Skip to main content

تجارب لا تفوّت

داميان لورو

احترام المقادير هو السر

داميان لورو

الشيف التنفيذي في مطعم إدام

بدأ شغف داميان الدائم لاستكشاف نكهات جديدة منذ سن مبكرة. فهو من عائلة مالكة للعديد من المطاعم، ومن ثم فقد نشأ في المطبخ، وسط الضجة والإثارة الناتجة عن خدمة أعداد كبيرة. 

سافر داميان وهو في السادسة عشرة من عمره من مسقط رأسه شاتودون إلى جنوب فرنسا حيث قام الشيف برونو سيرينو من لاهوتيليري جيرومي بتعريفه على فن الطهي. وأكدت هذه التجربة حبه للمأكولات الراقية، وبعد فترة وجيزة، أمضى عدة سنوات في ترسيخ مكانته حول منطقة البحر المتوسط. وخلال هذه الفترة، التقى داميان بألان دوكاس، وكانت هذه لحظة حاسمة في حياته المهنية. 

لقد غيرت التقاليد القطرية كثيراً من طريقة الطهي لديّ

داميان لورو
داميان لورو الشيف التنفيذي في مطعم إدام

انضم إلى فريق لويس الخامس عشر  الحائز على 3 نجوم ميشلان  في موناكو؛ حيث عمل لمدة ثلاث سنوات مع فرانك سيروتي. وسرعان ما تبنى داميان فلسفة "المطبخ الأساسي" على أساس مراعاة المنتج ويوظّف داميان شغفه بالالتزام بالمقادير، مما يجعله  يقدّم أفضل النكهات  إلى طاولات إدام.

الشيف يقدم

داميان لورو

الطبق المميز

يحتوي هذا الطبق من الأسفل على التمر الذي يُضفي لمسة قطرية على هذه الحلوى الفرنسية. ويُعد مزيجاً مثالياً لمطبخي البلدين؛ فهو مستوحى من التقاليد القطرية، إلى جانب التقنيات الفرنسية.

المطعم

إدام

يقع مطعم إدام الذي أسسه الشيف العالمي ألان دوكاس في متحف الفن الإسلامي الشهير بقطر، ويتميز بإطلالات خلابة على أفق سماء الدوحة، ويُقدّم أطباقاً فرنسية عصرية من المطبخ المتوسطي ممزوجة بلمسة عربية.

حقوق ملكية الصور لفيكتور بيلوت

How to get there?

  • يمكن الوصول إلى مطعم إدام بالسيارة الخاصة أو سيارة الأجرة (تُستخدم أوبر على نطاق واسع، وبدلاً من ذلك يمكن استخدام كروه أو كريم).

  • أقرب محطة مترو هي المتحف الوطني، ويبعد مطعم إدام عن محطة المتحف الوطني بمقدار 15 دقيقة سيراً على الأقدام.

داميان لورو

Address

كورنيش الكورنيش ، الدوحة, Museum of Islamic Art, 5th Floor

Phone

+974 4422 4488

Website

http://www.mia.org.qa/en/visiting/idam