التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تجارب لا تفوّت

خطط لعطلة مثالية في المدينة في قطر

استمتع بعطلة ملهمة حقاً داخل مدينة الدوحة



الدوحة وجهة صغيرة يمكن للمسافرين الفرديين الاستمتاع بها وبما تقدمه من عروض.

اليوم الأول:



الاسترخاء وتجديد النشاط في الدوحة

في الصباح


الاسترخاء بجانب مسبح الفندق أو قضاء بعض الوقت في السبا

ابدأ يومك بالاسترخاء بجانب المسبح في الفندق الذي تقيم فيه، أو استمتع بالتدليك المريح في أحد منتجعات السبا العديدة في المدينة.

بعد الظهيرة

اكتشف الحي الثقافي كتارا 

انطلق في زيارة إلى الحي الثقافي كتارا الذي يضم العديد من المتاجر والمعارض والمسارح وقاعات الحفلات الموسيقية بجانب المقاهي والمطاعم. قد تصادف هناك أيضاً معارض أو مهرجانات أو عروض يجري تقديمها من جانب أوركسترا قطر الفلهارمونية أو فنانين زائرين.

قضاء العطلات بين أحضان المدينة - المسافرون المنفردون

  1. قطر مول
  2. منتجع جزيرة البنانا في الدوحة
  3. الكورنيش
  4. دوحة فيستيفال سيتي
  5. نوبو الدوحة
  6. فندق فورسيزونز الدوحة
  7. متحف الغموض
  8. فيلاجيو
  9. سوق واقف
  10. مركز سوق واقف للفنون
  11. جزيرة اللؤلؤة-قطر
  12. الحزم
  13. فندق سانت ريجيس الدوحة

تجمع الدوحة على نحو فريد بين خيارات الاسترخاء على الشاطئ والترفيه داخل المدينة؛ مما يتيح للزائر فرصاً شتى لقضاء الوقت في الاسترخاء أو في الانطلاق في جولات ثقافية بين أروقة المتاحف والأسواق والمعارض الفنية؛ أو ممارسة الهبوط بالمظلات من الطائرات أو غير ذلك. تقدم الدوحة الكثير من الأنشطة مما لا يكفي الوقت للاستمتاع به.

اليوم الثاني:

اكتشف معالم المدينة

في الصباح

يمكن أن تكون البداية بزيارة متحف الفن الإسلامي أو متحف قطر الوطني لمشاهدة بعض تصاميم الهندسة المعمارية المذهلة ومعرفة تاريخ قطر، قبل استكشاف حاضرها. 

بعد الظهيرة

بعد ذلك، يمكن الانطلاق لزيارة سوق واقف؛ حيث يفوح عبق التاريخ الحي، وتتألق التذكارات الرائعة. تم بناء سوق واقف على موقع سوق قديم؛ حيث يمكن للمسافرين حمل الصقور على أيديهم أو التجول في سوق الذهب والأزقة التي تشع بالمعدن النفيس وكأن ميداس حول كل شيء إلى ذهب. 

في المساء

تناول العشاء في رحلة بحرية على متن أحد القوارب الخشبية (اللنجات)

اختتم اليوم على متن أحد القوارب الخشبية (اللنجات)؛ حيث ستتمتع، بالإضافة إلى إطلالات الكورنيش، والذي يمثل المتنزه المركزي في الدوحة، ببوفيه عشاء متنوع بعد يوم طويل من الاستكشاف. 

اليوم الثالث:


التسوق وتناول الطعام الفاخر

في الصباح

الفخامة المطلقة في مول الحزم

يشير اسم الحزم إلى "الأراضي العالية" في اللهجة القطرية، وهو اسم على مسمى لمركز التسوق هذا الذي يمنحك تجربة ترفع المعنويات. ويمكن مواصلة الرحلة وزيارة مول فيلاجيو الوجهة المثالية للمتاجر الفاخرة في قطر والذي يتميز بطرازه المعماري المستوحى من مدينة البندقية.

في المساء

العشاء الفاخر

اختتم اليوم بعشاء فاخر في أحد المطاعم الفاخرة في قطر؛ حيث تقدم البلد العديد من الخيارات لعشاق الطعام - بدايةً من المطاعم المعروفة الحائزة على نجمة ميشلان إلى المطاعم التي تقدم أطباق المطبخ القطري التقليدي وحتى أغذية الشارع اللذيذة.