التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تجارب لا تفوّت

استاد لوسيل الأيقوني

عندما نتحدث عن استاد صُمم ليس فقط ليلبي توقعات نوع خاص من الجماهير والمسؤولين وكبار الشخصيات، وإنما ليتجاوزها، فلا بد أننا نتحدث عن استاد لوسيل.

المغامرة, الرياضات

استاد لوسيل

يقع استاد لوسيل الوطني، المميز باسمه وطبيعته الأيقونية، داخل مدينة لوسيل، والتي بفضل مخططها الرئيسي تُعد مدينة المستقبل في قطر. 

استاد لوسيل

العنوان

استاد لوسيل، لوسيل، الدوحة، قطر

الهاتف

غير متاح

استاد لوسيل هو أكبر استاد من حيث السعة في أول كأس عالم تقام في المنطقة،  ومن المقرر أن يستضيف نهائيات كأس العالم FIFA‎‏ 2022™‏‎‏، ويعد هذا الاستاد الأعجوبة، الذي يتسع لعدد 86 ألف مقعد ويشتمل على تقنيات متطورة، نتاج أفكار المهندسين المعماريين البريطانيين المشهورين عالمياً فوستر آند بارتنرز. التصميم الأيقوني مستوحى من فانوس الفنار التقليدي؛ ومزين بأوعية وأوانٍ عربية تعكس تراث وثقافة قطر. 

أبرز مزايا المكان

  • 80000

    عدد المقاعد

  • مستدامة

    الصالة

  • أضواء الفنار

    الفكرة الملهمة للتصميم


يقع استاد لوسيل الأيقوني على بُعد حوالي 15 كم شمال الدوحة، وتربطه بالعاصمة خطوط المترو.

يقع الاستاد ضمن المخطط الرئيسي لمدينة لوسيل التي تضم مرسى ومناطق تجارية ومركزاً ترفيهياً ومنازل ومراكز تجارية وملاعب جولف ومدارس ومراكز طبية ومساجد، وتعد مدينة مستدامة تستوعب حوالي 200 ألف مقيم، وتتميز باستاد يرتقي بمعايير الملاعب الرياضية إلى مستويات غير مسبوقة.

يعد مرسى لوسيل، الذي يضم اليخوت ويوفر الإطلالات الرائعة على وسط الدوحة، وجهة رائعة لقضاء بعض الوقت قبل المباريات. ويقدم بلاس فاندوم مول تجارب تسوق متميزة.

تجارب لا يسعُك تفويتها