سيارات الأجرة

يعتمد معظم الزوار على سيارات الأجرة للتنقل في المدينة. وتتوافر سيارات الأجرة من شركة كروة على نطاق واسع وبأسعار معقولة؛ حيث تبدأ تعريفتها من 4 ريالات عند الانطلاق ثم 1.20 ريال لكل كيلومتر. ولطلب سيارة أجرة مقدماً (مقابل رسوم إضافية تقدر بأربعة ريالات)، يرجى الاتصال على الرقم ‎+974 4458 8888،

علمًا بأن معظم الفنادق تخصص سيارة أجرة لك، وربما يكون لديها سيارات ليموزين، وخاصة للتنقلات الخاصة بالمطار.

استئجار السيارات

يتوافر في قطر العديد من شركات تأجير السيارات المحلية والدولية، ولدى العديد منها فروع في مطار حمد الدولي. يتطلب الاستئجار بطاقة ائتمان وصورة عن جواز السفر ورخصة قيادة سارية المفعول من الدولة الأصل.

يتاح أيضاً التأجير لفترات زمنية أطول.

استئجار سيارات الليموزين

سيكون خيار استئجار سيارات الليموزين مع سائق خاص مثالياً للحاق بالمواعيد بلا متاعب. ويمكن استئجارها بالساعة أو باليوم. وتتولى بعض الفنادق وشركات تأجير السيارات عمل الترتيبات اللازمة.

الحافلات

تتوفر خدمة حافلات جيدة داخل الدوحة وخارجها، غير أنه يقل الإقبال عليها من قبل السُياح. والحافلات المتوافرة كلها حديثة ونظيفة ومكيفة.

تتراوح أجرتها داخل المدينة بين 3 و9 ريالات بحسب المسافة، وتفرض الأجرة لخارج المدينة بأسعار معقولة.

1. وتقدم خدمة الحافلات في الخليج الغربي خدمة الصعود والنزول في الوُجهات الرئيسية والتي يهتم أغلب الزوار بزيارتها. يمكن الاطلاع على معلومات حول خطوط السير من هنا.

2. من الخيارات المتاحة لعمل جولات برفقة مرشدين عمل جولة حول مدينة الدوحة تقدم للزائرين أبرز معالم المدينة مثل الحي الثقافي كتارا واللؤلؤة ومتحف الفن الإسلامي وسوق واقف. يمكن الاطلاع على معلومات حول خطوط السير من هنا.

3. توفر الخطوط الجوية القطرية أيضاً خيارات متنوعة من الجولات لنقل المسافرين، تشمل جولة حول مدينة الدوحة والتجربة الصحراوية بحافلات "مونستر" وجولة "ستوب آند شوب" للتسوق ورحلة سفاري خاصة في الصحراء وخدمة السائق الخاص. يمكن الاطلاع على معلومات حول خيارات الجولات من هنا.

4. يتاح أمام السائحين الخارجين من مطار حمد الدولي عدد من الحافلات العامة التي تربط المطار بوجهات أخرى حول المدينة. وتدير شركة النقل والمواصلات الحكومية في قطر جميع الحافلات، وتمتاز المركبات بالنظافة ويقودها سائقون مدربون يعملون مع فرق عمل متعاونة. يمكن الاطلاع على معلومات حول خطوط السير من هنا. 

شاهد المزيد من مواقع الجذب السياحيّة