التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تجارب لا تفوّت

قضاء عطلة رائعة بين أحضان المدينة | 72 ساعة | المسافرون المنفردون


تجمع الدوحة على نحو فريد بين خيارات الاسترخاء على الشاطئ والترفيه داخل المدينة؛ مما يتيح للزائر فرصاً شتى لقضاء الوقت في الاسترخاء أو في الانطلاق في جولات ثقافية بين أروقة المتاحف والأسواق والمعارض الفنية؛ أو ممارسة الهبوط بالمظلات من الطائرات أو غير ذلك. تقدم الدوحة الكثير من الأنشطة مما لا يكفي الوقت للاستمتاع به.

اليوم الأول
في الصباح

يحفل مول قطر، والذي يعد جهة التجزئة والترفيه الرائدة في البلاد، بالحيوية والنشاط طوال الوقت لما يتضمنه من أجهزة ألعاب عالية التقنية، وملاهي مثيرة، وبالطبع العلامات التجارية المشهورة عالمياً.

في "الواحة"، وهو رواق ممتد مُشرق متجدد الهواء به مناظر منسقة تمتد على جانبيه المطاعم والمقاهي، يمكنك فيه التقاط الصور المذهلة. ويوجد به مسرح ترفيهي مزين بنوافير راقصة مما يُضفي أجواءً مذهلة. 

بعد الظهيرة

اترك حقائبك وانطلق في رحلة من الدوحة إلى جزيرة البنانا للاستمتاع ببعض المغامرات المائية مثل ركوب القوارب أو الغوص أو حتى بالاسترخاء على الشاطئ. تقع الجزيرة على بُعد 25 دقيقة باستخدام العبَّارة من وسط المدينة.

في المساء

وعند غروب الشمس، تصبح الفرصة سانحة للتوجه إلى الكورنيش والاستمتاع برحلة بحرية على متن أحد القوارب الخشبية (اللنجات). هذه القوارب التقليدية هي تراث قطري؛ حيث كان يعتمد في بداياته على النشاط البحري، وكان التجار والصيادون وغواصو اللؤلؤ يعتبرونها موطناً مثالياً لنشاطاتهم. واليوم، تشتمل القوارب الخشبية (اللنجات) على أحدث وسائل الراحة والتقنية. بعد ذلك، يمكنك تذوق أطباق المطبخ القطري الأصيلة في أجواء النسيم العليل والمياه المتلألئة ومشهد ناطحات السحاب حيث بإمكانك التقاط الصور المذهلة للنشر على حسابك على إنستجرام.

اليوم الثاني
في الصباح

هل ترغب في الهبوط نحو الأرض بسرعة 225 كيلومتراً في الساعة؟ إذا كنت تستطيع فعل ذلك، فستجد في سكاي دايف قطر خيارك الأمثل؛ حيث يمكنك خوض هذه التجربة المثيرة. تبدأ التجربة بالتحليق في الجو، ثم الهبوط الحر نحو الأرض، بينما يلتقط المصور المتخصص صوراً لهذه التجربة المذهلة التي يتعذر وجودها في مكان آخر.

لا داعي للقلق. نعرف جيداً كيف نضمن سلامتك. لا تتردد في التحليق فوق الكثبان الصحراوية الجميلة والاستمتاع بالمناظر الساحرة للدوحة والبحر.

فقط تأكد من أن لديك الجرأة على تحمل التحليق هبوطاً من طائرة على ارتفاع حوالي 13 ألف قدم.

بعد الظهيرة

تغطي دوحة فيستيفال سيتي مساحة 600 ألف متر مربع وتمثل أكبر وجهة للترفيه والأزياء وتناول الطعام في البلاد وتضم أكثر من 200 علامة تجارية عالمية. 

في المساء

وعندما يحين وقت البحث عن وجهة لتناول الطعام، فليس أفضل من نوبو الدوحة. يتميز المطعم المصمم بواسطة ديفيد روكويل والمقام على شبه جزيرة في فندق فورسيزونز الدوحة بالمناظر الخلابة للخليج التي تتيح فرصة مثالية لالتقاط الصور وتذوق المأكولات الشهية من قائمة الشيف العالمي الشهير نوبو.

ما هي أفضل طريقة لقضاء وقت مبكر من المساء مسترخياً في أحد أحواض السباحة الخمسة الرائعة بالفندق، أو الانغماس في طقوس السبا أو تهدئة معنوياتك أثناء الاسترخاء على الشاطئ النظيف ومشاهدة غروب الشمس.

اليوم الثالث
في الصباح

تمثل زيارة المتاحف أيضاً لوناً من ألوان المتعة. يقدم متحف الغموض مشاهد آسرة وفاتنة ومدهشة علاوة على الثقافة. وستجد نفسك تتساءل ما إذا كان ما تراه حقيقيةً أم خيال؟

سيجعلك نفق الدوامة تشعر وكأنه يصعب عليك اتخاذ خطوة إلى الأمام. يمكنك رؤية صورتك في السقف، والاستمتاع بالعجائب في الغرفة اللامتناهية التي تجعلك تشكّ بوجود الجاذبية. وسترى بعينيك أشياءً لا يمكن أن يستوعبها عقلك.

في المساء

يضم مول فيلاجيو، المفعم بالأجواء اللاتينية، أكثر من 200 متجر، بما في ذلك العديد من العلامات التجارية الأمريكية والبريطانية والإيطالية والألمانية. وهو يتميز بالتصميم الداخلي المذهل على الطراز الإيطالي. فلا تستغرب من وجود الزوارق التي يمكنك الاستمتاع بركوبها بين فترات التسوق. 

وعندما يحين وقت تناول الطعام ستجد كل ما لذ وطاب من الأطباق العربية واليابانية والإيطالية والفرنسية واللبنانية التي تقدمها المطاعم العديدة الموجودة في المول.

اليوم الرابع
في الصباح

ماذا عن شراء شيء مميز تقدمه لأحبائك؟ سوق الذهب هو الوجهة المثالية لعشاق المجوهرات. تعرض المتاجروالتي يبلغ عددها نحو 40 متجراً المصوغات الذهبية التقليدية الباهظة، بجانب قطع من الألماس والبلاتين والفضة واللؤلؤ.

اشتر ما يروق لك ليجري وزنه أمام عينيك واحصل على شهادة أصالة. يمكنك شراء قلادة باسمك مكتوباً باللغة العربية. وبالطبع، لأنك في الدوحة، فإن الفصال على السعر ضروري ويمثل جزءاً من تجربة التسوق الفريدة. 

بعد الظهيرة

هنا سوق واقف المُقام على موقع السوق التجاري القديم في الدوحة. تقدم أزقته المتعرجة صوراً للحياة في الشوارع التقليدية. فعلى الرغم من وجود مراكز التسوق الحديثة، يعد هذا السوق من أكثر الوجهات شعبية في الدوحة. وهو أكثر من مجرد مركز للتسوق، إذ يمكنك الاستمتاع بعددٍ من التجارب مثل حمل الصقور؛ وملاطفة الجمال وركوبها؛ والتقاط صور مع الشرطة بالزي الرسمي في فترة الأربعينيات والخيول العربية الجميلة.

في المساء

توفر المتاجر جميع أنواع السلع، من الأحذية والتحف إلى المصنوعات اليدوية. ويتضمن ذلك معدات صيد الأسماك والغوص بحثا عن اللؤلؤ والأقمشة المنسوجة والسجاد والأثاث وقطع الزينة الزجاجية المزخرفة. 

يعد مركز سوق واقف للفنون المكان المناسب لاكتشاف أعمال الفنانين المحليين والزائرين الذين يقدمون أعمالاً فنية إسلامية تقليدية وشرق أوسطية ويعرضونها للبيع. وإذا كان لديك وقت يمكنك حضور فصل تعليمي في الفنون ومعرفة مثلا كيفية صيد اللؤلؤ من أحد صياديه السابقين. وهناك تبيع المطاعم والباعة الجائلون كل شيء من السمبوسة وأوراق العنب المحشوة إلى يخنات اللحم والزلابية. 

اليوم الخامس
في الصباح

ماذا عن رحلة إلى اللؤلؤة؟ غالباً ما يُطلق عليها اسم الريفييرا العربية، لذا تأكد من أن الكاميرا بها بطارية مشحونة جيداً لالتقاط صوراً لقناة كارتييه المستوحاة من مدينة البندقية بمبانيها الملونة وقنواتها الهادئة وجسورها الجذابة. 

بعد الظهيرة

تتميز منطقة مدينا سنترال بالساحات والحدائق ومنافذ البيع بالتجزئة العديدة. وفي منطقة بورتو أرابيا تجد اليخوت الفاخرة وأماكن تناول الطعام العصرية حيث يمكن الاستمتاع بالأطباق العالمية أو تذوق أشهى أغذية الشارع.

اليوم السادس
في الصباح

لا يتميز مول الحزم بالتصميمات والديكورات الداخلية الرائعة فحسب، بل وبتنوع معروضاته كذلك. تم تشييد المول باستخدام 41 ألف طن من الحجر والرخام من توسكانا كما يتميز بتنوع الزخارف الجدارية المنحوتة بدقة؛ والاستخدام المفرط للخامات الغنية؛ والفناء المركزي ذي المناظر الطبيعية الجميلة مما يضفي عليه ترفاً خاصاً جعله معروفاً على نطاق واسع. وقد صُممت أجزاء من مول الحزم على غرار غاليريا فيتوريو إيمانويل الثاني، مركز التسوق الشهير في ميلان. 

بعد الظهيرة

خذ قسطاً من الراحة داخل مكتبة المركز الثقافي، وهي إحدى أكبر المكتبات في قطر، وتحفل بالمخطوطات والموسوعات والمجلات والروايات والسير الذاتية باللغتين العربية والإنجليزية، ويعد تصميمها الداخلي الأنيق مثالياً للتأمل في هدوءٍ تام.

التسوق في هذا المول بمثابة متعة أخرى تحفز حواسك لكثرة العلامات التجارية العالمية الموجودة به والتي تكاد تصرف انتباهك عن الأجواء المدهشة والفنون الرائعة. 

في المساء

هل أنت جاهز للاسترخاء؟ يتمثل التدليل النهائي في زيارة منتجع فندق سانت ريجيس الصحي. وهناك ريميدي سبا، وهو أحد منتجعات المياه المعدنية المشهورة عالمياً، لتعزيز عافيتك وتجديد نشاطك.

بعد رحلتك الحسية المفعمة بالحيوية، متع نفسك من خلال قائمة الفندق الاستثنائية. تتراوح خيارات أماكن تناول الطعام غير الرسمية والفاخرة من شاي بعد الظهيرة الإنجليزي وأستور جريل إلى الإضافات الرائعة من المأكولات العضوية والتقليدية، وبجانب كل ذلك هناك المأكولات البحرية الطازجة في بار أويستر باي. 

وقت الاسترخاء والتأمل بجانب المسبح.

 

ربما حان الوقت الآن للتفكير في رحلة العودة، بينما تستعيد ذكرياتك الرائعة في مدينة مذهلة.