التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تجارب لا تفوّت

الملاعب في قطر

الملاعب في قطر

استاد خليفة الدولي

يقف هذا الاستاد متعدد الاستخدامات خير دليلٍ على التزام قطر بالرياضة، من خلال البنية التحتية والمرافق المتطورة، ويقع الاستاد داخل مدينة الدوحة الرياضية، ويضم مرافق الرياضة والطب الرياضي ومراكز البحث والتعليم؛ ويجعل من قطر وجهةً رياضية متكاملة تماماً.  .

الملاعب في قطر

استاد الجنوب

يعكس تصميم هذا الملعب أشرعة القوارب الخشبية (اللنجات) في قطر، التي كانت العمود الفقري للاقتصاد القطري على مدر الزمان. ويمثل استاد الجنوب أحد الملاعب الثمانية التي من المقرر أن تستضيف مباريات كأس العالم FIFA‏ 2022، وهو من تصميم المعمارية البريطانية العراقية زها حديد. ومن المقرر استغلال الاستاد كمكانٍ للمجتمع المحلي بعد البطولة.

الملاعب في قطر

استاد الثمامة

تأسس استاد الثمامة لإقامة مباريات كأس العالم FIFA 2022™، وقد بُني على شكل غطاء الرأس بقطر. سُمي استاد الثمامة نسبة إلى المنطقة التي يقع فيها، والتي سُميت بدورها على اسم شجرة تنمو محلياً. سينخفض عدد المقاعد إلى النصف، بعد مباريات كأس العالم 2022 FIFA™، وسيصبح مشروعاً ترفيهياً متعدد الاستخدامات.  

الملاعب في قطر

استاد المدينة التعليمية

فتح استاد المدينة التعليمية أبوابه في يونيو 2020، ويُطلق عليه "جوهرة الصحراء" نظراً لواجهته المستوحاة من قطع الألماس. ويقع الاستاد وسط الحُرُم الجامعية في مجمع المدينة التعليمية لمؤسسة قطر، ويُشبه قطعة الألماس المحزّزة، كما أنه ومن المقرر أن يستضيف مباريات كأس العالم FIFA‏ 2022™. 

الملاعب في قطر

استاد البيت

سيستضيف  استاد البيت ، الذي يشبه الخيمة البدوية التقليدية، المباراة الافتتاحية لكأس العالم FIFA 2022TM..ستقام المباراة الأولى من بطولة كأس العالم FIFA‏ 2022™  التي يشهدها الشرق الأوسط لأول مرة في ملعب يسمى استاد البيت. وقد بُني استاد البيت على شكل خيمة بدوية تقليدية - مستوحى من بيت الشعر، ويُعد رمزاً للضيافة في الصحراء؛ حيث يستقبل الضيوف بالترحاب من كل مكان للاسترخاء والالتقاء بالسكان المحليين.