التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تجارب لا تفوّت

تيمور فازيلوف

إضفاء اللون والنكهة والحيوية على كل طبق

تيمور فازيلوف

الشيف التنفيذي في مطعم موريموتو الدوحة، فندق موندريان الدوحة

يبدأ الأمر بشحذ السكين، والحصول على أفضل المكونات وإضفاء اللون والنكهة والحيوية على الطبق حتى يستقر على الطاولة، ويبدأ الضيوف في الاستمتاع بتذوق كل لقمة. هذه هي حياة تيمور فازيلوف، الذي يقود الفريق في موريموتو، موندريان الدوحة، بصفته رئيس الطهاة. لقد قطع تيمور، المواطن الأوزبكي، شوطاً طويلاً منذ أيامه الأولى في لندن كمساعدٍ لرئيس الطهاة في ليتل باي في كيلبورن حيث أتقن شغفه بالمطبخ المتوسطي. وقد تقدم الشيف تيمور سريعاً في المناصب وأتقن فن المطبخ الآسيوي الحديث، وقلب المطعم الياباني في موندريان الدوحة رأساً على عقب. 

 

ننشد التطور دائماً وبداً!

تيمور فازيلوف
تيمور فازيلوف الشيف التنفيذي في مطعم موريموتو الدوحة، فندق موندريان الدوحة

بدأت مسيرة تيمور المهنية في سن العشرين، وامتدت خبرته عبر العديد من الوجهات الدولية، مثل المملكة المتحدة والإمارات العربية المتحدة. وخلال الفترة التي قضاها في دول مجلس التعاون الخليجي، عمل الشيف تيمور في مطعم زوما الرائج في دبي كمساعد شيف مبتدئ. كما عمل الشيف الذي يبلغ حالياً من العمر 30 عاماً في مطعم وصالة كاتش الحائز على الجوائز في فندق سانت ريجيس أبوظبي بصفته كبير الطهاة، حيث قاد الفريق الافتتاحي. وبالإضافة إلى هذه المطاعم الراقية، فقد جلب خبرته في الطهي إلى مطعم وبار سكيب في برج العرب المشهور عالمياً. وعمل تيمور، على مدار حياته المهنية، مع بعض من أشهر الطهاة في العالم، بما في ذلك جوردون رامزي وريتشارد كوريجان وأنتوني ديميتر. وقد أدرك خبراء الطعام المشهورون عالمياً معرفته وخبرته الواسعة في ابتكار أطباق عالمية فريدة من نوعها.  وحصل الشيف تيمور على جائزة شيف العام للمتأهلين النهائيين من تايم أوت دبي في عام 2013. ويجيد تيمور عدة لغات، منها الإنجليزية والروسية والأوزبكية.

 

الشيف يقدم

تيمور فازيلوف

الطبق المميز

"تخلق النكهات والملوحة الطبيعية لمنتجاتنا الطازجة والميسو الرائع نكهة أومامي غنية وعميقة تماماً." يتكون هذا الطبق المميز من ثلاثة "ألوان" من الميسو: الأبيض والأصفر والأحمر. وكلما كان اللون أغمق، كانت مدة تخمير الميسو أطول. وأضاف قائلاً "يتم الحصول على الميسو الأحمر لدينا من مدينة هيروشيما، مسقط رأس الشيف موريموتو. ويتم تخميره نسبياً لفترة طويلة (أكثر من عام) بفول الصويا الطبيعي الخالي من المواد المعدلة وراثياً ومزيجٍ من الشعير والأرز. ويعد الميسو الأحمر أقوى وأكثر ملوحة، ولا توجد نكهات إضافية مضافة." ويعتبر حساء الميسو الأحمر الغني بالزبدة مكوناً رائعاً يكمل الفطر المحمص ومجموعة رائعة من سرطان البحر الكندي وسلطعون ملك ألاسكا وأسقلوب هوكايدو وبلح البحر الأسترالي والمحار وقريدس الخليج في وعاء دمج النكهات.

المطعم

موريموتو الدوحة

موريموتو الدوحة هو أول مطعم في الشرق الأوسط للشيف الشهير ماساهارو موريموتو، ويمكن لرواده الاستمتاع بأطباق الأوماكاسي المميزة وأجود أنواع السوشي إلى جانب لحم الواغيو الياباني.

كيف يمكن الوصول إلى هناك؟

  • Nearest metro station: Legtaifiya

تيمور فازيلوف

العنوان

الدوحة قطر, West Bay Lagoon

الهاتف

+974 4045 5555

الموقع الإلكتروني

https://www.morganshotelgroup.com/mondrian/mondrian-doha/eat-drink/morimoto