تخطى الى المحتوى الرئيسي

تجارب لا تفوّت

استكشف استاد البيت


سيستضيف استاد البيت، الذي يشبه الخيمة البدوية التقليدية، المباراة الافتتاحية لكأس العالم 2022 FIFA TM

الرياضات

استاد البيت

ستقام المباراة الأولى من  بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022™  التي يشهدها الشرق الأوسط لأول مرة في ملعب يسمى استاد البيت.  وقد بُني استاد البيت على شكل خيمة بدوية تقليدية - مستوحى من بيت الشعر، ويُعد رمزاً للضيافة في الصحراء؛ حيث يتم الترحيب بالضيوف من كل مكان للاسترخاء والالتقاء بالسكان المحليين.

كيف يمكن الوصول إلى هناك؟

  • يمكن الوصول إلى الاستاد بالسيارة الخاصة أو بسيارة الأجرة.

  • يمكن الوصول إلى الاستاد بالمترو.

استاد البيت

العنوان

الخور

الهاتف

+974 44752022

الموقع الإلكتروني

https://www.qatar2022.qa/en/stadiums/education-city-stadium

يقدم تصميم استاد البيت صورةً عصرية للتقاليد القديمة؛ مما يضمن تقديم تجربةً لا تُنسى للجماهير. وبعد انتهاء البطولة، سيُعاد استخدام الاستاد لخدمة المجتمع من حوله من خلال فندق 5 نجوم ومركز تسوق وصالة ألعاب رياضية وصالة متعددة الأغراض. وسيتم افتتاح فرع سبيتار -وهو مستشفى رائد للطب الرياضي في قطر- بالقرب من الاستاد. وستعمل مضامير الركض وركوب الدراجات وركوب الخيل المخصصة على تعزيز النشاط البدني.

شُيد استاد البيت بالشراكة مع مؤسسة أسباير، وقد فاز الاستاد بتصنيف الفئة "أ*" من المنظومة العالمية لتقييم الاستدامة (GSAS). ويستخدم الاستاد خامات البناء الخضراء وأحدث التقنيات للحفاظ على الطاقة والمياه.  وبعد البطولة، سيتم التبرع بالجزء العلوي من المقاعد النموذجية بالاستاد للدول النامية التي تتطلب توفير بنية تحتية رياضية، بما يتماشى مع أهداف الاستدامة الأوسع نطاقاً للبطولة.

لا يحتفي الاستاد بتراث قطر فحسب، بل يحتفي أيضاً بعلاقة شعبها مع بيئتهم. 

المعالم القريبة

توفر مدينة الخور القريبة تجارب المغامرة لعشاق الطبيعة؛  إذ تُعد مركزاً للغوص بحثاً عن اللؤلؤ وصيد الأسماك، فيمكن للزوار الانطلاق في جولات ركوب الكاياك حول غابات القرم بالذخيرة، والتوجه إلى جزيرة بن غنام (المعروفة أيضاً بالجزيرة الأرجوانية)، وهي موقع لصناعة الصبغة الأرجوانية كانت تديره سلالة الكيشيون في الألفية الثانية قبل الميلاد.   

معلومات مفيدة

العنوان

الخور

الهاتف

تجارب لا يسعُك تفويتها

demand space sticky