تخطى الى المحتوى الرئيسي

تجارب لا تفوّت

المزيد من المتاحف

تحتضن قطر مجموعة متنوعة من المتاحف التي تقدم للزوار لمحةً عن التاريخ والثقافة العربية.

المزيد من المتاحف

متحف الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني

يقع متحف الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني خارج المدينة في قلعة مصمّمة على الطراز التقليدي بمزرعة السامرية، ويضم مجموعة المقتنيات الشخصية للشيخ فيصل، بالإضافة إلى مجموعةٍ من الأعمال تشمل الفن الإسلامي والتراث القطري والمركبات والسجاد المصنوع يدوياً والعملات المعدنية من أكثر من أربع قارات.  وتسرد هذه الروائع المتنوعة والمنتقاة قصة مؤسس المتحف، الشيخ فيصل بن قاسم، وكذلك قصة الإنسانية بشكل عام.  

المزيد من المتاحف

متحف: المتحف العربي للفن الحديث

تأسس متحف: المتحف العربي للفن الحديث في عام 2010، ويقدم منظوراً عربياً فريداً للفن المعاصر. وتضم المجموعة الدائمة للمتحف أكثر من 9000 عمل لفنانين بارزين من العالم العربي، بدءاً من أربعينيات القرن التاسع عشر وحتى يومنا هذا.  كما يضمّ أعمالاً تمثّل فنانين بارزين من دول ومناطق مرتبطة بشبه الجزيرة العربية، تشمل أفريقيا وآسيا وأوروبا.  

المزيد من المتاحف

يمثل متحف الغموض عالماً من الأوهام المذهلة التي تدفعك إلى التساؤل والدهشة في الوقت نفسه. ويقدم تجربة ممتعة ورائعة لجميع الأعمار، من خلال الأنشطة التفاعلية والمعلومات التعليمية. 

قلب الدوحة الثقافي

تحتفي متاحف مشيرب بتاريخ قطر ضمن مشروع تطوير مشيرب قلب الدوحة في الجزء الأقدم من العاصمة ومركزها الثقافي.  

المزيد من المتاحف

متاحف مشيرب

تحتفي متاحف مشيرب بتاريخ قطر ضمن مشروع تطوير مشيرب في الجزء الأقدم من العاصمة.  وقد قامت شركة مشيرب العقارية بترميم أربعة بيوت تراثية هي بيت بن جلمود وبيت الشركة وبيت محمد بن جاسم وبيت الرضواني لتحويلها إلى متاحف تستكشف الأحداث المؤثرة والفترات الرئيسية في تاريخ قطر وتطوّرها.

واصل رحلة الاستكشاف

تجارب لا تفوّت

demand space sticky