Skip to main content

زيارة قطر

معايير الأهلية للزوار

تحقق من سياسات السفر لدينا لمعرفة ما ينطبق عليك. بادر باستخدام أداتنا التفاعلية الواردة أدناه للحصول على إجابات سريعة حول معايير  أهليتك، ثم اطلع على عملية تصريح السفر لدينا واقرأ الخطوات المختلفة التي يتعين عليك اتباعها لدخول البلد. 

typeform

نصائح السفر للزوار القادمين من الهند وباكستان والفلبين وبنغلاديش ونيبال وسريلانكا:

  • يمكن للمواطنين القطريين والمقيمين في قطر ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي السفر إلى قطر إذا كانوا قد حصلوا على اللقاح/تعافوا من فيروس كوفيد-19 في دولة قطر، على أن يخضعوا للحجر الصحي الفندقي لمدة يومين ويُسمح لهم بمغادرة الفندق في اليوم الثاني إذا كانت نتيجة اختبار PCR سلبية. 
  • بينما يخضع جميع المسافرين الآخرين للحجر الصحي الفندقي لمدة 10 أيام

الحجر الصحي الفندقي:

يجب حجز جميع باقات الحجر الصحي في الفنادق للزوار القادمين/العائدين عبر الموقع الإلكتروني  اكتشف قطر فقط.

معلومات خاصة بالأطفال:

  • يمكن للأطفال الذين تتراوح أعمارهم من عمر يوم إلى 11 عاماً ويسافرون من البلدان المدرجة في القائمة الخضراء السفر مع والديهم الحاصلين على اللقاح واتباع الإجراءات الخاصة بوالديهم الذين حصلوا على اللقاح بالكامل (الإعفاء من الحجر الصحي).
  • يمكن للأطفال الذين تتراوح أعمارهم من عمر يوم إلى 11 عاماً ويسافرون من البلدان المدرجة في القائمة الصفراء السفر مع والديهم الحاصلين على اللقاح ولكنهم سيخضعون للحجر الصحي الفندقي لمدة 7 أيام. 
  • لن تكون هناك استثناءات للأطفال غير الحاصلين على اللقاح. وسيخضعون للحجر الصحي لمدة تختلف بحسب موطنهم كما هو مذكور أدناه
    • يتعين على المسافرين من البلدان المدرجة في القائمة الخضراء الخضوع للحجر الصحي الفندقي لمدة 5 أيام
    • يتعين على المسافرين من البلدان المدرجة في القائمة الصفراء الخضوع للحجر الصحي الفندقي لمدة 7 أيام
    • يتعين على المسافرين من البلدان المدرجة في القائمة الحمراء الخضوع للحجر الصحي الفندقي لمدة 7 أيام

عملية تصريح السفر

يُعد تصريح السفر مطلوباً لجميع الزوار، ويجب التقدم بطلب للحصول عليه قبل السفر بمدة 12 ساعة على الأقل.

  1. تبدأ العملية بالتحقق من متطلبات تأشيرة السفر إلى قطر. وهناك أكثر من 80 دولة يحق لمواطنيها الدخول إلى دولة قطر بدون تأشيرة، مما يخلق فرصاً جيدة بشأن عدم حاجتك إلى تأشيرة للسفر. يُرجى التحقق  هنا مما إذا كنت بحاجة إلى الحصول على تأشيرة والتقدم بطلب وفقاً لذلك.
  2. عليك بالتسجيل للحصول على حساب على www.ehteraz.gov.qa وتقدّم بطلب للحصول على تصريح السفر من خلال بضع خطوات بسيطة. وستكون الوثائق التالية مطلوبة لتقديم طلبك بنجاح. 
    •  جواز السفر وتفاصيل السفر
    • شهادة اللقاح (مطلوبة للسفر بدون حجر صحي)
    • نتيجة اختبار PCR السلبية التي يجب أن يكون قد تم الحصول عليها قبل الوصول إلى قطر بأقل من 72 ساعة
    • تأكيد حجز الفندق 
    • ملاحظة: يتم التقدم بطلب للحصول على تصريح السفر وإصداره مجاناً. ولن يتم تحصيل أي تكاليف إضافية مقابل التصريح. وسيتم إخطارك بمجرد الموافقة على تصريح السفر. عليك تنزيل تصريح السفر وطباعته والاحتفاظ به في متناول يديك أثناء السفر. 
  3.  سيتم إخطارك بمجرد الموافقة على تصريح السفر. عليك تنزيل تصريح السفر وطباعته والاحتفاظ به في متناول يديك أثناء السفر. 
  4. في المطار، يجب عليك إظهار تصريح السفر لموظف تسجيل الركاب لدى شركة الطيران. ويرجى ملاحظة أنه بدون تقديم تصريح ساري المفعول، ستمنعك شركة الطيران من ركوب الطائرة.
  5. عليك بتنزيل تطبيق احتراز قبل المغادرة وتنشيط تطبيق احتراز للهاتف المحمول عند الوصول إلى المطار. وسيتطلب تنشيط التطبيق بطاقة SIM قطرية، وهذه يمكن الحصول عليها بسهولة إما من أوريدو أو فودافون عند الوصول إلى مطار حمد الدولي.