Skip to main content

تجربة الطهي

تُعد قطر وجهةً رائعةً لعشاق الطعام، حيث تتبع مساراً دقيقاً يجمع بين الحداثة والتقاليد، كما تتمتع بمشهد طهي غني ومتنوع ينطوي على عدد كبير من الخيارات، بدءاً من المطاعم الحائزة على نجمة ميشلان والمطابخ التجريبية إلى أغذية الشارع اللذيذة، بما يغطي جميع الاحتياجات والأذواق.

تعرض تجربة الطهي في قطر مزيجاً إبداعياً تجتمع فيه مذاقات المطبخ العربي والمطبخ متعدد الثقافات، وتُقدم العقول المدبرة التي تدير أفضل المطاعم في البلاد. ويحرص أفضل الطهاة في قطر على تقديم أنفسهم وأطباقهم المميزة، بالإضافة إلى الأسرار الكامنة وراء إتقان وصفاتهم.

تجربة الطهي

بينو لافارا

الشيف التنفيذي في المسيلة

بينو لافارا شيفٌ مشهور حائز على نجمة ميشلان وعلى العديد من الجوائز ومؤلفٌ معروف لكتب الطهي، وقد تعاون مع بعض الفنادق والمطاعم الأكثر شهرة في العالم في جميع أنحاء أوروبا وآسيا. وقد اشتهر الشيف لافارا على مدار حياته المهنية بتفانيه في الاهتمام بالمنتجات الطبيعية، وهو معروف باستحداث نهج جديد لتناول الأطعمة الزراعية والصحية الدولية واكتشافها. ويقدم الشيف لافارا طبقه المميز، "المضروبة"، المستوحاة من المطبخ القطري، بطريقته الفريدة.

تجربة الطهي

تيمور فازيلوف

الشيف التنفيذي في مطعم موريموتو الدوحة، فندق موندريان الدوحة

طور الشيف تيمور فازيلوف صنعته المميزة خلال وجوده في المملكة المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي وازدادت براعته في قطر. وهو الشيف التنفيذي في مطعم موريموتو الدوحة، ويتمتع بمعرفة وخبرة واسعة النطاق في إعداد أطباق عالمية فريدة، تحظى بالقبول لدى خبراء الطعام المشهورين عالمياً ويحبها عشاق الطعام. ويقدم طبقه المميز رائع المذاق المصمم لمحبي المأكولات البحرية، ويكشف عن المُكون السري الذي يعطي هذه اللمسة الإضافية.

تجربة الطهي

نور المزروعي

شيف في روسادو كافيه

تُمثل الوصفات القطرية مصدر إلهام للشيف نور المزروعي، التي نشأت في المطبخ، وبدأت بتجربة النكهات والروائح في سن مبكرة جداً. وقد شكّلت الوصفات المحلية الطريقة التي تطهو بها الشيف نور، حيث تعتقد أنها تروي قصة البلد وتجسّد تراثه. ويتمثل الهدف الأهم لدى الشيف نور في تقديم أطعمة لذيذة عالية الجودة للجميع.

تجربة الطهي

جاستن يو

الشيف التنفيذي، مطعم "كت" للشيف ولف جانج باك، فندق موندريان الدوحة

يشتهر جاستن يو، الشيف التنفيذي في مطعم "كت" للشيف ولف جانج باك، بمهاراته وإبداعه، وهو ما يظهر في إعداده للأطباق الملهمة ومراعاته للمعايير العالية. ويقدم طبقه المميز ويوضح السبب وراء اعتقاده أن المُكون السري هو الملح. وقد عمل في وجهات مختلفة في جميع أنحاء الولايات المتحدة والشرق الأوسط، وبدأ العمل في مطعم "كت" للشيف ولف جانج باك في مايو 2019.

تجربة الطهي

داميان لورو

الشيف التنفيذي في مطعم إدام

تعرّف داميان لورو، الشيف التنفيذي لمطعم إدام، على فن الطهي في سن مبكرة ونشأ في المطبخ، عاكفاً على تجربة الروائح والنكهات التي شكلت حياته المهنية. وقد عمل مع طهاة حاصلين على نجوم ميشلان ويؤمن إيماناً راسخاً بأن مراعاة المكونات ترتقي بالطبق إلى مستوى أعلى. ويقدم طبقه المميز "سوفليه"، وهي حلوى فرنسية تقليدية بلمسة قطرية.

تجربة الطهي

علي رضا نزافات

الشيف التنفيذي في باريسا سوق واقف

يتميز الشيف علي رضا بإبداعه في الطهي في مطعم باريسا الشهير بسوق واقف، وتمثل أطباقه الفارسية المتخصصة مزيجاً إبداعياً يجمع بين التقاليد والأصالة. ويفخر الشيف علي رضا كثيراً بالطعام الذي يقوم على إعداده، ويمثل كل طبق من أطباقه تاريخ طهران، إلى جانب النكهات الغنية. ويتمتع بخبرة تبلغ 20 عاماً، ويركز على الطهي باستخدام مكونات عالية الجودة.

تجربة الطهي

ماتياس ستوبر

مساعد الشيف التنفيذي في فندق ومنتجع شرق، فندق ريتز كارلتون، الدوحة

يتمتع الشيف ماتياس ستوبر بتجربة قيّمة في الفنادق والمطاعم الفاخرة، ويوظّف براعته وخبرته في مجال الطهي في قطر. وقد شكلت تجاربه في فن الطهي حول العالم شغفه بالطعام وفتحت آفاقاً جديدة. ويدعو الشيف ماتياس الناس لخوض تجربة تناول الطعام في الزرب؛ حيث تقدّم نظرة متعمقة على تقاليد الطهي في قطر.