تخطى الى المحتوى الرئيسي

العودة إلى قطر

سياسة العودة

تحقق من سياسات السفر لدينا لمعرفة ما ينطبق عليك. بادر باستخدام أداتنا التفاعلية الواردة أدناه للحصول على إجابات سريعة حول معايير أهليتك، ثم اطلع على عملية تصريح السفر الخاصة بنا، واقرأ الخطوات المختلفة التي يتعين عليك اتباعها للعودة إلى البلد.

typeform

معلومات خاصة بالأطفال:  

  • يخضع الأطفال غير الحاصلين على اللقاح الذين تتراوح أعمارهم من سن يوم إلى 17 عاماً ويسافرون مع والديهم الحاصلين على اللقاح بالكامل للحجر الصحي المنزلي بناءً على تصنيف بلد الوصول بواقع 7 أيام للبلدان المدرجة في القائمة الصفراء و10 أيام للبلدان المدرجة في القائمة الحمراء. 
  • يخضع الأطفال غير الحاصلين على اللقاح الذين تتراوح أعمارهم من سن 12 إلى 17 عاماً ويسافرون مع والديهم الحاصلين على اللقاح بالكامل للحجر الصحي المنزلي لمدة 5 أيام عند القدوم من بلد مدرج في القائمة الخضراء.
  • يخضع الأطفال غير الحاصلين على اللقاح الذين يسافرون مع والديهم الحاصلين على اللقاح من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي ولكن من غير حاملي البطاقة الهوية القطرية للحجر الصحي الفندقي بناءً على تصنيف بلد المغادرة (5 أيام للبلدان المدرجة في القائمة الخضراء و7 أيام للبلدان المدرجة في القائمة الصفراء و10 أيام للبلدان المدرجة في القائمة الحمراء).

نصائح السفر للزوار القادمين من الهند وباكستان والفلبين وبنغلاديش ونيبال وسريلانكا:

  • يمكن للمواطنين القطريين والمقيمين في قطر ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي السفر إلى قطر إذا كانوا قد حصلوا على اللقاح/تعافوا من فيروس كوفيد-19 في دولة قطر، على أن يخضعوا للحجر الصحي الفندقي لمدة يومين ويُسمح لهم بمغادرة الفندق في اليوم الثاني إذا كانت نتيجة اختبار PCR سلبية بينما يخضع الآخرون للحجر الصحي الفندقي لمدة 10 أيام
  • يؤسفنا إخطاركم بأنه لا يُسمح حالياً لجميع الأفراد غير المقيمين في قطر والجنسيات الأخرى بالسفر إلى قطر

إذا كان لا بد من خضوعك للحجر الصحي:

  • يتعين على المسافرين الذين يحتاجون إلى الحجر الصحي الفندقي حجز الحجر الصحي بالفندق على الموقع الإلكتروني اكتشف قطر. 

عملية تصريح السفر

يُعد التسجيل الإلكتروني المسبق من خلال  منصة احتراز (www.ehteraz.gov.qa)  اختيارياً للمواطنين والمقيمين.

  1. عليك بالتسجيل للحصول على حساب على www.ehteraz.gov.qa وتقدّم بطلب للحصول على تصريح السفر من خلال بضع خطوات بسيطة. وستكون الوثائق التالية مطلوبة لتقديم طلبك بنجاح:
  •  جواز السفر وتفاصيل السفر
  • شهادة اللقاح (مطلوبة للسفر بدون حجر صحي)
  • نتيجة اختبار PCR السلبية التي يجب أن يكون قد تم الحصول عليها قبل الوصول إلى قطر بأقل من 72 ساعة

ملاحظة: يتم تقديم الطلب للحصول على تصريح السفر وإصداره مجاناً. 

  1. سيتم إخطارك بمجرد معالجة تصريح السفر. عليك تنزيل تصريح السفر وطباعته والاحتفاظ به في متناول يديك أثناء السفر. 
  2. في المطار، يجب عليك إظهار تصريح السفر لموظف تسجيل الركاب لدى شركة الطيران. ويرجى ملاحظة أنه بدون تقديم تصريح ساري المفعول، ستمنعك شركة الطيران من ركوب الطائرة.
  3. يُرجى التأكد من تثبيت وتنشيط تطبيق احتراز. وسيتحقق الموظفون في مطار حمد الدولي من تثبيتك لتطبيق احتراز ومن أنه يعرض الحالة الصحيحة لك عند العودة إلى قطر.

اعتباراً من 12 يوليو 2021، تم استبدال تصريح الدخول الاستثنائي بتصريح السفر الوارد أعلاه. يُعد التسجيل الإلكتروني المسبق من خلال منصة احتراز (www.ehteraz.gov.qa) اختيارياً للمواطنين والمقيمين.

demand space sticky