تخطى الى المحتوى الرئيسي

تجارب لا تفوّت

قطر - جنة الرياضات المائية

تُعد قطر موقعاً مثالياً لممارسة الرياضات المائية بفضل كونها شبه جزيرة محاطة ببحر العرب ومتميزة بطقسها المشمس على مدار العام؛ ففي فصل الشتاء عندما يكون متوسط درجة الحرارة 26 درجة، تشجع الشواطئ الصافية بالدولة والمتنزهات المائية والمراسي الجميع على خوض تجربة أنشطة وتجارب جديدة. إليك أهم 6 مغامرات مائية يمكنك تجربتها في قطر.

1. التزلج الشراعي

تعتبر رياضة الإبحار التي تجمع بين التزلج بالألواح على الماء والتزلج وركوب الأمواج بالألواح الشراعية والتزلج الشراعي من الرياضات المائية الشهيرة في قطر. وتتاح هذه التجربة من العديد من منظمي الرحلات السياحية المحلية والفنادق من فئة الخمس نجوم التي توفر شواطئ خاصة. 

بادر بحجز تجربتك لدى سورا للتدريب البحري أو بلو بيرل إكسبرينس

142097773

2. التزلج الهوائي

استُخدم التزلج الهوائي في البداية كجزء من التدريب على النجاة المقدم للطيارين من وكالة ناسا في ستينيات القرن العشرين، وهو تجربة مثيرة للتحليق على ارتفاع يصل إلى 100 متر على مظلة تتصل بقارب بخاري سريع، وتُعد أفضل الأماكن لتجربة ذلك نادي شاطئ كتارا ومنتجع سيلين.

585836324

3. التزلج بالألواح على الماء

للشعور بالتشويق بسرعة وسهولة، لا تفوّت تجربة التزلج بالألواح على الماء أو التزحلق على الماء في الدوحة. تُحجز الجلسات مع إضافات تبلغ مدتها 20 دقيقة، ويمكن للأشخاص الذي يخوضون التجربة لأول مرة ضبط حركتهم من خلال حجز درس تمهيدي مع مدرب ذي خبرة.

بادر بحجز تجربتك لدى سورا للتدريب البحري أو قطر للرياضة المائية

108313060

4. ركوب الكاياك

تُعد قوارب الكاياك أفضل طريقة لاستكشاف الحياة النباتية والحيوانية في المحميات الطبيعية الرائعة في البلاد في البحر الداخلي (خور العديد) وغابات القرم بالذخيرة. يوفر منظمو الرحلات تجربة رحلات في شروق الشمس وتحت ضوء القمر، بالإضافة إلى تقديم التدريب والمعدات والأدلة.

بادر بحجز تجربتك لدى 365 مغامرات للسياحة أو بلو بيرل إكسبرينس

قطر - جنة الرياضات المائية

5. الغوص

تُعد قطر واحدة من أفضل المراكز في العالم للغوص بحثاً عن اللؤلؤ، وهي وجهة مثالية للغوص على مدار السنة؛ حيث يمكن للغواصين استكشاف الحياة البحرية الرائعة وحطام القوارب وتكوينات من الحجر الجيري. تُقدم دورات تدريبية لاتحاد مدربي الغوص المحترفين ورحلات من خلال العديد من مراكز الغوص ومنظمي الرحلات في مجموعة متنوعة من المواقع. 

بادر بحجز تجربتك لدى مركز بوسيدون للغوص‬ أو قطر مارين

DCIM\100GOPRO\G0243384.JPG

6. الإبحار

تُعد رياضة الإبحار واحدة من أفضل الطرق لاستكشاف البلاد، عبر 563 كيلومتراً على الساحل. وتقدم قطر تجارب لجميع فئات البحارة من خلال نوادي الإبحار التي تقدم تدريبات على القوارب المفتوحة والقوارب ذات العارضة وحتى القوارب الخشبية التقليدية (اللنجات) واليخوت الفاخرة وقوارب التنين للمجموعات الكبيرة.

بادر بحجز تجربتك لدى أكاديمية ريجاتا للإبحار أو نادي الدوحة للرياضات البحرية

Photo taken in Doha, Qatar

أفضل الأماكن للأنشطة المائية المناسبة للعائلات

1. أسباير زون

توفر أكبر حديقة في قطر الكثير من الأنشطة للأشخاص من جميع الأعمار ولجميع مستويات اللياقة البدنية؛ حيث يُمكن للعائلات الاستمتاع بركوب قوارب التجديف في البحيرة الاصطناعية في وسط الحديقة، بينما يمكن للسباحين الاستمتاع في حمامات السباحة ذات الحجم الأوليمبي في مركز حمد للسباحة المجاور، والذي يضم أيضاً الفرق الوطنية للسباحة وكرة الماء والغوص في قطر.

قطر - جنة الرياضات المائية

2. منتجع جزيرة البنانا

يقع هذا المنتجع فئة الخمس نجوم على بُعد 20 دقيقة فقط بالعبارة من الدوحة، وهو وجهة مثالية للاستمتاع بالمغامرات المائية، منها القوارب السريعة المميزة والغوص بأنابيب التنفس، أو مجرد الاسترخاء على الشاطئ بعيداً عن صخب المدينة.

قطر - جنة الرياضات المائية

3. الكورنيش

يضم المنتزه المائي على شكل الهلال ممشىً طوله 7 كيلومترات، ويُوفر هذا الممشى مناظر خلابة لمياه الخليج على أحد الجوانب وأفق الدوحة المتلألئ على الجانب الآخر، كما تُقدم الكثير من الأنشطة المائية التي يجب تجربتها هنا، بما في ذلك ركوب الدراجات المائية والتجديف واقفاً، ولكن يُعد ركوب القوارب الخشبية (اللنجات) تجربةً لا يمكن تفويتها، ويُفضل الاستمتاع بها عند غروب الشمس.

قطر - جنة الرياضات المائية

4. حديقة شلالات الصحراء للمغامرات والألعاب المائية

تُعد حديقة شلالات الصحراء للمغامرات والألعاب المائية جزءاً من منتجع شاطئ سلوى، وهي واحدة من أكثر مدن الملاهي إثارةً للإعجاب في الشرق الأوسط؛ حيث تضم أكثر من 25 مزلقة ولعبة ومرفقاً ترفيهياً، فلا تفوّت زيارة الحديقة وخوض تجربة مغامرات مثيرة.

قطر - جنة الرياضات المائية

5. نادي شاطئ كتارا

يوفر هذا النادي الشاطئي الأنيق والمجهز جيداً والذي يمكن الوصول إليه بسهولة مجموعة من الأنشطة الترفيهية التي تتنوع بين ركوب الجندول والقوارب البخارية السريعة إلى الاستمتاع بالزلاجات المائية المثيرة وأجهزة الطيران فوق الماء وحتى ألعاب أسماك القرش الآلية والغواصات على شكل حوت.

570131097

واصل رحلة الاستكشاف

demand space sticky