التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تجارب لا تفوّت

استمتع بنسمات البحر في شاطئ الذخيرة

الطيور والشاطئ والجمال

الشاطئ

شاطئ الذخيرة

يقع شاطئ الذخيرة على بُعد حوالي 35-40 كم من الدوحة، ويُعد موقعاً مثالياً للسباحة أو الاستمتاع بحمام شمسي أو قضاء يوم مريح على الشاطئ. ويوفر الشاطئ إطلالات هادئة على أكبر وأقدم محميات لأشجار المانجروف الكثيفة في قطر.

كيف يمكن الوصول إلى هناك؟

  • يقع شاطئ الذخيرة على بُعد حوالي ساعة بالسيارة من وسط الدوحة.  

شاطئ الذخيرة

العنوان

الخور، قطر

الهاتف

غير متاح

تكشف أعجوبة المد والجزر عن جذور أشجار القرم الدقيقة التي تظهر عبر الرمال. ويُعد الشاطئ مكاناً رائعاً للاستمتاع بحمام شمسي والتنزه أيضاً. لا تفوّت تجربة تناول الغداء وإعداد حفلة شواء بجوار المياه الصافية. ويحظى شاطئ الذخيرة بتقديرٍ كبير من الزوار الباحثين عن الهدوء.

أبرز معالم زيارتك

  • ركوب الكاياك

  • الصيد

  • أشجار القرم

لا تفوّت ركوب الكاياك واستكشاف الممرات المائية في الذخيرة، تلك التي تتدفق بين مجموعات من أشجار القرم النابضة بالحياة. وتقدم هذه التجربة فرصةً مثاليةً لإعطاء الأطفال درساً في علم البيئة: حيث تزدهر أشجار القرم في المياه المالحة ودرجات الحرارة القصوى، ويمكنهم مشاهدة تغير حالة المد والجزر وارتفاع منسوب المياه. وتوفر الأشجار فوائد بيئية أيضاً، عن طريق التخلص من ثاني أكسيد الكربون من الهواء وترشيح المعادن من الماء وتوفير مناطق تكاثر الأسماك وحماية السواحل من الانجراف.

تُسنح لك فرصة جيدة لمشاهدة طيور مالك الحزين والخرشنة وأبي قردان، بالإضافة إلى طيور النحام الملونة التي تقف على ساق واحدة بين أشجار القرم.

معلومات مفيدة

العنوان

الخور ، قطر

الموقع الإلكتروني

الهاتف

تجارب لا يسعُك تفويتها