التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تجارب لا تفوّت

استمتع بقضاء يومٍ لا يُنسى في متاجر الحزم


وجهة فاخرة تضمّ العديد من المتاجر والمطاعم والحدائق، وتُعد الوجهة المنشودة للسكان المحليين.

التسوّق

Al Hazm

Al Hazm, which means "the higher ground", certainly delivers on this, offering an elevated experience.  Built in Italianate style with shops, cafes and restaurants ringing a central promenade, this is a favourite spot for locals.  Combining art, culture, and gastronomy, this opulent complex embodies luxury, paying tribute to Italy's timeless classism and Arabia's finest hospitality.  

كيف يمكن الوصول إلى هناك؟

  • The best way to reach Al Hazm is by car.

الحزم

العنوان

Al Markhiya Street

الهاتف

+974 4411 1444

الموقع الإلكتروني

https://www.alhazm.com/

للاستراحة من التجول في متاجر الحزم، انطلق إلى مركز الحزم الثقافي؛  حيث يضم مكتبةً فخمة تحتوي على خزائن مكتبية منمّقة بألواح خشبية إلى جانب التفاصيل الذهبية، مما ينقل الزوار من حيث الزمان والمكان إلى المكتبات الأكاديمية القديمة.  ويمكن للزوار استكشاف مجموعة متنوعة من الكتب والمخطوطات والموسوعات والمجلات؛ للتبحّر في الأعمال النادرة والقيّمة.  ويضم المركز غرفاً متعددة للقراءة تجعل من السهل العكوف على قراءة الكتب، بدءاً من التاريخ إلى الفن وكتب الأدب الكلاسيكية من جميع أنحاء العالم باللغتين الإنجليزية والعربية.  

أبرز معالم زيارتك

  • المركز الثقافي

  • جاليريا

  • العلامات التجارية الفاخرة

يُعد الحزم وجهة رائعة، تشهد على جهود مالكها، الذي جلب الرخام من توسكانا، والحجر من فلسطين، والحرفيين من راجستان في الهند. وقد بذل نفقات باهظة لإنشاء هذا المكان، الذي بُني على  طراز أروقة التسوّق الإيطالية الكلاسيكية.  ويساعد نظام التهوية الخارجية في الحفاظ على برودة الأرضيات الرخامية البيضاء، مما يتيح للزوار التنزه مع الشعور بالارتياح، أياً كان الوقت من العام.  ويضم الحزم مجموعة من متاجر الموضة الراقية ووالمطاعم والمقاهي العصرية، كما يقدم مجموعة من الخدمات الإضافية، مثل خدمات الليموزين وخدمة صف السيارات ومنطقة للأطفال مع إمكانية التسوّق الشخصي.

تضم الساحة المركزية في الحزم مساحاتٍ خضراء ذات مناظر طبيعية خلابة تُتيح للزوار الاستمتاع بالمناظر البانورامية لمجمع الحزم.  وتُزيّن أشجار الزيتون التي يتراوح عمرها من 250 إلى 600 عام البساتين، المستوردة من إيطاليا وإسبانيا.  وقد صُممت أجزاءٍ من المكان على غرار غاليريا فيتوريو ايمانويل الثاني في ميلانو، أحد أقدم مراكز التسوّق في العالم.

يُمثل الحزم، الذي استغرق تشييده ثمان سنوات من الجهد المتواصل، نتاج عملٍ نابعٍ من القلب، كما يتجلى ذلك في الاهتمام الشديد بتفاصيله.  وتتمثل منصة العرض في جاليريا - وهي عبارة عن رواق من الحجر والرخام تعلوه قبة زجاجية تبلغ 40 متراً.  وقد صُممت الأعمدة ذات الطراز اليوناني والروماني الكلاسيكي ونوافير المياه لتمكين الزوار من الاستمتاع بتجربة أوروبية رغم تواجدهم في قلب الدوحة.

يوفر مركز الحزم الثقافي وجهة هادئة للتأمل والتفكير وسط صخب المجمع. 

المعالم القريبة

يُعد الحي الثقافي كتارا الوجهة المفضلة للثقافة والترفيه في الدوحة،  فهي صالات عرض وقبة فلكية ومسارح وأماكن لإقامة الاستعراضات، بالإضافة إلى المطاعم الواقعة على طول الواجهة البحرية، ومن ثم فهي المكان المثالي للاستمتاع بأشعة الشمس والثقافة.  اختم يومك بزيارة اللؤلؤة قطر، المُقامة على أراضٍ مستصلحة كان يعمل فيها غواصو اللؤلؤ يوماً ما،  وفيها تصطف المتاجر والمقاهي والمطاعم على المرسى، حيث تتراقص اليخوت على طول المياه.   وتُعد قناة كارتييه منطقة مستوحاة من مدينة فينيسيا داخل اللؤلؤة، وتضم القنوات والمباني الملونة بألوان الكاندي التي تضفي جواً من البهجة والمتعة، بالإضافة إلى المساحات التجارية التي تُشبع نهَم الزوار.  

معلومات مفيدة

العنوان

Al Markhiya Street

الموقع الإلكتروني

الهاتف

مواعيد العمل

Mall hours are:

Saturday - Thursday from 9:00 AM till 12:00 midnight

Friday from 10:00 AM till 12:00 midnight

تجارب لا يسعُك تفويتها