تخطى الى المحتوى الرئيسي

تجارب لا تفوّت

المياه

تتميز قطر بالحياة البحرية الوافرة والمياه الكريستالية الرائعة الممتدة على مساحة تزيد عن 560 كم من الساحل، مما يجعلها المكان الأمثل لصيد الأسماك والإبحار والتزلج على الماء والتجديف والتزلج بالطائرة الورقية واستخدام الزلاجات المائية وركوب الأمواج بالألواح الشراعية.

المياه

أهم الأنشطة المائية التي يجب ألا تفوًتها في قطر

تُعد قطر موقعاً مثالياً لممارسة الرياضات المائية بفضل كونها شبه جزيرة محاطة ببحر العرب ومتميزة بطقسها المشمس على مدار العام؛ ففي فصل الشتاء عندما يكون متوسط درجة الحرارة 26 درجة، تشجع الشواطئ الصافية بالدولة والمتنزهات المائية والمراسي الجميع على خوض تجربة أنشطة وتجارب جديدة. 

المياه

الغوص في الخليج العربي

هناك الكثير من الروائع التي يتعين استكشافها فوق سطح الأرض وحتى تحت سطح الماء. يمكن الوصول بسهولة إلى مواقع الغوص، وتشمل حطام السفن ومياه الأعماق والشعاب المرجانية.

المياه

التزلج بالطائرة الورقية في قطر

يعتبر التزلج بالطائرة الورقية نشاطاً مليئاً بالإثارة يجمع بين ركوب الأمواج والتزلج بالألواح على الماء وركوب الأمواج بالألواح الشراعية، مما يتيح لك خوض تجربة إثارة والتمتع بإطلالات على المناظر الطبيعية الصحراوية. وتتوفر هذه الأنشطة من خلال مشغلين مختلفين في الدوحة وخارجها.  

المياه

الشواطئ في قطر

تُعد قطر وجهةً رائعة لعشاق الشمس على مدار السنة؛ حيث تمتد الشواطئ على ساحل البلاد، وهي مكان مثالي للهروب السريع.  وتقدم الفنادق والمنتجعات الفاخرة ذات الشواطئ الخاصة أكواخ (كبائن) مريحة وخدمات رعاية الأطفال، إلى جانب مجموعة متنوعة من الرياضات المائية.

المياه

ركوب الكاياك حول غابات المانجروف بالذخيرة

تقع غابات المانجروف بالذخيرة شمال مدينة الخور الساحلية، وتوفر مساحة شاسعة من المناظر الخضراء الطبيعية. تُعد قوارب الكاياك طريقة رائعة لاستكشاف غابات المانجروف، ويوفرها العديد من منظمي الرحلات السياحية والشركات المتخصصة. تتوفر رحلات في الصباح وبعد الظهر ويمكن الحجز مسبقاً.

المياه

الرحلات البحرية في السفن القطرية (المَحمل)

تتميز قطر بتاريخها الجدير بالفخر في الملاحة البحرية، ويمكن اليوم تجربة ذلك على متن قارب شراعي خشبي تقليدي يُعرف باسم اللنجات في قطر. ويمكن ترتيب رحلات لمشاهدة معالم المدينة ليوم كامل ونصف يوم وفي المساء، مع تقديم وجبة، من خلال الفنادق أو منظمي الرحلات السياحية المحليين.

واصل رحلة الاستكشاف

تجارب لا تفوّت

demand space sticky