Skip to main content

خطط لرحلتك

برنامج الرحلة الثقافية

تنتشر الثقافة والفن والتاريخ في كل بقعة من قطر، بدءاً من  الأسواق التقليدية إلى  المتاحف وصالات العروض الفنية والمجسمات الفنية، ومواقع التراث التابعة لليونسكو والقلاع الأثرية.

كوكبة من العجائب الثقافية بانتظارك

لمعايشة تاريخ البلاد، وتراثها الإسلامي، يوفر متحف الفن الإسلامي المُصمم بشكلٍ رائع ومتحف قطر الوطني المذهل نافذة تطلّ على الماضي،  حيث يُجسّد متحف الفن الإسلامي 1400 عاماً من التاريخ الإسلامي، بينما تسمح المعروضات التفاعلية لمتحف قطر الوطني للزوار بالتعرف على تاريخ المنطقة. 

يمكن استكشاف صناعة صيد اللؤلؤ الأسطورية في قطر في الزبارة، الواقعة شمال الدوحة مباشرةً والتي كانت ذات يوم واحدة من أكبر مراكز صيد اللؤلؤ وتجارته في قطر وهي اليوم أحد مواقع التراث العالمي المدرجة في قائمة اليونسكو. وقد تم تحويل قلعة الزبارة التاريخية إلى متحف يقدم معروضات وتحف فنية متنوعة. ويمكن للزوار استكشاف الحفريات الجزئية التي يعود تاريخها إلى القرن السابع عشر، إلى جانب بقايا القصور والمنازل ذات الأفنية والمساجد والجدران الدفاعية والشوارع والقناة والمقابر. ويقع بجوار الموقع قلعة المرير، وهي قلعة مدمَّرة ومهجورة بناها آل بن علي من قبيلة العتوب عام 1778.

برنامج الرحلة الثقافية
متحف قطر الوطني

استمتع بالماضي بعيون الحاضر

لمعايشة التاريخ النابض بالحياة، يمكن للزوار اختيار ما يفضلونه من الرياضات التقليدية أو الأسواق أو الفنون ومشاهدة من يعتنقون الحداثة ولا يزالون متمسكين بالتقاليد العريقة.

برنامج الرحلة الثقافية
الصقارة

غنية بتراثها

استمتع بمشاهدة الخيول العربية في مركز الشقب للفروسية أو مضمار الشحانية لسباق الهجن، حيث يمتطي الإبل فارس آلي. ويمكن للزوار الإمساك بالصقر في  سوق واقف المُشيّد على سوق قديم، أو الشعور وكأنهم الملك ميداس في أزقة سوق الذهب المتلألئة، ناهيك عن أزقة سوق واقف النابضة بالحياة لما تضمه من تاريخ حيّ وتحف تذكارية. ويضم الحي الثقافي كتارا صالات عرض ومسارح وقاعات للحفلات الموسيقية، ويُعتبر حارساً لتراث قطر وتقاليدها ومكاناً للاستمتاع بالمهرجانات والعروض المسرحية والمعارض.

برنامج الرحلة الثقافية
اسطبلات الخيل بالقرب من سوق واقف

برنامج الرحلة الثقافية

  1. متحف قطر الوطني
  2. مشيرب قلب الدوحة
  3. سوق واقف
  4. قلعة الزبارة
  5. الشقب
  6. متحف: المتحف العربي للفن الحديث
  7. الحي الثقافي كتارا

استكشف أبرز المعالم الثقافية في قطر خلال برنامج رحلة مدته يوم واحد

واصل رحلة الاستكشاف

تجارب لا تفوّت