Skip to main content

تجارب لا تفوّت

تمتع بالإلهام

تمتع بالإلهام

الأدلة السياحية

صُمّمت الأدلة السياحية لدينا على نحوٍ ملائم لزوارنا؛ حيث تسلّط الضوء على الأنشطة التي يمكن ممارستها في قطر بحسب اهتماماتك. تصفّح أدلتنا للحصول على معلومات سفر مفيدة ونصائح واكتشافات مثيرة من الخبراء وأفكار رائعة ستجعلك تشعر وكأنك من السكان المحليين.

تمتع بالإلهام

استمتع بمشاهدة القمر الوردي العملاق المذهل في قطر

توجد الكثير من العجائب السماوية التي تثير الإعجاب وكذلك العديد من المواقع في العالم التي يمكن الاستمتاع بها. وبالنسبة لعشاق علم الفلك على وجه الخصوص، فإن من شأن اختيار موقع مراقبة خاص لرصد الأحداث المذهلة، أن يحوّل هذه التجربة إلى واحدة من ذكريات العُمر.

تمتع بالإلهام

استكشف قطر بعيون شعبها

هل تخطط لزيارة قطر؟ تعرّف على هذه الجواهر الخفية، التي اكتشفها السكان المحليون والوافدون؛ حيث يقدمون نصائح مثيرة بصفتهم مطلعين على تلك الأسرار ويروون قصصاً رائعة عن البلد الذي يسمونه وطنهم. اكتشف قطر من خلال عيون القيّمين لدينا واستمتع بالعيش مثل السكان المحليين.

تمتع بالإلهام

التسوّق مثل السكان المحليين

تقدم قطر تجربة تسوق لا مثيل لها، بدءاً من الأسواق التقليدية إلى متاجر الموضة الحصرية والعلامات التجارية الفاخرة المشهورة عالمياً.  ويمثل التسوق في قطر فناً راقياً،  فعلى المنتزهات الرخامية، تُباع أرقى المجوهرات والعطور والأزياء، بينما تضم الأسواق العريقة كل ما تحتاجه بدءاً من المنسوجات ومنتجات الحرف اليدوية والآلات الموسيقية والعطور المصممة لعشاقها.

تمتع بالإلهام

أفضل 10 أماكن في قطر تستحق النشر على إنستجرام

تتميز قطر بكونها جنةً للمصورين؛ وذلك بفضل الروائع المعمارية والمجسمات الفنية في الأماكن العامة والمعالم الثقافية والتعليمية المهمة والإطلالات التي لا تُضاهى. وإليكم بعضاً من أفضل المواقع المناسبة للتصوير الفوتوغرافي والنشر على إنستجرام في هذا البلد الصغير والساحر في الوقت نفسه. جهز كاميراتك وتمتع بالإلهام!

تمتع بالإلهام

الحياة البرية

تُعد قطر موطناً لمجموعة متنوعة من النظم البيئية الفريدة، مما يجعلها موئلاً مثالياً لعدد كبير من أنواع الحياة البرية المتنوعة التي تزدهر في درجات حرارة أكثر دفئاً في تضاريس الدولة وحولها. وتخلق مناظر الحياة البرية في قطر مشهداً جذاباً لزوارها، حيث تتنوع بين استضافة مراكز الهجرة المتواضعة لطيور النحام إلى تسهيل مناطق التعشيش الآمنة للسلاحف البحرية.

تمتع بالإلهام

تجربة الطهي

طوّرت قطر، إلى جانب تراثها الثقافي الثري والتقاليد والهندسة المعمارية المتقدمة، مشهداً مزدهراً للطعام وحظيت بمكانةٍ عاليةٍ على خريطة العالم. وتُمثل "تجربة الطهي" مبادرةً تهدف إلى تقديم العقول المدبرة وراء بعضٍ من أفضل مطاعم الدوحة وتقديم أطباقهم المميزة. وفي الوقت ذاته، تكشف التجربة النقاب عن مغامرات طهي مثيرة، حيث تمتزج فيها التقاليد تماماً مع الإبداع.

تمتع بالإلهام

استمتع بإلهام قطر خلال اجتماعك الافتراضي

تمتع بالإلهام لتستكشف قطر وكنوزها افتراضياً. اختر خلفيتك المفضلة واستخدمها خلال اجتماعاتك عبر الإنترنت؛ ليتوق الجميع إلى زيارة قطر.

تمتع بالإلهام

الوجبات السريعة والخفيفة

تُقدم العديد من مطاعم الوجبات السريعة أطباقاً لذيذة، ساخنة وسريعة، وبأسعارٍ معقولة.  لا تفوّت التوجه إلى تلك المنشآت المحلية لتذوق بعضٍ من أفضل المأكولات في المدينة.

تمتع بالإلهام

حقائق سريعة عن قطر

هل تعلم أن اسم "قطر" قد استخدمه لأول مرة الكاتب الروماني بليني الأكبر، وكان يشير إلى سكان المنطقة المسماة كاتارا؟ انقر فوق الزر الوارد أدناه لمعرفة المزيد من الحقائق المثيرة!

تمتع بالإلهام

ثقافة القهوة

عندما تنظر إلى فنجان قهوتك، فكّر في التاريخ الذي تحمله بين يديك.  يُحتسى ما يُقدّر بنحو 2,25 مليار فنجان قهوة يومياً في جميع أنحاء العالم، وقد تمت سرقة القهوة وتهريبها وحظرها، وهي توضح العولمة في مراحلها الأولى.

تمتع بالإلهام

تناول الطعام مع إطلالة

تتميز الدوحة بكونها مدينةً مليئة بالمناظر الممتدة الخلابة، وذلك بفضل أفقها الشاهق وواجهتها البحرية الواسعة، وتوفر مطاعم المدينة إطلالات تُنسيك رفاقك الذين يتناولون معك العشاء.

تمتع بالإلهام

الطعام الصحي

مع تنوع قوائم الطعام بين قوائم النظام الغذائي لدى العديد من المطاعم إلى الوجبات الصحية التي تقدمها مطاعم متخصصة، أصبح من السهل أكثر من ذي قبل تناول الطعام على طريقتك في جميع أنحاء قطر، مع الحفاظ على تناول طعام صحي.