التي يُضفيها ركوب الكثبان الرملية، أليس كذلك؟ استمتع بركوب سيارة دفع رباعي مخصصة لك وانطلق عبر الكثبان الرملية.

إذا كنت من عشاق الرياضات الخطرة، فلا تفوّت تجربة التزلج على الرمال وركوب الدراجات الرباعية والطيران المظلي. واستمتع بالإثارة أثناء الانزلاق بسرعة في الهواء بالمظلة، أو تزلّج ببطء على الكثبان الرملية بدراجتك الرباعية. وإذا كنت تبحث عن شيء أكثر اعتدالاً، فانطلق في رحلة ركوب الجمال في الصحراء واستمتع بمشاهدة غروب الشمس في الأفق البعيد.

مع اقتراب نهاية اليوم، يمكنك الاستمتاع بوجبة شواء تقليدية في الصحراء على ضوء النجوم، ومعايشة حياة الصحراء الشاسعة أثناء الجلوس إلى جوار النيران والاستمتاع بالموسيقى في هدوء الليل. وأثناء تواجدك هناك، يمكنك أيضاً الانطلاق في جولة على طول ساحل سيلين! عندما تنتهي من رحلة الاستكشاف، تلذّذ بتناول وجبة فاخرة في منتجع شاطئ سيلين.

بدلاً من ذلك…

استكشف الجانب العصري للمدينة، في  الحي الثقافي كتارا، الذي يقع شمال الخليج الغربي، ويمثل  وجهة رائعة للتنزّه، مع الاستمتاع بالمقاهي والمطاعم، إلى جانب العديد من وسائل الترفيه في الهواء الطلق (خاصة في عطلات نهاية الأسبوع).

في بلد يكاد يكون خالياً من الأمية ويوفر التعليم بالمجان (ويضم العديد من الجامعات الدولية في "مدينة تعليمية" كبيرة)، ليس من الغريب أن تكون هناك مكتبة وطنيةحديثة، توفر جولات لعدة مرات في الأسبوع؛ حيث تحتوي على مجموعة ضخمة من الكتب باللغتين الإنجليزية والعربية، بالإضافة إلى مجموعة تراثية من الكتب التاريخية باللغة العربية التي يمكنك التعرّف عليها، ويُضفي المكان نفسه شعوراً مذهلاً بالإثارة.

بعد زيارة المكتبة، توجه إلى مول فيلاجيو؛ حيث يمكنك التنزه وتناول الغداء في واحد من المطاعم المتعددة الرائعة.

بعد تناول الغداء، سيكون لديك بعض الخيارات التي تختلف تبعاً لاهتماماتك. فإذا كنت من محبي ركوب الخيل، فربما تكون على دراية بأن الخيول العربية من أجمل الخيول، وأصغر من السلالات العديدة الأخرى، ولكنها تُربى إما للسباق أو للاستمتاع بجمالها. وتتميز قطر بثقافة خيول مفعمة بالحيوية. ويمكنك معايشة هذه الثقافة الرائعة عن طريق الانضمام إلى جولة بقيادة مرشد في  الشقب، أحد مراكز الفروسية الرائعة في الدوحة ويشتمل على مرافق مذهلة وواسعة، بما في ذلك ساحات ركوب الخيل الشاسعة والإسطبلات الحديثة المكيفة والمرافق الطبية.

إذا كنت من عشاق الفنون، فيُمكنك الانطلاق في رحلة إلى متحف: المتحف العربي للفن الحديث، الذي يضم مجموعة دائمة مثيرة من الفنانين العرب المعاصرين في مؤسسة قطر. استمتع بالفخامة في وجبتك النهائية. إذا كنت ترغب في تجربة الدوحة المثالية، فلا تفوّت الاستمتاع بتناول الطعام في مطعم الحبارى بمنتجع وفندق مؤتمرات شيراتون جراند الدوحة، فهو أفخم بوفيه يمكن أن تراه على الإطلاق، ويقدّم عروضاً رائعة في العديد من الليالي. لا بدّ من الحجز مسبقاً، كما يُقدم المطعم قائمة طعام انتقائية.

 

Useful information

Address

Al Wakrah

Website

Phone

تجارب لا يسعُك تفويتها