Skip to main content

تجارب لا تفوّت

لا تفوّت زيارة استاد خليفة الدولي

يُعد هذا الاستاد متعدد الاستخدامات خير دليلٍ على التزام قطر بالرياضة، من خلال البنية التحتية والمرافق المتطورة. 

الرياضات

استاد خليفة الدولي

أُُعيد افتتاح استاد خليفة الدولي (أو الوطني) رسمياً في عام 2017 بعد عملية إعادة تطوير واسعة النطاق، وكان قد افتُتح في الأصل عام 1976، وبذلك يكون أقدم استاد في قطر وأول استاد ستُقام فيه بطولة كأس العالم لكرة القدم  2022™، وقد شهد الاستاد إقامة العديد من البطولات الكبرى، مثل دورة الألعاب الآسيوية في عام 2006، وكأس الأمم الآسيوية في عام 2007، وكأس الخليج العربي في عام 1976 و1992 و2004 و2019. 

يقع الاستاد داخل مدينة الدوحة الرياضية، ويضم مرافق الرياضة والطب الرياضي، ومراكز البحث والتعليم؛ ويجعل من قطر وجهةً رياضية متكاملة تماماً.  

How to get there?

  • يقع الاستاد في أسباير زون بجوار مول فيلاجيو، ويمكن الوصول إليه بالسيارة الخاصة أو سيارة الأجرة.  ويبعد عن مطار حمد الدولي 20 دقيقة.

     

  • أقرب محطة مترو هي المدينة الرياضية (الخط الذهبي). 

أعيد افتتاح الاستاد رسمياً في عام 2017 بعد خضوعه لعملية إعادة تطوير موسعة، ويتميز الاستاد بتقنية التبريد الذكية التي تقلل من استهلاك الطاقة، كما يضم أنظمة الإضاءة الموفرة للطاقة وتركيبات السباكة.

يُعد استاد خليفة الدولي أول استاد في العالم يفوز بالتصنيف ضمن فئة الأربع نجوم من المنظومة العالمية لتقييم الاستدامة؛ فقد استخدم مطورو الاستاد ممارسات الاستدامة المتطورة في التصميم والبناء والتشغيل لتقليل البصمة البيئية للاستاد. 

المعالم القريبة

  • حديقة أسباير

  • مول فيلاجيو للتسوق

  • فندق الشعلة الدوحة

يُعد استاد خليفة الدولي أول استاد في العالم يفوز بالتصنيف ضمن فئة الأربع نجوم من المنظومة العالمية لتقييم الاستدامة.

Useful information

تجارب لا يسعُك تفويتها