تخطى الى المحتوى الرئيسي

خطط لرحلتك

تفاصيل بشأن التأشيرة

يحق لمواطني أكثر من 95 دولة الدخول إلى دولة قطر بدون تأشيرة. وتختلف فترات الإقامة المسموح بها، ويُوصى بأن يتحقق الزوار من جهة معتمدة من الشروط والأحكام المطبقة.

فيروس كورونا والسفر إلى قطر

هل يمكنني زيارة قطر وما هي شروط الدخول؟

يُسمح الآن بالدخول إلى قطر للمواطنين القطريين وعائلاتهم وحاملي الإقامة الدائمة وحاملي بطاقة الهوية القطرية. يجب على جميع المجموعات الالتزام بسياسة الحجر الصحي في قطر عند العودة.

  • يمكن للمواطنين القطريين السفر خارج البلاد والعودة في أي وقت.
  • سيتعين على حاملي بطاقة الهوية القطرية الحصول على موافقةٍ لدخول قطر، ويمكن تحقيق ذلك من خلال تقديم طلب عبر بوابة قطر.
  • سيكون الأفراد القادمون من الدول منخفضة المخاطر مؤهلين للحجر الصحي المنزلي.
  • ستكون الفئات الأخرى من الأفراد، مثل أولئك الذين تزيد أعمارهم عن 55 عاماً، والذين يعانون من أمراض القلب والحوامل، مؤهلة أيضاً للحجر الصحي المنزلي، بغض النظر عن الدولة التي قدمت منها تلك الفئات. للاطلاع على القائمة الكاملة للإعفاءات، اضغط هنا.

لاحظ أن هذه التدابير تخضع للمراجعة المستمرة في ضوء آخر تطورات جائحة كوفيد-19. للاطلاع على تفاصيل إضافية بشأن كيفية حجز باقة العودة إلى البلاد، تفضل بزيارة DiscoverQatar.qa

متطلبات التأشيرة

أصبحت زيارة قطر أمراً سهلاً

بفضل مجموعة من إجراءات تسهيل الحصول على التأشيرة، أصبحت قطر الآن الدولة الأكثر انفتاحاً في الشرق الأوسط؛ حيث يُمكن للزوار الآن من جميع أنحاء العالم دخول قطر إما بدون تأشيرة أو من خلال تعبئة طلبات بسيطة إلكترونية، بناءً على جواز السفر الذي يحملونه.

صُممت هذه الصفحة الإلكترونية هذه لإبقائك على اطلاع بالمستجدات المتعلقة بسياسات التأشيرة المناسبة لك والعملية التي يتعين عليك اتباعها لتقديم طلب للحصول على تأشيرة، إذا لزم الأمر.

الدخول بدون تأشيرة

لا يلزم على مواطني الدول المؤهلة اتخاذ أي ترتيبات مسبقة بشأن التأشيرة ويمكن إعفاؤهم من التأشيرة عند الوصول إلى قطر، وذلك من خلال تقديم جواز سفر سارٍ لمدة ستة أشهر على الأقل وتذكرة متابعة أو عودة مؤكدة.

فيما يتعلق بمواطني الدول الواردة أدناه، سيكون الإعفاء سارياً لمدة  180 يوماً  من تاريخ الإصدار ويخول لحامله قضاء مدة تصل إلى 90 يوماً في قطر، سواء خلال رحلةٍ واحدة أو في رحلات متعددة.

1. أنتيغوا وبربودا 2. الأرجنتين 3. النمسا 4. جزر البهاما 5. بلجيكا 6. بلغاريا 7. كرواتيا 8. قبرص 9. الجمهورية التشيكية 10. الدانمارك  11. الجمهورية الدومينيكية 12. إستونيا 13. فنلندا 14. فرنسا 15. ألمانيا 16. اليونان 17. المجر 18. أيسلندا 19. إيطاليا 20. لاتفيا 21. ليختنشتاين 22. ليتوانيا 23. لوكسمبورغ 24. ماليزيا 25. مالطا 26. هولندا 27. النرويج 28. بولندا 29. البرتغال 30. رومانيا 31. صربيا 32. سيشيل 33. سلوفاكيا 34. سلوفينيا 35. إسبانيا 36. السويد 37. سويسرا 38. تركيا 39. أوكرانيا

أرمينيا:
على غرار الدول الواردة أعلاه، يمكن لمواطني أرمينيا دخول قطر بدون تأشيرة وقضاء مدة تصل إلى 90 يوماً في قطر، خلال رحلةٍ واحدة أو عدة رحلات، غير قابلة للتمديد، في حالة استيفاء الشروط والأحكام التالية:

  • يجب أن يكون جواز السفر سارياً لمدة 6 أشهر على الأقل
  • يجب تأكيد تذكرة العودة

فيما يتعلق بمواطني الدول/المناطق الواردة أدناه، سيكون الإعفاء سارياً لمدة 30 يوماً من تاريخ الإصدار ويخول لحامله قضاء مدة تصل إلى 30 يوماً في قطر، سواء خلال رحلة واحدة أو في رحلات متعددة، وقد يتم تمديد هذا الإعفاء لمدة 30 يوماً أخرى.

1. أندورا 2. أستراليا 3. أذربيجان 4. بيلاروس 5. بوليفيا 6. البرازيل 7. بروني 8. كندا 9. تشيلي 10. الصين 11. كولومبيا 12. كوستاريكا 13. كوبا 14. إكوادور 15. جورجيا 16. غيانا 17. هونغ كونغ، الصين 18. الهند 19. إندونيسيا 20. إيرلندا 21. اليابان 22. كازاخستان 23. لبنان 24. مقدونيا 25. جزر المالديف 26. المكسيك 27. مولدوفا 28. موناكو 29. نيوزيلندا 30. باكستان 31. بنما 32. باراغواي 33. بيرو 34. روسيا 35. رواندا 36. سان مارينو 37. سنغافورة 38. جنوب أفريقيا 39. كوريا الجنوبية 40. سورينام 41. تايلاند 42. المملكة المتحدة 43. الولايات المتحدة 44. أوروغواي 45. مدينة الفاتيكان 46. فنزويلا

باكستان

على غرار الدول الست والأربعين الواردة أعلاه، يمكن لمواطني باكستان دخول قطر بدون تأشيرة وقضاء مدة تصل إلى 30 يوماً في قطر، خلال رحلةٍ واحدة أو عدة رحلات، مع خيار تمديد لمدة 30 يوماً أخرى، في حالة استيفاء الشروط والأحكام التالية:

  • يجب أن يكون جواز السفر سارياً لمدة 6 أشهر على الأقل
  • يجب تأكيد تذكرة العودة
  • يجب تقديم تأكيد حجز الفندق مع مدة الإقامة
  • يكون لدى المسافر بطاقة ائتمان سارية
  • يجب على القادمين مباشرةً من باكستان تقديم شهادة تطعيم ضد شلل الأطفال
  • لا يمكن تمديد مدة التأشيرة إلا بعد تأكيد تذكرة العودة

البوسنة والهرسك

على غرار الدول الست والأربعين الواردة أعلاه، يمكن لمواطني البوسنة والهرسك دخول قطر بدون تأشيرة وقضاء مدة تصل إلى 30 يوماً في قطر، خلال رحلةٍ واحدة أو عدة رحلات، مع خيار تمديد لمدة 30 يوماً أخرى، في حالة استيفاء الشروط والأحكام التالية:

  • يجب أن يحمل المواطن جواز سفر دائم سارٍ لمدة 6 أشهر على الأقل
  • يجب تأكيد تذكرة العودة

التأشيرة السياحية المشتركة بين قطر وسلطنة عُمان (تأشيرة تصدر عند الوصول)

تصدر هذه التأشيرة عند الوصول وتكون سارية لمدة 30 يوماً لدولة قطر وسلطنة عُمان، وتسمح بإجراء عمليات دخول متعددة إلى كلتا الدولتين ويُمكن تمديدها لمدة 30 يوماً إضافية مقابل رسوم. ويكون مواطنو الدول التالية مؤهلين للحصول على التأشيرة المشتركة:

1. أندورا 2. أستراليا 3. النمسا 4. بلجيكا 5. بروناي 6. كندا 7. قبرص 8. الدانمرك 9. فنلندا 10. فرنسا 11. ألمانيا 12. اليونان 13. هونغ كونغ 14. المجر 15. أيسلندا 16. أيرلندا 17. إيطاليا 18. اليابان 19. ليختنشتاين 20. لوكسمبورغ 21. ماليزيا 22. موناكو 23. الجبل الأسود 24. هولندا 25. نيوزيلندا 26. النرويج 27. بولندا 28. البرتغال 29. سان مارينو 30. سنغافورة 31. كوريا الجنوبية 32. إسبانيا 33. السويد 34. سويسرا 35. المملكة المتحدة 36. الولايات المتحدة 37. مدينة الفاتيكان

تصريح السفر الإلكتروني

يمكن للأفراد غير المؤهلين للدخول بدون تأشيرة، ولكنهم يحملون تصريح إقامة سارياً أو تأشيرة زيارة سارية لأيٍ من دول اتفاق شنغن أو أستراليا أو كندا أو المملكة المتحدة أو الولايات المتحدة الأمريكية أو نيوزيلندا، الحصول على تصريح السفر الإلكتروني مجاناً* من خلال استكمال طلب إلكتروني قبل السفر.

يسهل تعبئة النموذج، وسيُطلب منك تقديم:

  • إثبات الإقامة في قطر (مثل الحجز في فندق أو عنوان مضيفك)
  • تفاصيل رحلة عودتك (أو متابعة الرحلة)
  • نسخة من جواز سفرك (لا تقل فترة السريان عن ستة أشهر)
  • نسخة من تصريح إقامتك أو تأشيرتك لأيٍ من الدول المؤهلة الواردة أعلاه (لا تقل فترة السريان عن 30 يوماً).

تفضل بتقديم طلب للحصول على تصريح سفر إلكتروني من هنا

التأشيرة السياحية الإلكترونية

يمكن للأفراد غير المؤهلين للدخول بدون تأشيرة أو تصريح سفر إلكتروني التقدم بطلبٍ للحصول على تأشيرة سياحية على الموقع الإلكتروني. ويمكن لزوار قطر المسافرين على متن أية طائرة لشركات الطيران التقدم بطلب للحصول على تأشيرة سياحية من خلال خدمة تأشيرة قطر. وتبلغ تكلفة تأشيرة قطر السياحية 100 ريال قطري، ويُسمح لحاملي التأشيرات السياحية بقضاء مدة تصل إلى 30 يوماً في رحلةٍ واحدة في قطر.

لتقديم طلبٍ للحصول على تأشيرة قطر السياحية، يتعين على الزوار:

  • تعبئة النموذج الإلكتروني
  • تحميل الوثائق المطلوبة (بما في ذلك الصور الممسوحة ضوئياً لجواز السفر والصور الفوتوغرافية الشخصية)
  • تقديم دليل الحجز الصادر عن شركة الطيران
  • الدفع الإلكتروني باستخدام بطاقة Visa أو Mastercard سارية

اضغط هنا لتوجيهك إلى الموقع الإلكتروني لخدمة تأشيرة قطر.

ملاحظة: يمكن للزوار المسافرين إلى قطر مع الخطوط الجوية القطرية اختيار "التقدم للحصول على تأشيرة" بعد تسجيل الدخول إلى "رحلاتي" على موقع شركة الطيران. ويوجههم هذا تلقائياً إلى الموقع الإلكتروني لخدمة تأشيرة قطر؛ حيث يمكنهم من خلاله بدء عملية طلب تأشيرة قطر السياحية لأنفسهم وأي مسافرين مرافقين بموجب نفس عملية الحجز.

تأشيرة العبور في قطر

يحق للمسافرين عبر الخطوط الجوية القطرية الذين يتوقفون في قطر لمدة لا تقل عن 5 ساعات التقدم بطلب للحصول على تأشيرة العبور في قطر، وهي تأشيرة مجانية وسارية لمدة تصل إلى 96 ساعة (أربعة أيام) ومفتوحة للمسافرين من جميع الجنسيات**.

للاطلاع على مزيدٍ من المعلومات بشأن تأشيرة العبور في قطر، اضغط هنا.

تأشيرة الزيارة لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي

يمكن الحصول على تأشيرة الدخول لمرة واحدة هذه مقابل دفع رسوم قدرها 100 ريال قطري؛ حيث تُدفع الرسوم من خلال بطاقة Visa أو Mastercard، وتكون هذه التأشيرة سارية لمدة 30 يوماً ويمكن تجديدها لمدة ثلاثة أشهر إضافية. وقد يُطلب من الزوار الراغبين في الاستفادة من نظام هذه التأشيرة تقديم وثائق رسمية توضح مهنتهم عند الدخول إلى قطر.

حالات الإعفاء من التأشيرة

لا يلزم حصول مواطني دول مجلس التعاون الخليجي (البحرين والكويت وعمان والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة) على تأشيرة لدخول قطر.

* لا تُطبق أي رسوم سوى رسوم الخدمة.
** تتم الموافقة على جميع التأشيرات وإصدارها وفقاً للتقدير المطلق لوزارة الداخلية في قطر.

  • يخضع المواطنون القطريون والمقيمون في قطر ومواطنو دول مجلس التعاون الخليجي الذين حصلوا على اللقاح/تعافوا من فيروس كوفيد-19 في دولة قطر للحجر الصحي الفندقي لمدة يومين ويُسمح لهم بمغادرة الفندق في اليوم الثاني إذا كانت نتيجة اختبار PCR سلبية
  • يخضع جميع الزوار الآخرين للحجر الصحي الفندقي لمدة 10 أيام

هل يمكنني زيارة قطر وما هي شروط الدخول؟

لقد فتحت قطر أبوابها الآن لترحّب بالزوار الدوليين والمسافرين العائدين. ومع ذلك، يجب على جميع مجموعات المسافرين الالتزام بأحدث سياسات السفر المتعلقة بدخول دولة قطر. وللحصول على مزيدٍ من التفاصيل حول معلومات السفر والمتطلبات وأحدث السياسات، تفضّل بزيارة

1. معلومات السفر للزوار الدوليين

2. معلومات السفر للزوار العائدين

لاحظ أن هذه التدابير تخضع للمراجعة المستمرة من جانب وزارة الصحة العامة. للاطلاع على تفاصيل إضافية بشأن كيفية حجز باقة العودة إلى البلاد، تفضّل بزيارة DiscoverQatar.qa

أصبحت زيارة قطر أمراً سهلاً

بفضل مجموعة من إجراءات تسهيل الحصول على التأشيرة، أصبحت قطر الآن الدولة الأكثر انفتاحاً في الشرق الأوسط؛ حيث يُمكن للزوار الآن من جميع أنحاء العالم دخول قطر إما بدون تأشيرة أو من خلال تعبئة طلبات بسيطة إلكترونية، بناءً على جواز السفر الذي يحملونه.

صُممت هذه الصفحة الإلكترونية هذه لإبقائك على اطلاع بالمستجدات المتعلقة بسياسات التأشيرة المناسبة لك والعملية التي يتعين عليك اتباعها لتقديم طلب للحصول على تأشيرة، إذا لزم الأمر.

لا يلزم على مواطني الدول المؤهلة اتخاذ أي ترتيبات مسبقة بشأن التأشيرة ويمكن إعفاؤهم من التأشيرة عند الوصول إلى قطر، وذلك من خلال تقديم جواز سفر سارٍ لمدة ستة أشهر على الأقل وتذكرة متابعة أو عودة مؤكدة.

فيما يتعلق بمواطني الدول الواردة أدناه، سيكون الإعفاء سارياً لمدة  180 يوماً  من تاريخ الإصدار ويخول لحامله قضاء مدة تصل إلى 90 يوماً في قطر، سواء خلال رحلةٍ واحدة أو في رحلات متعددة.

1. أنتيغوا وبربودا 2. الأرجنتين 3. النمسا 4. جزر البهاما 5. بلجيكا 6. بلغاريا 7. كرواتيا 8. قبرص 9. الجمهورية التشيكية 10. الدانمارك  11. الجمهورية الدومينيكية 12. إستونيا 13. فنلندا 14. فرنسا 15. ألمانيا 16. اليونان 17. المجر 18. أيسلندا 19. إيطاليا 20. لاتفيا 21. ليختنشتاين 22. ليتوانيا 23. لوكسمبورغ 24. ماليزيا 25. مالطا 26. هولندا 27. النرويج 28. بولندا 29. البرتغال 30. رومانيا 31. صربيا 32. سيشيل 33. سلوفاكيا 34. سلوفينيا 35. إسبانيا 36. السويد 37. سويسرا 38. تركيا 39. أوكرانيا

أرمينيا:
على غرار الدول الواردة أعلاه، يمكن لمواطني أرمينيا دخول قطر بدون تأشيرة وقضاء مدة تصل إلى 90 يوماً في قطر، خلال رحلةٍ واحدة أو عدة رحلات، غير قابلة للتمديد، في حالة استيفاء الشروط والأحكام التالية:

  • يجب أن يكون جواز السفر سارياً لمدة 6 أشهر على الأقل
  • يجب تأكيد تذكرة العودة

فيما يتعلق بمواطني الدول/المناطق الواردة أدناه، سيكون الإعفاء سارياً لمدة 30 يوماً من تاريخ الإصدار ويخول لحامله قضاء مدة تصل إلى 30 يوماً في قطر، سواء خلال رحلة واحدة أو في رحلات متعددة، وقد يتم تمديد هذا الإعفاء لمدة 30 يوماً أخرى.

1. أندورا 2. أستراليا 3. أذربيجان 4. بيلاروس 5. بوليفيا 6. البرازيل 7. بروني 8. كندا 9. تشيلي 10. الصين 11. كولومبيا 12. كوستاريكا 13. كوبا 14. إكوادور 15. جورجيا 16. غيانا 17. هونغ كونغ، الصين 18. الهند 19. إندونيسيا 20. إيرلندا 21. اليابان 22. كازاخستان 23. لبنان 24. مقدونيا 25. جزر المالديف 26. المكسيك 27. مولدوفا 28. موناكو 29. نيوزيلندا 30. باكستان 31. بنما 32. باراغواي 33. بيرو 34. روسيا 35. رواندا 36. سان مارينو 37. سنغافورة 38. جنوب أفريقيا 39. كوريا الجنوبية 40. سورينام 41. تايلاند 42. المملكة المتحدة 43. الولايات المتحدة 44. أوروغواي 45. مدينة الفاتيكان 46. فنزويلا

الهند

على غرار الدول الست والأربعين الواردة أعلاه، يُمكن لمواطني الهند دخول قطر بدون تأشيرة وقضاء مدة تصل إلى 30 يوماً في قطر، خلال رحلةٍ واحدة أو عدة رحلات، مع خيار التمديد لمدة 30 يوماً أخرى، في حالة استيفاء الشروط والأحكام التالية:

  • يجب أن يكون جواز السفر سارياً لمدة 6 أشهر على الأقل
  • يجب تأكيد تذكرة العودة
  • يجب أن يمتلك المسافر القادم مبلغاً نقدياً لا يقل عن 1400 دولار أمريكي أو بطاقة ائتمان سارية، وينطبق الشيء نفسه على الأسرة بأكملها
  • الحجز للحجر الصحي في الفندق لعدد الأيام التي يُنصح بها بناءً على أحدث نصائح السفر
  • يجب أن يكون المسافر قد تم تطعيمه بالكامل بلقاحات معتمدة من وزارة الصحة العامة وأن يكون قد أكمل 14 يوماً بعد آخر جرعة
  • يجب أن يكون لديه شهادة تؤكد اكتمال اختبار PCR السلبي في غضون 72 ساعة من وقت الوصول
  • يجب اكتمال التسجيل الإلكتروني على منصة احتراز (www.ehteraz.gov.qa) للحصول على موافقة وزارة الصحة العامة قبل السفر

ملاحظة: بالنسبة للركاب الذين لم يحصلوا على جرعتين من اللقاح قبل 14 يوماً من الوصول  لن يُسمح لهم بدخول دولة قطر.

باكستان

على غرار الدول الست والأربعين الواردة أعلاه، يمكن لمواطني باكستان دخول قطر بدون تأشيرة وقضاء مدة تصل إلى 30 يوماً في قطر، خلال رحلةٍ واحدة أو عدة رحلات، مع خيار تمديد لمدة 30 يوماً أخرى، في حالة استيفاء الشروط والأحكام التالية:

  • يجب أن يكون جواز السفر سارياً لمدة 6 أشهر على الأقل
  • يجب تأكيد تذكرة العودة
  • الحجز للحجر الصحي في الفندق لعدد الأيام التي يُنصح بها بناءً على أحدث نصائح السفر
  • يكون لدى المسافر بطاقة ائتمان سارية
  • يجب أن يكون لديك شهادة تؤكد اكتمال اختبار PCR السلبي في غضون 72 ساعة من وقت الوصول
  • يجب على القادمين مباشرةً من باكستان تقديم شهادة تطعيم ضد شلل الأطفال
  • لا يمكن تمديد مدة التأشيرة إلا بعد تأكيد تذكرة العودة

البوسنة والهرسك

على غرار الدول الست والأربعين الواردة أعلاه، يمكن لمواطني البوسنة والهرسك دخول قطر بدون تأشيرة وقضاء مدة تصل إلى 30 يوماً في قطر، خلال رحلةٍ واحدة أو عدة رحلات، مع خيار تمديد لمدة 30 يوماً أخرى، في حالة استيفاء الشروط والأحكام التالية:

  • يجب أن يحمل المواطن جواز سفر دائم سارٍ لمدة 6 أشهر على الأقل
  • يجب تأكيد تذكرة العودة

تصدر هذه التأشيرة عند الوصول وتكون سارية لمدة 30 يوماً لدولة قطر وسلطنة عُمان، وتسمح بإجراء عمليات دخول متعددة إلى كلتا الدولتين ويُمكن تمديدها لمدة 30 يوماً إضافية مقابل رسوم. ويكون مواطنو الدول التالية مؤهلين للحصول على التأشيرة المشتركة:

1. أندورا 2. أستراليا 3. النمسا 4. بلجيكا 5. بروناي 6. كندا 7. قبرص 8. الدانمرك 9. فنلندا 10. فرنسا 11. ألمانيا 12. اليونان 13. هونغ كونغ 14. المجر 15. أيسلندا 16. أيرلندا 17. إيطاليا 18. اليابان 19. ليختنشتاين 20. لوكسمبورغ 21. ماليزيا 22. موناكو 23. الجبل الأسود 24. هولندا 25. نيوزيلندا 26. النرويج 27. بولندا 28. البرتغال 29. سان مارينو 30. سنغافورة 31. كوريا الجنوبية 32. إسبانيا 33. السويد 34. سويسرا 35. المملكة المتحدة 36. الولايات المتحدة 37. مدينة الفاتيكان

يمكن للأفراد غير المؤهلين للدخول بدون تأشيرة، ولكنهم يحملون تصريح إقامة سارياً أو تأشيرة زيارة سارية لأيٍ من دول اتفاق شنغن أو أستراليا أو كندا أو المملكة المتحدة أو الولايات المتحدة الأمريكية أو نيوزيلندا، الحصول على تصريح السفر الإلكتروني مجاناً* من خلال استكمال طلب إلكتروني قبل السفر.

يسهل تعبئة النموذج، وسيُطلب منك تقديم:

  • إثبات الإقامة في قطر (مثل الحجز في فندق أو عنوان مضيفك)
  • تفاصيل رحلة عودتك (أو متابعة الرحلة)
  • نسخة من جواز سفرك (لا تقل فترة السريان عن ستة أشهر)
  • نسخة من تصريح إقامتك أو تأشيرتك لأيٍ من الدول المؤهلة الواردة أعلاه (لا تقل فترة السريان عن 30 يوماً).

تفضّل بتقديم طلب للحصول على تصريح سفر إلكتروني من  هنا

يمكن للأفراد غير المؤهلين للدخول بدون تأشيرة أو تصريح سفر إلكتروني التقدم بطلبٍ للحصول على تأشيرة سياحية على الموقع الإلكتروني. ويمكن لزوار قطر المسافرين على متن أية طائرة لشركات الطيران التقدم بطلب للحصول على تأشيرة سياحية من خلال خدمة تأشيرة قطر. وتبلغ تكلفة تأشيرة قطر السياحية 100 ريال قطري، ويُسمح لحاملي التأشيرات السياحية بقضاء مدة تصل إلى 30 يوماً في رحلةٍ واحدة في قطر.

لتقديم طلبٍ للحصول على تأشيرة قطر السياحية، يتعين على الزوار:

  • تعبئة النموذج الإلكتروني
  • تحميل الوثائق المطلوبة (بما في ذلك الصور الممسوحة ضوئياً لجواز السفر والصور الفوتوغرافية الشخصية)
  • تقديم دليل الحجز الصادر عن شركة الطيران
  • الدفع الإلكتروني باستخدام بطاقة Visa أو Mastercard سارية

اضغط  هنا  لتوجيهك إلى الموقع الإلكتروني لخدمة تأشيرة قطر.

ملاحظة: يمكن للزوار المسافرين إلى قطر مع الخطوط الجوية القطرية اختيار "التقدم للحصول على تأشيرة" بعد تسجيل الدخول إلى "رحلاتي" على موقع شركة الطيران. ويوجههم هذا تلقائياً إلى الموقع الإلكتروني لخدمة تأشيرة قطر؛ حيث يمكنهم من خلاله بدء عملية طلب تأشيرة قطر السياحية لأنفسهم وأي مسافرين مرافقين بموجب نفس عملية الحجز.

يحق للمسافرين عبر الخطوط الجوية القطرية الذين يتوقفون في قطر لمدة لا تقل عن 5 ساعات التقدم بطلب للحصول على تأشيرة العبور في قطر، وهي تأشيرة مجانية وسارية لمدة تصل إلى 96 ساعة (أربعة أيام) ومفتوحة للمسافرين من جميع الجنسيات**.

للاطلاع على مزيدٍ من المعلومات بشأن تأشيرة العبور في قطر، اضغط  هنا.

يمكن الحصول على تأشيرة الدخول لمرة واحدة هذه مقابل دفع رسوم قدرها 100 ريال قطري؛ حيث تُدفع الرسوم من خلال بطاقة Visa أو Mastercard، وتكون هذه التأشيرة سارية لمدة 30 يوماً ويمكن تجديدها لمدة ثلاثة أشهر إضافية. وقد يُطلب من الزوار الراغبين في الاستفادة من نظام هذه التأشيرة تقديم وثائق رسمية توضح مهنتهم عند الدخول إلى قطر.

لا يلزم حصول مواطني دول مجلس التعاون الخليجي (البحرين والكويت وعمان والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة) على تأشيرة لدخول قطر.

* لا تُطبق أي رسوم سوى رسوم الخدمة.
** تتم الموافقة على جميع التأشيرات وإصدارها وفقاً للتقدير المطلق لوزارة الداخلية في قطر.

إخلاء المسؤولية: تخضع جميع قواعد وسياسات التأشيرات الخاصة بالزوار الدوليين للتغيير دون إشعار، ويتم اعتمادها وإصدارها وفقاً لتقدير وزارة الداخلية القطرية وحدها.

demand space sticky